أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على أهمية توصيل الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة للمواطنين في كافة ربوع المحافظة بشكل لائق ومميز فضلاً عن توفيرها في أقرب نقطة لأماكن إقامتهم أو تواجدهم في المناطق النائية والبعيدة وتنفيذ المبادرات الرئاسية الخاصة بقطاع الصحة بالقرى وهو الذي يعكس حرص الدولة والحكومة على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية وعدم اقتصارها على المنشآت الصحية فقط تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة مشيراً إلى ضرورة العمل على توحيد الجهود المبذولة لزيادة الوعي بخدمات تنظيم الأسرة والحرص على توفير الخدمات للمناطق المحرومة ذات الكثافة السكانية العالية.

. .

جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتورة صفاء محمود مدير مستشفى الصدر بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وقد تناول اللقاء، استعراض ما تم تنفيذه من القوافل الطبية والمبادرات الرئاسية في القطاع الصحي على مستوى المحافظة والتي تم تنفيذها، فضلاً عن الجهود المبذولة في التنسيق والتعاون مع المستشفيات الجامعية وهيئة التأمين الصحي، كما ناقش آخر المستجدات بخصوص المنشأت الصحية (المستشفيات والوحدات الصحية) سواء الجاري انشائها وتطويرها واحلالها وتجديدها بالمراكز والقرى.

وأشار محافظ أسيوط إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ فعاليات وحملات وقوافل طبية وعلاجية على أعلى مستوى من الجودة في كافة المناطق وخاصة الأولى بالرعاية و الأكثر احتياجاً فضلاً عن المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي كمبادرة 100مليون صحة و100 يوم صحة والقضاء على قوائم الانتظار والكشف المبكر على الأمراض السارية وصحة المرأة وفحص الأمراض المزمنة والكشف والتحليل على أمراض السكر والضغط وأمراض السمنة و.. وغيرها بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن لافتاً إلى متابعته المستمرة لفعاليات وعمل مديرية الصحة وإداراتها المختلفة سواء بجولاته الميدانية أو اجتماعاته الدورية أو زياراته المفاجئة أو بالتقارير التي تصل إليه من اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمواطني المحافظة بالمستشفيات والوحدات الصحية وذلك حرصاً على صحة المواطنين وحفاظاً على سلامتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة محافظ أسيوط قوافل طبية رعاية صحية جولات مفاجئة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد وحدة أبو رواش الصحية.. ماذا جرى؟

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الوحدة الصحية بقرية أبو رواش بمركز ومدينة كرداسة، وذلك فى إطار المتابعة الدورية للقطاع الصحي؛ للوقوف على مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد "النجار"، خلال جولته، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، على حسن معاملة المرضى، وتوفير العدد الكافي من الفرق والأطقم الطبية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى.

وكلف محافظ الجيزة، مدير مديرية الشئون الصحية، بضرورة مد ساعات العمل بالوحدة الصحية خلال الفترة المسائية لخدمة الأهالي من المرضى، وتقديم الخدمات الطبية الأولية اللازمة لهم، خاصة وأن الوحدة تؤدي خدماتها لقطاع عريض من المواطنين.

وحرص "المحافظ"، على التحدث مع الأهالي؛ للتأكد من تلقيهم الخدمات الصحية اللازمة، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، مشيدًا بالجهود المبذولة من العاملين بالقطاع الصحي؛ لتوفير سبل الرعاية للمرضى.

وشملت جولة المهندس عادل النحار، تفقد الصيدلية؛ للتأكد من توافر أدوية الرعاية المتكاملة وغرفة التطعيمات، ومعاينة قسم الأطفال؛ للتأكد من توافر جميع المستلزمات.

واطلع محافظ الجيزة، خلال جولته، على سجل ركن المشورة والإرشادات؛ لمتابعة الحالة الصحية للأطفال من بداية النشء خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوعية الأمهات بالرعاية الصحية اللازمة؛ للحفاظ على صحة الطفل ووقايته من الأمراض.

واطلع "النجار"، على دفاتر الزيارات والسجلات والملفات العائلية لكل أسرة؛ لعمل المتابعة اللازمة لهم في حالة وجود أية أعراض مرضية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يفاجىء العاملين بمستشفى أبنوب
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض الأشخاص من ذوي الهمم 
  • محافظ الجيزة يتفقد وحدة أبو رواش الصحية.. ماذا جرى؟
  • محافظ أسيوط يهنئ نائب رئيس هيئة قصور الثقافة على اختياره محافظاً للاقليم
  • محافظ الجيزة يتفقد الوحدة الصحية بأبو رواش بكرداسة للاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد شركة المياه ومديرية الطرق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • بخطة تأمين طبى شاملة.. صحة البحر الاحمر ترفع الاستعدادات لمواجهة أمراض الصيف
  • صحة البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أمراض الصيف
  • كيف ساهمت إجراءات الحكومة في النهوض بالمستوى الصحي بمصر؟ (شاهد)
  • برعاية نائب رئيس تجمع جازان الصحي.. «الرعاية الصحية» بالتعاون مع «الخدمات الطبية» ينظم الملتقى التعريفي لنموذج الرعاية