قال الدكتور أحمد الشناوي، أمين عام صندوق مجلس العقار المصري، إن مشروع رأس الحكمة صفقة تاريخية وتمثل نجاحا كبيرا لقطاع التطوير العقاري في إنقاذ الاقتصاد المصري وتحقيق معدلات نمو في ظل الأزمات.


وأوضح أن تطوير منطقة رأس الحكمة حافز للتنمية المستدامة لمنطقة الساحل الشمالي ويخلق فرص استثمارية واعدة لجميع الشركات الوطنية ويخدم القطاع السياحي في المقام الأول وتشغيل الشباب.


وأكد أن اجتذاب الحكومة لكيانات استثمارية أجنبية من خلال الشراكة تضمن لمصر العديد من العوائد والاثار الإيجابية لانتعاش الاقتصاد وتدبير العملة وتوفير فرص العمل للشباب.
وأضاف، تؤمن الشراكات مع الأجانب تدفقات دولاريه بشكل سريع، كما أن نجاح الحكومة في ابرام صفقة بقيمة 35 مليارات دولار تنهي أزمة الدولار والسوق الموازي للعملة الأجنبية، كما تعزز ثقة المستثمرين في الاستثمارات المصرية و يؤكد قوة الاقتصاد المصري وموارده .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يشيد بوضع ملفي الصحة والتعليم على قائمة أولويات الحكومة الجديدة

أشاد المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب، بالمعايير والأهداف التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشكيل الحكومة الجديدة، وفي مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

تطوير المشاركة السياسية

وأشار في بيان صحفي، اليوم، إلى أن هذا بجانب مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما جرى إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وثمن عضو مجلس النواب حرص القيادة السياسية وضع محددات ومواصفات للحكومة الجديدة، لتتوافق مع معطيات المرحلة من خلال الاستراتيجيات، والتعامل الدقيق مع كل محور ووزارة مختصة، معربًا عن ثقته في قدرة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تشكيل الحكومة الجديدة، القادرة على تحقيق وتنفيذ التكليفات الرئاسية.

توجيه الشكر للحكومة السابقة

وتوجه عضو مجلس النواب بالشكر إلى الحكومة السابقة على ما قدمته خلال الفترة الماضية، معربًا عن أمله في أن تكون الحكومة الجديدة القادمة على مستوى المسؤولية ولديها القدرة على تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري العظيم.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ«أوبر» فرصا استثمارية بالمملكة
  • الصناعات الكيماوية: ننتظر تسهيلات وحوافز مالية من الحكومة الجديدة لدعم الصناعة
  • شعبة الأجهزة: استقرار السوق النقد الأجنبي يعكس قوة وصلابة الاقتصاد المصري رغم الأزمات
  • «الجيزة التجارية»: استقرار سوق النقد الأجنبي يعكس قوة وصلابة الاقتصاد المصري
  • قرارات تاريخية بالكويت.. مرحلة جديدة أكثر استقراراً
  • احتياطات مصر الأجنبية ترتفع فوق 46 مليار دولار في مايو
  • «القاهرة للدراسات»: زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي شهادة ثقة في الاقتصاد المصري
  • خلال فعاليات قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء «طلعت مصطفى» تتصدر قائمة أقوى 100 شركة في مصر.. وتحصل على جائزة المطور العقاري الأكثر ثقة
  • خبير اقتصادي: تشجيع الصناعة والتصدير أهم المتطلبات من الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«النواب» يشيد بوضع ملفي الصحة والتعليم على قائمة أولويات الحكومة الجديدة