كرم اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم السبت، البطل " بشار محمد رمضان" من ذوي الهمم من أبناء محافظة جنوب سيناء، لحصوله علي الميدالية الذهبية بسباق الـاكواثلون ضمن فعاليات البطولات العربية الأفريقية للترايثلون التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 الي 25 فبراير الجاري.

واشاد محافظ جنوب سيناء بالنتائج التي حققها البطل مما جعله نموذجا وقدوة لأبناء المحافظة، كما أثنى علي والدته التي وفرت المناخ الملائم، وقامت بنفسها بمساعدته علي التدريب والحصول علي الميدالية الذهبية، وكذا كابتن الفريق الكابتن أحمد فؤاد، وقام المحافظ بتسليم البطل مكافأة مالية تشجيعا له وتحفيزا لاستمراره في حصد الميداليات الذهبية ورفع اسم المحافظة عاليا.



 وتشمل فعاليات  البطولات كأس العرب وكأس إفريقيا المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد باريس ٢٠٢٤ وكأس العرب وأفريقيا للناشئين وأيضا كأس إفريقيا للبارا ترايثلون المحتسب نقاطها للتأهل للأولمبياد، وبطولة الأكوا ترايثلون التي تجمع بين السباحة والجري.

وتقام الفعاليات تحت رعاية اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياصة، تنظيم الاتحاد المصري والاتحاد الأفريقي لرياضة الترايثلون برئاسة اللواء أحمد ناصر.

يشار الي أن بطولات الترايثلون تنطلق سنويًا من مدينة السلام، وتدرج ضمن البطولات التأهيلية للأولمبياد، كما أنها تضم بطولة البارا ترايثلون الرياضية التي يتنافس فيها فئات من أصحاب الهمم والتي تساعد على ترسيخ قيم الدمج المجتمعي لهم.

FB_IMG_1708788974727 FB_IMG_1708788971316 FB_IMG_1708788969047 FB_IMG_1708788967026

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يكرم البطل لحصوله على من ذوي الهمم المناخ الملائم جنوب سيناء شرم الشيخ تسليم محافظة جنوب سيناء مدينة السلام الميدالية الذهبية مدينة شرم الشيخ محافظ جنوب سيناء فعاليات الاتحاد المصري فبراير الجارى اليوم السبت فريق الرياضية تحت رعاية محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

زراعة جنوب سيناء تتوسع في إنشاء أحواض “الازولا " لسد احتياجات المزارعين


تسعى مديرية الزراعة بجنوب سيناء إلى التوسع في زراعة نبات "الازولا" الذي يستخدم علف للحيوانات والدواجن، وذلك بعد نجاح تجربة زراعة عدة أحواض بالحديقة البستانية بمديرية الزراعة، تحت رعاية وتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتوجيه المزارعين نحو استخدام "الأزولا" في العلف الحيواني والداجني.


قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إنه جرى إقامة 5 أحواض لإنتاج نبات "الأزولا" بالوحدة البستانية كتجربة لاستخدامه كعلف غني بالفيتامينات، وغير مكلف للحيوانات والدواجن، وبعد نجاح التجربة وإقبال المزارعين على تعميمها، جاري إقامة عدد من الأحواض الأخرى لتلبية طلبات المزارعين الراغبين في تطبيق التجربة.
 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريح اليوم الأحد، أن نبات "الازولا" يعد نتاج تعاون بين المديرية ومركز بحوث الصحراء، الذي سعى لإدخال هذا النبات لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء، وجرى إقامة الأحواض بالمديرية لتقديم نماذج ناجحة للمزارعين خلال نشر ثقافة استخدام "الازولا" كعلف موفر ومفيد للحيوانات، وذلك خلال القوافل الإرشادية التي تنتشر داخل المزارع على مدار العام، مضيقًا أن إنتاج جميع الأحواض يكون لصالح التوسع في زراعته داخل المزارع على مستوى المحافظة.


وأكد أن "الازولا"  من النباتات المائية السرخسية التي تصلح كعلف غير تقليدي للثروة الحيوانية والداجنة، وأثبتت الدراسات أن معدل النمو باستخدام "الازولا" أعلى بكثير عن الأعلاف المصنعة، كونه يحتوى على نسبة عالية من البروتين، إضافة إلى أنه نبات سريع الانتشار يجري حصاده كل 5 أو 7 أيام.
 

وأشار إلى أنه يعد بديل موفر للعلف المصنع، كون العلف يشكل نحو 80% من تكلفة أي مشروع حيواني أو داجني، ويعد البط أنسب طائر يعيش داخل أحواض "الازولا" كونه يتغذى عليه، بجانب أنه لديه القدرة على نشر حالة من الحركة للنبات داخل الحوض، مما يسهم في زيادة معدل سرعة نموه.
ولفت إلى أنه يمكن استخدام "الازولا" كأعلاف خضراء، أو يجري تجفيفه، مؤكدًا أن الأحواض التي جرى استزراعها بالوحدة البستانية تعد بنية أساسية للتوسع بها داخل المزارع على مستوى المحافظة، وتعمل المديرية على توفيره للمزارعين بأسعار رمزية، بجانب تقديم الدعم الفني خلال عملية الاستزراع.
وأكد أن استزراع "الازولا" غير مكلف لكون تكلفة إقامة الحوض الواحد لا تتعدى الـ 300 جنيه فقط، كونه يحتاج إلى بعض العناصر والمخصبات لزيادة معدل الإنتاج.

التوسع في احواض الازولا FB_IMG_1713084383621 FB_IMG_1713084369756 FB_IMG_1713084361698

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التموينية على المخابز ومنافذ  بيع اللحوم
  • ابداع شباب بطور سيناء يجذب الجمهور لمسرحية " المقبرة"
  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق 
  • البيئة تواصل جهود الرصد الساحلى والمتابعة الدورية للمحميات الطبيعية
  • جنوح سفينة دولية بخليج العقبة.. وإجراء عاجل من البيئة لمنع أي تسريب - صور
  • بعد تهميشه من قبل الجامعة .. البطل المغربي رضا بناني يتلقى دعوة للمشاركة في أشهر بطولة لـالتنس في العالم
  • «البيئة» متابعة دورية للمحميات الطبيعية في جنوب سيناء خلال العيد
  • زراعة جنوب سيناء تتوسع في إنشاء أحواض “الازولا " لسد احتياجات المزارعين
  • حالة الطقس اليوم السبت 13-4-2024 في محافظة قنا
  • ضبط جمبري وأسماك منتهية الصلاحية في جنوب سيناء