تفتتح أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس يوم الاثنين المقبل، تحت رعاية الرئيس التونسي قيس سعيد.

ويُشارك في أعمال الدورة وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

ومن أبرز الموضوعات التي يتضمنها جدول أعمال الدورة، مشروع خطة أمنية عربية حادية عشرة، ومشروع خطة إعلامية عربية تاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، ومشروع خطة مرحلية ثامنة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية.

وستناقش الدورة عددا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال، منها تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الأربعين والحادية والأربعين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين الدورتين، فضلا عن التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2023، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال نفس العام، إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى المهمة.

وقد سبق انعقاد الدورة عقد اجتماع تحضيري اليوم السبت، شارك فيه ممثلو الوزراء، لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، وإعداد مشروعات القرارات اللازمة بشأنها، تمهيداً لعرضها على الدورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تونس جدول الأعمال مجلس وزراء الداخلية أعمال الدورة

إقرأ أيضاً:

"عامة الشورى" تعقد اجتماعها الرابع من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة

عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، اجتماعها الرابع من أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة، في مقر المجلس بالرياض اليوم ، بحضور مساعد رئيس المجلس الدكتورة حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي، الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري، ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس، وذلك للنظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
ووافقت الهيئة العامة خلال الاجتماع على إحالة عددٍ من التقارير والموضوعات، ومنها تقارير سنوية لعددٍ من الجهات والأجهزة الحكومية، وعدد من مشاريع الأنظمة، ومقترحاتٍ مقدمةٍ وفق المادة (23) من نظام مجلس الشورى، ومذكرات تفاهم وتعاون في مختلف المجالات، تمهيدًا لعرضها أمام المجلس في الفترة المقبلة.
أخبار متعلقة صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزةالدفاع المدني بجازان يواصل إخماد حريق في أشجار وحشائش بمحافظة هروبمما يذكر أنَّ الهيئة العامة وفق قواعد عمل المجلس وإجراءاته واللائحة الداخلية للمجلس تختص في وضع الخطة العامة للمجلس ولجانه، والتأكد من النواحي الإجرائية لتقارير اللجان ومدى جاهزيتها للعرض على المجلس، ووضع جدول أعمال جلسات المجلس، وعدد من الاختصاصات الأخرى التي تضمنتها قواعد وإجراءات عمل المجلس ولائحته الداخلية.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • هيئة «الشورى» تحيل عددًا من التقارير والموضوعات لجهات وأجهزة حكومية
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الرابع من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية ينعقد اليوم بمصر
  • انطلاق الدورة الـ111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة
  • بدء أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • غادة والي تشارك في أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة لدول بمنظمة التعاون الإسلامي
  • المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان
  • هل يصوت البرلمان الاثنين المقبل على الموازنة وما قصة جدول الاعمال؟
  • البرلمان يحدد الاثنين المقبل موعدًا للتصويت على جداول موازنة 2024 (وثيقة)