تستكمل الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، غدًا الاثنين، المرافعة في محاكمة 73 متهمًا فى القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية.

اقرأ ايضًا : 

الحبس سنة مع الإيقاف لعامل ربط زوجته بـ«جنزير» وضربها بـ«خرطوم» طعنه بالس.كين بقدمه اليسرى فأودى بحياته.. تفاصيل وفاة عامل على يد شقيقه ربطها بـ«جنزير» وضربها بـ«خرطوم».

. ننشر تفاصيل اعتداء عامل على زوجته في المعصرة السجن 3 سنوات لسائق حاول إنهاء حياة طليقته في المعصرة

جاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلى القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، إحالة 73 متهما من عناصر الجماعات الإرهابية من بينهم 47 متهماً محبوساً و26 متهماً هارباً، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.

اقرأ ايضًا : 

المرافعة في محاكمة 57 متهمًا بـ«اللجان النوعية للإخوان» .. غدا قرار عاجل بشأن 9 متهمين بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية «عايزين نثير الجن العاشق بجسمك».. مفاجآت في حيثيات سجن دجال بولاق الدكرور حادث سير ينهي حياة مواطن في الجيزة رئيس النيابة الادارية يختتم فعاليات دورة بيئة مؤسسية رقمية آمنة السجن 3 سنوات لعامل أنهى حياة شقيقه في المعصرة.. والسبب والدتهما

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خلية إرهابية خلية التجمع الارهابية خلية التجمع قضية خلية التجمع

إقرأ أيضاً:

إدراج 17 متهمًا على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات

قررت الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة الجنايات، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، المنعقدة بغرفة المشورة، اليوم الأربعاء، إدراج 17 متهما على قائمة الإرهابيين على أن يكون الإدراج القائم لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور هذا القرار، وأمرت بنشر القرار فى جريدة الوقائع المصرية.

إدراج 17 متهما على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات 

أصدرت المحكمة القرار فى طلب الإدراج رقم 4 لسنة 2024 قرارات إدراج إرهابية فى شأن الجناية رقم 12989 لسنة 2024 العجوزة والمقيدة رقم 2989 لسنة 2023 حصر أمن الدولة العليا.

وقالت المحكمة إنه بعد الاطلاع على المواد رقم 1و2 و3 و4 و5 و7 طبقا للقانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن الكيانات الإرهابية والارهابيين.

القبض علي مدير شركة إنتاج فنى شهيرة بالجيزة

كما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة إنشاء أحد الأشخاص شركة إنتاج فني "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وتحتوي على ستوديو تسجيل صوتي، مستخدمًا معدات حاسب آلي تعمل كوحدات معالجة مركزية مُحمل عليها مصنفات سمعية وبصرية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المُشار إليها وأمكن ضبط المدير المسئول وبحوزته وحدة معالجة مركزية تحوي العديد من المقاطع الموسيقية- وحدة تسجيل صوتي كاملة "بدون ترخيص".

وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع صاحب الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث جاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

ضبط قضايا الإتجارفي النقد الأجنبي بـ 10 ملايين جنيه

وجه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربات أمنية مستمرة، لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة 10 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • البوم.. نظر محاكمة 13 متهما فى قضية خلية داعش كرداسة الثانية
  • غدا.. محاكمة 13 متهما في قضية داعش كرداسة
  • سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 13 متهما بـخلية داعش كرداسة الثانية غدا
  • غدًا.. محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب التجمع
  • إدراج 17 متهما على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات
  • السجن 3 سنوات للمتهم بتزوير محررات رسمية لسيارة بالإسكندرية
  • إدراج 17 متهمًا على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات
  • الجنايات تدرج 17 متهما على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات
  • 2 أغسطس.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بخلية داعش الهرم
  • النائب السابق عمار طعمة يرفض بشدة تعديل قانون العفو العام