أقامت سفارة المملكة العربية السعودية والملحقية الثقافية في كندا احتفالية بمناسبة ذكرى يوم التأسيس في مقر الملحقية.
وحضر الحفل منسوبي السفارة والملحقية وجمع من المواطنين والطلاب المبتعثين.
أخبار متعلقة إنذار أحمر.. "الأرصاد" يحذر من طقس الشرقية والحدود الشماليةطقس السعودية اليوم.. سحب ممطرة على 5 مناطقواحتفل الحضور مرتدين الزي التراثي لهذه المناسبة التاريخية الوطنية.


وألقت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى كندا، آمال بنت يحيى المعلمي، كلمة قالت فيها إن بداية لسسعودية ليست كباقي الممالك والدول من حولنا، فهي ملحمة تاريخية عظيمة نتداولها جيلا بعد جيل لتبقى ممتدة نعيها في وجداننا ونورثها لأحفادنا.
أقامت سفارة المملكة العربية السعودية والملحقية الثقافية في كندا احتفالية بمناسبة ذكرى #يوم_التاسيس في مقر الملحقية، وحضر الحفل منسوبي السفارة والملحقية وجمع من المواطنين والطلاب المبتعثين، والقت سعادة سفيرة خادم الحرمين الشريفين @amalalmoallimi
كلمة بهذه المناسبة ذكرت فيها: pic.twitter.com/JRzDEMQITx— KSA Embassy in Canada - السفارة في كندا (@KSAembassyCA) February 25, 2024
وأكدت أن تأسيس المملكة قصة ثبات وكفاح وحلم بغد أفضل، وتأسيس لمستقبل زاهر نعيشه حاضرا الآن.
ولفتت "المعلمي" أن الدولة السعودية مرت بمراحل عدة منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، كل مرحلة كان لها تحدياتها السياسية، والعسكرية، والبيئية، والداخلية، وفي كل مرة كانت تعود أقوى وأعظم بفضل الله أولا ثم بتلاحم الشعب والقيادة والعلاقة التي تجمع بيننا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام يوم التأسيس في الشرقية السفارة في كندا فی کندا

إقرأ أيضاً:

خلال حفل بذكرى 23 يوليو.. سفير مصر بسنغافورة يستعرض النهضة المصرية التنموية غير المسبوقة

أقامت السفارة المصرية في سنغافورة حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952، بحضور عدد كبير من الشخصيات المهمة، يتقدمهم ديزموند تان كبير وزراء بمجلس الوزراء السنغافوري، وبعض أعضاء البرلمان والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء منظمات الأعمال التجارية والاستثمارية والسياحية فى سنغافورة وعدد من أبناء الجالية المصرية المقيمة في سنغافورة.

وأكد سفير مصر في سنغافورة السفير أحمد مصطفى - في كلمة ألقاها بهذه المناسبة - قوة العلاقات بين مصر وسنغافورة، والتي تعود إلى استقلال الأخيرة عام 1965، حيث كانت مصر أول دولة عربية وإفريقية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع سنغافورة عام 1966.

ونوه بما تشهده مصر من نهضة تنموية غير مسبوقة تفتح الباب لمزيد من الاستثمارات السنغافورية التي تشهد - بالفعل - نموا متزايدا خلال السنوات الاخيرة، وذلك من خلال ما تشهده مصر من نمو مضطرد في البنية التحتية والفرص الاستثمارية والمشروعات القومية الكبرى التي تجرى على أرض مصر.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأربعاء أن الوزير السنغافوري أكد - في كلمته - تطلع بلاده لزيادة التعاون الاقتصادى بين الجانبين، مبرزاً ما تشهده الاستثمارات السنغافورية فى مصر من نمو وتطلعهم الى زيادة حركة السياحة بين البلدين وعودة خط الطيران المباشر.

وأشاد الوزير السنغافوري بالدور المهم الذى تلعبه مصر في حل قضايا الشرق الأوسط وبالتنسيق بين مصر وسنغافورة أمام مختلف المحافل الدولية وكذلك في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالسفارة المصرية في اليابان تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

السفارة المصرية تستقبل الفوج الأول من بعثة مصر في أولمبياد باريس

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ينهنئان رئيس جمهورية ليبيريا بذكرى استقلال بلاده
  • السفارة الصينية تحتفل بالذكرى 97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني
  • الإخلاء الطبي.. نقل 4 مواطنين من جورجيا والبوسنة لتلقي العلاج بالمملكة
  • فتح باب التقديم على برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدمة من شركة عزم السعودية
  • السفارة المصرية في صوفيا تحتفل بالذكرى الـ 72 لـ ثورة 23 يوليو المجيدة
  • "السديس": التركيز على خدمة الحرمين وإثراء تجربة المعتمرين من أولويات القيادة
  • خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية
  • السفير لدى مصر يبحث آليات إيصال المساعدات إلى غزة مع مركز الملك سلمان للإغاثة
  • بعثة مصر الدائمة في جنيف تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو
  • خلال حفل بذكرى 23 يوليو.. سفير مصر بسنغافورة يستعرض النهضة المصرية التنموية غير المسبوقة