واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها على قطاع غزة، لليوم الـ 142 على التوالي، اليوم الأحد، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر بحق المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وقصفت طائرات ومدفعية الاحتلال أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

. وشنت طائرات الاحتلال غارة على حي "الزيتون" جنوب مدينة غزة، فيما أقدم الاحتلال على نسف عدة منازل في المنطقة.

وتواصل القصف المدفعي والجوي على حي الزيتون بالتزامن مع اشتباكات ضارية مع المقاومة واستمرار توغل آليات الاحتلال جنوب شرقي الحي.. وأطلقت طائرات الاحتلال المُسيّرة والمروحية النار بين الفينة والأخرى بالتزامن مع قصف مدفعي على الأحياء الشرقية لمدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مستودع أدوية زراعية وأجهزة كهربائية في بيت لاهيا شمالي القطاع واندلاع حريق في المكان.

وقصفت زوارق الاحتلال بشكل متقطع الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمالي القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في شارع "الشيماء" في بيت لاهيا شمال غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء.

وانتشل جثمان شهيد وأخلي عدد من الجرحى من منزل عائلة قشقش في بيت لاهيا شمال القطاع، وما زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، واستشهد 3 أشخاص في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة كالي في حي "الصبرة" بغزة.

وسقط شهيد وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، وأطلقت قوات الاحتلال النار من طائراتها المسيرة بالتزامن مع قصف مدفعي على الأحياء الشرقية لغزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية بيت لاهيا تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس زوارق الاحتلال طائرات الاحتلال غارة إسرائيلية قصف غزة قصف مدفعي قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل طائرات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

النمسا تواصل التمسك بسياسة الحياد بالتزامن مع تعزيز قدرات الجيش

أكدت النمسا استمرار التمسك بسياسة الحياد بالتزامن مع تعزيز القدرات العسكرية للجيش.وقالت كلاوديا تانر، وزيرة الدفاع النمساوية :”الدولة المحايدة عسكرياً ملزمة بحماية حيادها والجيش المجهز جيدًا هو وحده القادر على حمايتنا..الحياد وحده لا يحمينا.. الحياد لا يعني اللامبالاة.”.

وأكدت تمسك بلادها بسياسة الحياد بالتزامن مع تعزيز القدرات العسكرية للجيش بهدف حماية الحياد بكل الوسائل الممكنة. وأشارت إلى أن الحكومة زادت ميزانية الجيش ويجرى حاليا تحديث وتطوير الجيش الفيدرالي ليكون قادراً على حماية النمسا.

وأوضحت تانر أن الحياد يعني عدم المشاركة في أي حروب، وعدم دعم أي طرف متحارب، وعدم الانتماء إلى أي تحالفات عسكرية، وعدم السماح للقوات الأجنبية بالتمركز في النمسا بشكل دائم.وام


مقالات مشابهة

  • ‏إسرائيل هيوم: تقديرات إسرائيلية باتخاذ قرارات بشأن صفقة الرهائن مع حماس بحلول نهاية الأسبوع
  • مسؤولون أمنيون: القتال في رفح وشمال القطاع سيستمر خلال مفاوضات التهدئة لحين توقيع الصفقة
  • النمسا تواصل التمسك بسياسة الحياد بالتزامن مع تعزيز قدرات الجيش
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يهم نتنياهو والمقربين منه هو البقاء السياسي وإحداث الفوضى في إسرائيل
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ20 على التوالي
  • إسرائيل تواصل قصف القطاع وتتجاهل قرار محكمة العدل الدولية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ19 على التوالي
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تعاني عزلة دولية متزايدة بسبب حربها في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ18 على التوالي
  • محلل سياسي: العالم يدرك حقيقة ما يحدث في غزة منذ اللحظة الأولى