قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن رضا المواطن هو الهدف الذي يسعى إليه الجهاز ضمن الخطة الشاملة لتطوير الجهاز الإداري للدولة.

 

وأوضح أن الإصلاح بدأ من خلال الإصلاح التشريعي من خلال قانون الخدمة المدنية موضحا أن  الإصلاح الإداري للجهاز جاء  من خلال الإنتقال إلي العاصمة الإدارية وبدأت الخطة الشاملة لبناء قدرات العنصر البشري من خلال العديد من الأكاديمية.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية مليئة بالأكفاء ووجه التحية إلى جميع موظفي الدولة، مضيفا أن الجهاز يعمل حاليا على تطوير كافة النواحي الإدارية للدولة وتطويرها من خلال العديد من البرامج.

إطلاق أول مساعدة ذكية بالجهاز الإداري للدولة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: الولايات المتحدة تفخر بشراكتها العريقة مع مصر

وأكد الشيخ أن مصر  حصلت على المركز الثاني في نظم المسابقات المحوكمة، مشيرا إلى  أن سبب تسمية كيميت بهذا الاسم يعود إلي الأصول المصرية وهذا المشروع يعد خطوة كبيرة في تحسين الخدمة المقدمة المواطنين لافتا إلي أن التعاون بين مصر والولايات المتحدة مثمر وينعكس بالتأكيد على كافة النواحي الإدارية في الدولة.


وانطلق منذ قليل حفل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإطلاق أول مساعدة ذكية للجهاز الإداري للدولة "كمت" والتي أنشأها الجهاز بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  وذلك بمقر الجهاز بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، بحضور د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، الدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي، الدكتور هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الاسبق  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كمة مساعدة ذكية موظفي الدولة الجهاز الإداري للدولة من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة لقانون حماية المنافسة

كتب- محمد سامي:

تابع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود الجهاز في ضبط الأسواق ومجابهة الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء دعم الدولة لدور الجهاز الذي تتعاظم أهميته خلال المرحلة الراهنة، لكونها تتطلب المزيد من إجراءات ضبط الأسواق وحماية المنافسة؛ منعاً لأية ممارسات سلبية تضر بالمناخ الاقتصادي.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على حرص الدولة على تحقيق هدف ضبط الأسواق، أخذاً في الاعتبار الأعباء التي يتحملها المواطن خلال هذه الفترة، لاسيما فيما يتعلق بأسعار السلع الغذائية الأساسية، والتي تمثل أولوية قصوى للمواطنين.

من جانبه استعرض الدكتور محمود ممتاز جهود الجهاز خلال الفترة الماضية، في ضبط الأسواق وحماية المنافسة، في ظل الدور المنوط به والاختصاصات التي يمارسها وفقاً للقانون المنشئ للجهاز، مُؤكداً أن هذه الجهود نجحت في تحقيق قدر كبير من إحكام الرقابة على الأسواق، خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي تمس شريحة كبيرة من المواطنين.

كما تناول رئيس الجهاز عدداً من ملفات العمل، مشيراً إلى المخالفات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، في عدة قطاعات اقتصادية، والإجراءات المتخذة حيالها، لافتاً إلى أن الجهاز يتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتنسيق الجهود فيما يتعلق بضبط الأسواق.

وأضاف الدكتور محمود ممتاز أن جهود الجهاز في تطوير الأداء وتعزيز سياسات المنافسة، ساهمت في نيل إشادات دولية، وحصوله على عدة جوائز دولية في هذا المجال.

وفي ختام الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بإحالة المخالفات التي تم رصدها من قبل الجهاز إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية مواصلة التنسيق القائم بين جهاز حماية المنافسة، ومختلف الجهات الرقابية المعنية بالدولة، من أجل ضمان تحقيق القدر اللازم من الانضباط في الأسواق، بما ينعكس إيجاباً على توافر السلع وتوازن أسعارها.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يناقش ويقر تقرير لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات حول البطالة
  • ديوان المظالم و"التنمية الصناعية" يوقعان اتفاقية للربط الرقمي
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا سن المعاش خلال مايو
  • مدبولى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة لقانون حماية المنافسة
  • رئيس الوزراء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة لقانون حماية المنافسة
  • “الحويج” يبحث سبيل تطوير دورات دبلوماسية لموظفي وزارة الخدمة المدنية
  • العلاقة بين الإصلاح الإداري وتحقيق أهداف "عُمان 2040"
  • جامعة المنوفية تفوز بمراكز متقدمة في الآداب والعلم والفن في "إبداع 12"
  • آخر فرصة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024
  • أقل من 24 ساعة.. آخر موعد للتقديم على وظيفة معلم مساعد 2024