قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن رضا المواطن هو الهدف الذي يسعى إليه الجهاز ضمن الخطة الشاملة لتطوير الجهاز الإداري للدولة.

 

وأوضح أن الإصلاح بدأ من خلال الإصلاح التشريعي من خلال قانون الخدمة المدنية موضحا أن  الإصلاح الإداري للجهاز جاء  من خلال الإنتقال إلي العاصمة الإدارية وبدأت الخطة الشاملة لبناء قدرات العنصر البشري من خلال العديد من الأكاديمية.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية مليئة بالأكفاء ووجه التحية إلى جميع موظفي الدولة، مضيفا أن الجهاز يعمل حاليا على تطوير كافة النواحي الإدارية للدولة وتطويرها من خلال العديد من البرامج.

إطلاق أول مساعدة ذكية بالجهاز الإداري للدولة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: الولايات المتحدة تفخر بشراكتها العريقة مع مصر

وأكد الشيخ أن مصر  حصلت على المركز الثاني في نظم المسابقات المحوكمة، مشيرا إلى  أن سبب تسمية كيميت بهذا الاسم يعود إلي الأصول المصرية وهذا المشروع يعد خطوة كبيرة في تحسين الخدمة المقدمة المواطنين لافتا إلي أن التعاون بين مصر والولايات المتحدة مثمر وينعكس بالتأكيد على كافة النواحي الإدارية في الدولة.


وانطلق منذ قليل حفل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإطلاق أول مساعدة ذكية للجهاز الإداري للدولة "كمت" والتي أنشأها الجهاز بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  وذلك بمقر الجهاز بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، بحضور د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، الدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي، الدكتور هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الاسبق  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كمة مساعدة ذكية موظفي الدولة الجهاز الإداري للدولة من خلال

إقرأ أيضاً:

أبو سمره: تراجع الدين الخارجي في مصر يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

قال وافي ابو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن رفع الاحتياطي ، وخفض الدين الخارجي بمبلغ 14 مليار دولار.

 يرجع إلى الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية والتي تستهدف خفض الدين العام، إضافة إلى التزام مصر الكبير بسداد التزاماتها الخارجية.

أحمد صبور: تراجع الدين الخارجي في مصر يعكس نجاح السياسات الاقتصادية للدولة

وأشار وافي أبو سمرة، إلي أن هناك اجتهادا كبير من الدولة للحفاظ على زيادة الموارد من العملة الأجنبية، من خلال عدة سبل منها زيادة الصادرات، وتقليل الاستيراد.
قال أبو سمرة، إن نجاح مصر في أن تعكس منحنى الدين الخارجي لها ، يحمل الكثير من الدلالات والمعاني، حيث يعكس كفاءة الاقتصاد المصري خاصةً في ظل مواجهة التحديات العالمية التي استطاع الاقتصاد المصري أن يتماسك أمامها، نتيجة لتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي ؛ مما أسهم في تعزيز قدرة الدولة على امتصاص هذه الصدمات المتلاحقة.


يذكر أن الاحتياطي النقدي الأجنبي سجل أرقام تاريخية - غيرمسبوقة - بنهاية شهر يونيو 2024، حيث بلغ أعلى مستوى  بقيمة 46,38 مليار دولار، وبارتفاع قدره 13,26 مليار دولار منذ أغسطس 2022، وتجاوزت نسبة النمو  40% تقريبًا.


وقال وافي أبو سمرة، إن الأرصدة الحالية تفوق مستويات الأمان الدولية، بتوفير تغطية تصل إلى 7.9 أشهر من الواردات السلعية لمصر بنهاية شهر يونيو الماضي، وأن النمو الكبير في احتياطيات العملة الصعبة يأتي من خلال عودة تدفقات النقد الأجنبي للسوق المحلية، بعد قرار تحرير سعر الصرف، حيث ارتفعت تحويلات المصريين بالخارج بنسبة 106%.


أكد أيو سمرة ، أن الاقتصاد المصري قد أثبت في ظل الظروف الراهنة بأنه اقتصاد متنوع لا يعتمد على قطاع واحد مثل السياحة أو البترول ولكنه يعتمد بشكل كبير على مجموعة من القطاعات هي التي تسهم في تحقيق الناتج القومي لمصر.


أشار إلى أن الإجراءات النقدية التي تم اتخاذها خلال الشهور الماضية كانت سببًا في تحسن المؤشرات الاقتصادية، لافتا إلى أن هذه الإجراءات نجحت أيضا في السيطرة على معدلات التضخم داخل السوق المصرية ووضعها على مسار هبوطي مسجلة تباطؤ بشكل كبير إلى مستوى 27.5% في يونيو 2024 وهو أدنى معدل منذ فبراير عام 2023، مشددا على ضرورة الحفاظ على استقرار الأسعار محليًا وتقليص الضغوط على الأسر المصرية وتعزز الثقة في العملة المحلية وبيئة الأعمال والاستثمار للاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • موعد المقابلة الشفوية للناجحين بامتحان وظائف المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة
  • موعد المقابلة الشفوية للمتقدمين لوظائف «تخطيط استخدامات أراضي الدولة»
  • أستاذ تمويل: الدولة تتحمل دعم الوقود.. و40% فجوة في السعر
  • رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يزور محطة الضبعة النووية
  • عسكريون سابقون : نتنياهو يشكل تهديدا وجوديا للدولة
  • مدبولي: ذوو الهمم العاملين بالعاصمة الإدارية لهم أولوية في الحصول على وحدات سكنية
  • «قادبورة» يعيد افتتاح المقر الإداري لفرع الهيئة بطرابلس
  • محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية
  • أبو سمره: تراجع الدين الخارجي في مصر يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي