البوابة:
2024-07-27@06:03:45 GMT

10 أماكن مميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

10 أماكن مميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي

العيد الوطني الكويتي هي عطلة رسمية احتفالاً بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ويصادف في 25 فبراير من كل عام، وفيما يلي 10 أماكن مميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي:

10 أماكن مميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي1- برج التحرير

برج التحرير من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، ويرمز لتحرير الكويت، وهو ثاني أطول مبنى في الكويت، بدأ بناؤه قبل الغزو العراقي للكويت في 2 أغسطس 1990، واستُأنف بعد التحرير، وهو واحد من أطول أبراج الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، حيث يبلغ طوله 372 مترا وهو أطول من برج إيفل ب 40 مترًا.

2- أبراج الكويت

أبراج الكويت من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، وهي من المعالم الأكثر شهرة في الكويت، وتقع أبراج الكويت على شارع الخليج العربي في منطقة الشرق، وقد تم افتتاحها في مارس 1979م وتبلغ المساحة المقام عليها الأبراج 38,000متر مربع.

ويحتوي أبراج الكويت على ثلاثة أبراج رئيسية حيث يضم البرج الأول مطعما وكرة كاشفة، بينما البرج الثاني أي الأوسط عبارة عن خزان للمياه أما البرج الثالث وهو الأصغر فهو يتحكم بالكهرباء التي تزود هذه المنطقة من مدينة الكويت كما يغذي البرجين الآخرين.

3- المتحف الوطني

المتحف الوطني من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، وهو متحف يقع على مقربة من التجمع الوطني، ويضم أربعة مبان بالإضافة إلى القبة السماوية، وعلى الرغم من تعرضه للنهب والحرق أثناء الغزو العراقي إلا أنه لازال يضم مجموعة الصباح للفن الإسلامي.

المتحف الوطني واحدة من المجموعات الأكثر شمولاً في العالم، كما أنه يضم المقتنيات الأثرية القديمة والإسلامية والشعبية و يعد مركزًا حضارياً وثقافيا له أهدافه ومهامه في الحفاظ على التراث ونشر المعرفة.

4- جزيرة فيلكا

جزيرة فيلكا تعتبر من الجزر الأكثر من رائعة ومميزة والتاريخية الشهيرة في الكويت فهي الجزيرة التي تجمع بين التاريخ القديم والحديث للكويت، فهي غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية من مختلف العصور وتحديدًا من نهاية الألفية الثالثة قبل الميلاد حتى العصر الحديث، كما أنها تضم مجموعة رائعة من الآثار والتحف الأخرى التي تستحق الزيارة وخاصة لعشاق الآثار.

5- المدينة الترفيهية

المدينة الترفيهية من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، وتدار المدينة من قبل KTEC، وتقع على بعد 20 كلم من مدينة الكويت قرب الدوحة، على الجانب الشمالي من خليج الكويت، ويوفر المجمع مجموعة كاملة من الملاهي بناء على موضوع "العالم العربي"، "عالم المستقبل"، و "العالم الدولي".

6- متحف التاريخ والعلوم الطبيعية

متحف التاريخ والعلوم الطبيعية من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، بالإضافة إلى القبة السماوية يضم المتحف أقساما مكرسة للطيران واستكشاف الفضاء وعلم الحيوان والصحة والإلكترونيات، بجانب معروضات كثيرة تتناول صناعة البترول الكويتية، وتؤرخ تلك المعروضات بالتفصيل لبدايات عمليات التكرير في البلاد، ويقع المتحف في شارع عبد الله مبارك.

7-النادي العلمي الكويتي

النادي العلمي الكويتي من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، يقع على الطريق الدائري السادس ويشمل مجموعة واسعة من المرافق وأحدث الأجهزة العلمية بما في ذلك مرصد العجيري، ويهدف النادي إلى توفير بيئة غير رسمية للناس من جميع الأعمار لتطوير معارفهم العلمية وهواياتهم.

8- آثار التحرير

آثار التحرير من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، بيت القرين هو منزل في منطقة القرين كان أحد مراكز المقاومة الكويتية إبان الغزو العراقي للكويت ووقعت فيه معركة في 24 فبراير 1991قتل على أثرها 12 من أفراد المقاومة، وقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتحويل المنزل إلى متحف لتخليد ذكرى الشهداء.

9- بيت السدو

بيت السدو من الأماكن المميَزة لقضاء عطلة العيد الوطني الكويتي، ترتبط جذور الكويت مع كل من الصحراء والبحر، حيث أن البدو يعيشون حياة يحكمها إيقاع الفصول، وقد تم تأسيس بيت السدو الثراثي من أجل الحفاظ على صناعة السدو التقليدية والتي تشمل نسيج وحياكة الصوف وصناعة الخيام وبيوت الشعر، كما تقام فيه عدد من المعارض الفنية السنوية والدورات التدريبية.

10- المركز العلمي

المركز العلمي يعد أكبر حوض لسمك تم بناؤه من قبل مؤسسة الكويت في الشرق الأوسط للتقدم العلمي KFAS، حيث يمكن للزوار أن يتعرفوا على الموائل البحرية الطبيعية، والحواف الساحلية والصحراوية في شبه الجزيرة العربية، ويحتوي على ثلاثة أقسام هي الأكواريوم، وقاعة الاستكشافات وقاعة سينما IMAX.

المركز العلمي هو الأول في الشرق الأوسط الذي يحتوي على هذه المرافق الثلاث، بالإضافة إلى متحف يمثل صناعة السفن التي سبق استخدامها في التجارة وتقل البضائع.

5 أماكن رومانسية يمكن زيارتها في عيد الحب
أفضل 6 وجهات لقضاء إجازة عيد الكريسماس ورأس السنة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: العيد الوطني الكويتي الكويت سياحة سفر اماكن سياحية

إقرأ أيضاً:

مع إرتفاع درجات الحرارة.. زحام شديد على شواطئ جمصة

شهدت مدينة ومصيف جمصة بالدقهلية، زحاما شديداً على الشواطئ اليوم، وسجلت جمصة  أعلى نسبة اشغال اليوم، خاصة مع توافد وإقبال يومى على الشواطئ بكافة فئاتها، و انتظام توافد الأفواج  ورحلات اليوم الواحد ، لقضاء أجازة سعيدة على الشواطئ .
 

ويستمر إقبال المواطنين على الشواطئ هرباً من الموجة الحارة التى تضرب البلاد، حيث سجلت الجقهلية 40 درجة فى العظمى.


ويقبل المواطنون على شواطئ جمصة، والاستمتاع بروعة البحر وجمال الطبيعة الخلابة، الذي يشهد توافد أعداد كبيرة من مختلف المحافظات؛ لقضاء إجازة  المصيف والاستمتاع بطبيعة شواطئ جمصة المتميزة ومناخها المعتدل، إضافة إلى نقاء المياه.  وجمالها وتنوع الطبيعة بمناظرها الخلابة، إلى جانب طقسها المعتدل وأجوائها الصحية، ويعيشون اللحظات الرائعة والممتعة ونقاء الأجواء بعيداً عن الزحام وضغوط الحياة العملية.


وتستقبل الساحة المخصصة لرحلات اليوم الواحد بمدينة جمصة، السيارات الوافدة بشكل دوري، وانتظمت منظومة العمل بالموقف الخارجى وحركة النقل الداخلية سواء بسيارات الأجرة وفقًا لخطوط السير المحددة لها، وأيضًا الطفطف والأتوبيس السياحي، وذلك في إطار توجيهات  محافظ الدقهلية، ووفقًا لخطة موسم صيف2024.
وحرصت مديرية الصحة بالدقهلية على تواجد سيارة إسعاف بالقرب من الشواطئ وأماكن التجمعات، لضمان سرعة الانتقال ومواجهة الحالات الطارئة، مع تعزيز جميع الأطقم الطبية بجميع التخصصات بالمستشفيات.
 

ويزداد الإقبال يوما بعد يوم وسط استعدادات مكثفة من الوحدة المحلية لمدينة حمصة وسط تواجد لفرق الإنقاذ البحري بطول الشاطئ ومراكز للأطفال التائهين.
يقول اللواء عادل برغش، رئيس مدينة جمصة  إنه توافد الزائرون بعدد كبير من مختلف المحافظات على مدينة جمصة لقضاء الإجازة الصيفية، وخاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وبدأ الإقبال يتزايد على الشواطئ، وذلك تزامنًا مع الارتفاع المتزايد فى درجات الحرارة.
 

وأكد رئيس مدينة جمصة، أن قوات الأمن كثفت  من تواجدها بمداخل ومخارج مدينة مصيف جمصة وعلى الشواطئ، لضبط المخالفين وتحرير محاضر لأصحاب الدراجات النارية ومصادرتها، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين وحمايتهم. 

مقالات مشابهة

  • لقضاء إجازة صيفية آمنة.. كيف تتعامل مع حالات الغرق؟
  • بعد انتهاء عطلة يوليو.. موعد الإجازات المتبقية في 2024
  • مع إرتفاع درجات الحرارة.. زحام شديد على شواطئ جمصة
  • السفارة المصرية في رومانيا تقيم حفل استقبال عالمي بمناسبة العيد الوطني 72
  • على هامش مشاركة المجلس في مهرجان جرش الـ 28.. السفير الكويتى في الأردن يستقبل وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
  • إليك جدول متنوع لقضاء أسبوع في كوريا الجنوبية
  • بنك الكويت الوطني: نتوقع تحسن عجز الحساب الجاري لـ مصر لهذه الأسباب
  • بحوث «الكويت الوطني» ترجح انخفاض متوسط التضخم في مصر لـ 19% العام المالي الجاري
  • بحوث «الكويت الوطني» تتوقع رفع التصنيف الائتماني لمصر
  • ليوم مليء بالطاقة والإيجابية.. تعرف على هذه النصائح