بغداد اليوم -  



دشنت هيئة الإعلام والاتصالات غرفة عمليات مركزية لتتبع خدمات الهاتف النقال خلال الزيارة “الشعبانية” بمدينة كربلاء المقدسة حيث يتوافد الملايين من الزائرين لإحياء ذكرى مولد الإمام المهدي عليه السلام.

وأكد رئيس الهيئة الدكتور علي المؤيد أنه تم إضافة حزمتين تردديتين ضمن النطاق الخاص بمدينة كربلاء المقدسة والتي ستمكن شركات الهاتف النقال من استيعاب الزخم الكبير من الزائرين خلال أيام الزيارة.



وأضاف، كما تم نشر 17 محطة ثابتة ومحطتين متنقلتين COWs فضلاً عن 869 خلية دائمية، منوهاً إلى أن عمليات الصيانة الاستباقية شملت 350 برجاً بمعدل 45٪ من المجموع الكلي للأبراج، مع رفع عدد الأبراج الموصولة بشبكة الألياف الضوئية لتصبح 422 برجاً بمعدل نمو 25٪.

ولفت الدكتور المؤيد إلى أن العناصر البشرية المتواجدة على الأرض كانت بواقع 11 فريقاً مختصاً بالتطوير والتركيب، و24 فريقاً متخصص بالصيانة الطارئة، و10 فرق فنية تعمل على إجراء الفحوصات الاستباقية لخدمات الاتصال والإنترنت عبر شبكات الهاتف النقال.

هيئة الإعلام والاتصالات
الإعلام والاتصال الحكوم

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي جند أطفال لتنفيذ عمليات سرقة ببنغازي

الوطن|متابعات

أعلن مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية القبض على تشكيل عصابي بمدينة بنغازي قام بتجنيد أطفال واستخدامهم في تنفيذ عمليات سرقة بالمدينة.

وأوضح المكتب أن قسم التحريات بالإدارة العامة للعمليات الأمنية قام بتتبع عمليات السرقة التي وقعت مؤخراً في عدة أحياء بالمدينة وقام بجمع المعلومات وتمكن من تحديد هوية المتورطين في هذه الجرائم من خلال مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة التي أظهرت أطفالًا يقومون بسرقة سيارات من عدة مناطق مختلفة بالمدينة.

وأشار مكتب الإعلام الأمني ان عملية القبض على التشكيل العصابي بدأت بعد تمكن أفراد التحريات من القبض على طفلين أشقاء قاما بسرقة سيارة في شارع دبي بوسط المدينة.

وأعترف الطفلان خلال التحقيقات بعضويتهما في تشكيل عصابي يقوم بتجنيد الأطفال في عمليات السرقة، بعد توريطهم في تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية وتصويرهم في مقاطع فيديو مسيئة وابتزازهم بهما.

وأكد مكتب الإعلام الأمني أن عناصر التحريات تمكنوا من القبض على كامل أفراد التشكيل العصابي والذي من بينهم امرأة بعد جمع كافة المعلومات واكتمال التحقيقات المتعلقة بمجموعة السرقات التي وقعت مؤخراً بعدة أحياء في المدينة.

الوسوم#بنغازي المخدرات عناصر التحريات قسم التحريات بالإدارة العامة للعمليات الأمنية ليبيا

مقالات مشابهة

  • تفاصيل بدء توريد القمح من المزارعين.. غرفة عمليات على مدار الساعة
  • بداية توريد القمح.. البنك الزراعي يقيم غرفة عمليات على مدار الساعة (فيديو)
  • البنك الزراعي: غرفة عمليات لمراقبة وتنظيم عمليات التوريد بموسم توريد القمح
  • تفاصيل بدء توريد محصول القمح من المزارعين.. غرفة عمليات على مدار الساعة
  • دعم مزارعي القمح من خلال زيادة قيمة السلفة الزراعية للمحصول.. فيديو
  • البنك الزراعي: لدينا غرفة عمليات لمتابعة عمليات توريد محصول القمح.. فيديو
  • ضبط تشكيل عصابي جند أطفال لتنفيذ عمليات سرقة ببنغازي
  • «أزهرية كفر الشيخ»: غرفة عمليات لمتابعة امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي
  • القبض على تشكيل عصابي يجند الأطفال في بنغازي
  • صحة دمياط: إجراء عمليات حرجة لأطفال وبالغين بالمستشفيات