اعتمدت الجمعية العمومية لنقابة مهندسين القاهرة ميزانية النقابة لعام 2023 بفائض وصل إلى 23 مليون جنيه، ووافقت الجمعية على الموازنة المطروحة لعام 2024.

كانت نقابة مهندسين القاهرة عقدت جمعيتها العمومية العادية لعام 2023، بحضور المهندس حسام عفيفي رئيس النقابة، والمهندس ضياء الكيكي أمين النقابة، والمهندس نادر شمس أمين الصندوق.

الانتهاء من تطوير نادي المهندسين

وقال «عفيفي»، إن مجلس النقابة عمل على مدار العام الماضي بكل جد، حيث تم الانتهاء من تطوير نادي المهندسين بأبوالفدا بمستوى يليق بالمهندسين، كما تم الانتهاء من إنشاءات المرحلتين الأولى والثانية من نادي المهندسين بالقاهرة الجديدة، وكذلك الانتهاء من حوالي 80% من المرحلة الثالثة، والتي تشمل المبني الاجتماعي وحمام السباحة.

واستعرض المهندس ضياء الكيكي، أمين النقابة، أبرز الأنشطة خلال عام 2023، وقال إن مجلس النقابة الحالي أخذ علي عاتقه مهام كبيرة عمل كل ما في وسعه لتحقيقها، مشيرا إلى أن أبرز هذه المهام هو تطوير الأندية والمقار النقابية، وكذلك تطوير الخدمات النقابية والأنشطة الاجتماعية المقدمة للمهندسين وأسرهم.

وأكد «الكيكي»، اهتمام مجلس نقابة القاهرة بتدريب المهندسين حديثي التخرج، وذلك بتوفير دورات تدريبية متميزة لهم، لافتا إلى دور النقابة فرع القاهرة المهم في قانون التصالح ومزاولة المهنة.

إيرادات الأنشطة وعائد استثمارات البنوك والدمغة الهندسية

وبدوره، استعرض المهندس نادر شمس، أمين الصندوق قوائم الدخل لعام 2023 لكل من مقار النقابة ونواديها، لافتا إلى أن هناك فائضا بإيرادات الأنشطة وإيرادات عائد استثمارات البنوك والدمغة الهندسية.

ولفت «شمس» أثناء عرضه للميزانية بكل تفاصيلها أمام العمومية إلى أن مجموع الفائض التراكمي للنقابة شهد زيادة، حيث اصبح 152.978 مليون بعد ان كان 130.037 مليون خلال العام الماضي، كما استعرض شمس أيضا المصروفات والايرادات بناديي حلوان وأبوالفداء، مشيرا إلى أن إجمالي الفائض بالنقابة للعام 2023 هو 23.120 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهندسين القاهرة نقابة مهندسين القاهرة نادي المهندسين الانتهاء من لعام 2023 إلى أن

إقرأ أيضاً:

لجنة مزاولة المهنة بنقابة المهندسين تعقد اجتماعها الأول

عقدت لجنة مزاولة المهنة بنقابة المهندسين الاجتماع الأول من مجموعة الاجتماعات المزمع عقدها لعرض مشروع لائحة ممارسة المهنة على أعضاء الجمعية العمومية للنقابة لإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنها، بحضور المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين والأستاذ الدكتور أحمد البدوي- وكيل النقابة ورئيس لجنة مزاولة المهنة، والمهندس محمود عرفات- أمين عام النقابة.

في مستهل كلمته وجَّه المهندس طارق النبراوي، الشكر لكل القائمين على إنجاز اللائحة على مدى سنوات طويلة امتدت لعدة مجالس للنقابة، مشيدًا بمجهودات لجنة مزاولة المهنة بالنقابة للوصول إلى هذه اللائحة، موضحًا أن هذا الاجتماع هو أحد الاجتماعات الموسعة لمناقشة اللائحة وإبداء الآراء والمقترحات للوصول للائحة معبرة عن النقابة وقادرة على الصمود لفترات طويلة.

وقال "النبراوي": "لدينا طموح للانتهاء من اللائحة بشكل جيد ومناسب قبل عرضها واعتمادها من الجمعية العمومية غير العادية المزمع عقدها، والتى ستشهد طرح عدة أمور، منها اللائحة".

مختتمًا كلمته بالتعبير عن أمله أن يشهد الاجتماع مناقشات جيدة وناجحة للخروج بمقترحات مجدية بنَّاءة للوصول للائحة تلبي كل متطلبات واحتياجات المهنة والمهندسين.

من جانبه قال الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد: "إن مقترح لائحة مزاولة المهنة الجديد تم طرحه للمناقشة في المجتمع الهندسي من خلال ندوات ولقاءات مباشرة وعبر الزووم، وجميع الآراء التي تم طرحها خلال تلك المناقشات سيتم اتخاذها في الاعتبار، وأن بنود مقترح اللائحة قابلة للنقاش والتعديل والمراجعة، فهدفنا هو التوافق في وضع لائحة تحقق مصالح مهندسي مصر وتلبي رغباتهم وترضي طموحاتهم وترتقي بالمهنة ".

ووجَّه الشكر لكل من شارك في إعداد مقترح اللائحة، مؤكدًا أن إعداد هذا المقترح تم عبر سنوات واحتاج إلى مجهود كبير.

من جانبه أستعرض المهندس سامي تُرك- منسق لجنة لائحة مزاولة المهنة، مكونات اللائحة، والمراجع المستخدمة فى إعدادها، وآليات تفعيلها، وعدَّد النتائج المتوقعة بعد إصدارها.

فيما أوضح المهندس علاء ريحان- عضو لجنة مزاولة المهنة وعضو لجنة اللائحة، أن النقابة توقفت عن إصدار لائحة مزاولة المهنة منذ عام 1974، فكل لوائح  مزاولة المهنة صدرت خلال الفترة من 1946 وحتى 1974، وبعدها لم تصدر لوائح رسمية لمزاولة المهنة في نقابة المهندسين.
وخلال الاجتماع، تم استعراض مواد اللائحة، ودارت مناقشات موسعة حولها وإبداء الآراء والمقترحات بشأنها، وقام الحضور بتسليم ملاحظاتهم مكتوبة للجنة لدراستها وعمل التعديلات اللازمة قبل عرضها على الجمعية العمومية غير العادية للنقابة لإقرارها واعتمادها.

 ومن المقرر عقد اجتماعات تالية بحضور مهندسي نقابات فرعية أخرى، حيث سيشهد السبت القادم 27 أبريل 2024 الاجتماع الثاني بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، بمشاركة النقابات الفرعية بالإسكندرية والدقهلية والبحيرة ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ ومرسى مطروح.

IMG-20240422-WA0065 IMG-20240422-WA0064 IMG-20240422-WA0063 IMG-20240422-WA0062

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الغردقة: اعتماد 112 مليون جنيه لمشروعات الكهرباء
  • نقيب مهندسي بيروت بحث ووفد نقابة المحامين في مواضيع مشتركة
  • 25 مليار ريال استثمارات أجنبية مباشرة خلال 2023
  • لجنة مزاولة المهنة بنقابة المهندسين تعقد اجتماعها الأول
  • جمعية المهندسين المصرية تُكَرِّمُ الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان وتمنحه العضوية الفخرية
  • نقابة معلمي بني سويف تكرم أسرة مدرس حاول إنقاذ طفل في حادث معدية فغرقا معا
  • جمعية المهندسين المصرية تُكَرِّمُ وزير الإسكان وتمنحه العضوية الفخرية
  • جمعية المهندسين المصرية تكرم الدكتور عاصم الجزار وتمنحه العضوية الفخرية
  • جمعية المهندسين المصرية تكرم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان وتمنحه العضوية الفخرية
  • نقابة البيطريين تشكل هيئة مكتبها.. محمود حمدي وكيلا وكريم زكي أمينا