دعا رئيس الحكومة اليمنية جميع الآباء والامهات في المحافظات المستهدفة الى التجاوب مع الحملة الاحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال، وان لا يحرموا أطفالهم المستهدفين دون سن الخامسة من التحصين.

ودشن الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، الجولة الاحترازية الأولى من حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، على مدى ثلاثة أيام حوالي مليون و290 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر في 120 مديرية موزعة على 12 محافظة من المحافظات المحررة.

وقام رئيس الوزراء وزير الخارجية ومعه وزراء الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي والمالية سالم بن بريك، بتدشين حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال في كلية الطب بجامعة عدن، بإعطاء جرعات من اللقاح ضد هذا المرض لمجموعة من الاطفال.

واطلع الدكتور احمد عوض بن مبارك، من المسئولين والمختصين على أهداف تنفيذ هذه الحملة الاحترازية، والتي يشارك فيها 11 الف و741 عاملا صحيا منهم 845 صحي في الفرق الثابتة ، و 5 الف و448 عاملا متنقلا.

واثني بن مبارك على جميع العاملين في الحملة، ولكل من يساهم من المنظمات الدولية في دعم تنفيذ هذه الحملات لتحصين الأطفال من هذه الامراض.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تأمين احتياجات مصر من الدواء

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الدواء وضمان كفاية المعروض من الأدوية الأساسية في الأسواق، إضافة إلى ضمان تعزيز قدرات التصنيع المحلي في هذا المجال لمواجهة أي نقص في مستويات المعروض، وكذا دعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري إلى الخارج.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي بدأ عصر اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، بدراسة المقترحات الواردة من غرفة صناعة الدواء سواءً لتعزيز التصنيع المحلي أو التوسع في التصدير.

اجتماع الحكومة الأسبوعي

ويشار إلى أن اجتماع الحكومة الأسبوعي، بدأ عصر اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

واستعرض الاجتماع تقارير الوزراء حول المشروعات الجاري تنفيذها بكافة المجالات.

بث مباشر.. الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول

محافظ المنوفية يلتقي مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات

عاجل.. رئيس مجلس الوزراء يوافق على تعديل مواعيد مباريات الدوري

مقالات مشابهة

  • الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى الإماراتي العائم بالعريش: نجحنا في إجراء ألف عملية جراحية لمصابي غزة
  • من الفقر إلى الجريمة: تسول الأطفال يتحول إلى مشكلة اجتماعية خطيرة
  • منظمة الصحة العالمية ترسل أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى غزة
  • ختام تدريب معلمات رياض الأطفال بمركز تدريب جنوب الصعيد بأزهر سوهاج
  • بعد التوقيع على الاتفاق القطاعي مع الحكومة..النقابات الصحية تعلق احتجاجها
  • الحكومة تكشف حقيقة وجود نقص في الدواء وتنصح المواطنين بهذا الأمر
  • رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تأمين احتياجات مصر من الدواء
  • برج العرب تطلق جامعة الطفل التكنولوجية بالاسكندرية
  • كيف ساهمت إجراءات الحكومة في النهوض بالمستوى الصحي بمصر؟ (شاهد)
  • تقرير جديد للبيت الأبيض: 5 استراتيجيات للعائلات لضمان أمان الأطفال على الإنترنت