أكد نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، د. أشرف أمير، أنه قد ثبت علميا سلامة وفاعلية اللقاحات على الأم الحامل.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن التطعيمات تمت دراستها من خلال دراسات مستفيضة عالمية وتم إقرارها من قبل المنظمات العالمية.

وأشار أمير إلى نسبة تطعيمات الكبار بلغت 35% على المستوى العالمي وكذلك على المستوى المحلي، وذلك بسبب عدم وصول المعلومة الصحيحة إلى الفئات المستهدفة.

ولفت إلى أن التطعيمات تحمي من أمراض الدفتريا والسعال الديكي والتيتانوس، وهي أمراض قد تشكل خطورة على الأم وعلى الجنين وقد تؤدي إلى مضاعفات أو تشويه الجنين.

وأضاف أمير أن حال أخذ المرأة الحامل هذه التطعيمات الثلاث خلال الأسابيع من 27 – 36 فتتكون أجساما مضادة تصل إلى الجنين وتعطيه حماية في أول شهرين بعد الولادة.

فيديو | نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع: أثبت علميا "سلامة" اللقاحات على الأم الحامل#برنامج_اليوم pic.twitter.com/CTPviMzhYh

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: على الأم

إقرأ أيضاً:

خلال مشاجرة مع الأم.. إصابة طفلة بطلق ناري على يد الأب في الهرم

تعرضت طفلة للإصابة بطلق ناري على يد والدها في الهرم خلال مشاجرة نشبت بينه وبين والدتها، وتم ضبط المتهم وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا، يفيد إصابة طفلة بطلق ناري بالهرم، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان، وتبين من المعاينة والفحص، نشوب المشاجرة بين الأب “وائل. ع” (50 عامًا)، والأم، وأنهما منفصلان منذ فترة، واختلفا على توثيق بيانات الطفلة.


وبينت التحريات نشوب مشادة كلامية بين الطرفين، وعلى إثرها أطلق الأب عيارًا ناريًا أثناء السير بسيارته، مما نتج عنه إصابة الطفلة “سجدة” (3 أعوام) بطلق ناري، وتم نقلها إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة.

 

مصرع وإصابة طفلين بسبب سقوط نخلة أمام مدرسة في أبو النمرس

لقي طفل مصرعه وأصيب آخر، إثر سقوط نخلة عليهما، أمام إحدى المدارس بمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وعلى الفور تم نقل الجثمان والمصاب إلى المستشفى.

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بالجيزة، بلاغا من الأهالي بمصرع طفل وإصابة آخر إثر سقوط نخلة أمام إحدى المدارس بمنطقة أبو النمرس، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ رفقة سيارات إسعاف لنقل المتوفي والمصاب إلى المستشفى، والوقوف على ملابسات الواقعة.

 

حاولا سرقته فتصدى لهما.. تجديد حبس المتهمين بقتل سائق في الوراق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح شمال الجيزة تجديد حبس شابين 15 يوماً على ذمة التحقيق؛ لاتهامهما بقتل سائق بقصد سرقته بالوراق.

وكشفت التحقيقات أن بلاغا ورد لقسم شرطة الوراق مفاده العثور على جثة شاب داخل سيارة ملاكى.

وبالفحص وتفريغ كاميرات المراقبة تبين هروب شابين مستقلين دراجة نارية، وبتتبع خط سيرهما وعمل التحريات اللازمة تم إلقاء القبض عليهما.

وأوضحت التحقيقات أنه أثناء مرور الشابين بالدراجة النارية صادفا الشاب وحاولا خطف الهاتف الخاص به لكن محاولتهما فشلت وقاومهم المجنى عليه، فقام أحدهما بإشهار سلاح ابيض بوجهه وطعنه عدة طعنات وفروا هاربين.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

سقوط سمسار استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج بالغربية

 

ألقت أجهزة الأمن، القبض على سمسار استولى على أموال المواطنين بزعم تسهيل سفرهم للخارج.

تلقى مركز شرطة المحلة بمديرية أمن الغربية بلاغا من 6 أشخاص بتضررهم من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والزعم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج والتحصل منهم على مبالغ مالية تحت ذلك الزعم إلا أنه لم يفِ بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: خدمات مركز اتصال "937" لن تكون متوفرة بشكل مؤقت
  • استمرار فعاليات برنامج التأهيل العسكري بشباب ورياضة سوهاج
  • مسؤول: استقبلنا في برنامج موهبة الإثرائي للعلوم الهندسية 24 طالبا من مختلف مناطق المملكة
  • «الحياة أنت وهي» يرصد آراء المواطنين حول التضحيات في الحب
  • البرهان يبلغ مسؤول قطري وضع الجيش وأزمة السودان ويتلقى تأكيدات من أمير قطر
  • إحالة زوج ووالدته للمحاكمة الجنائية بتهمة ضرب وسحل زوجته الحامل
  • خلال مشاجرة مع الأم.. إصابة طفلة بطلق ناري على يد الأب في الهرم
  • ضبط 27 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • المملكة والبرازيل تتطلعان لشراكة استراتيجية في صناعة اللقاحات والأدوية
  • مدى وجوب الدية أو الكفارة بالإجهاض