أدانت إيران، الأحد، الغارات الجوية التي نفذتها أمريكا وبريطانيا على أهداف ومواقع للحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات الليلة الماضية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني"، بأن بلاده تدين بشدة الاعتداءات العسكرية واسعة النطاق التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا الليلة الماضية على الأراضي اليمنية معتبرا تلك الغارات "اعتداءات تعسفية ومغامرات تنتهك سيادة اليمن ووحدة أراضيه".

 

وأضاف: "إن أمريكا وبريطانيا أثبتتا مرة أخرى أنهما الداعمان الكاملان لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية" وفق وكالة إرنا الإيرانية.

 

وأشار إلى أن واشنطن ولندن تفضلان الالتزام بالمصالح الأمنية والمصالح غير المشروعة للكيان الصهيوني المحتل على السلم والأمن الدوليين وينتهكان كافة المبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين والأنظمة الدولية وميثاق الأمم المتحدة من أجل ضمان أمن اسرائيل.

 

وأوضح المتحدث الإيراني، أن تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا لهذه الغارات هو تعبير عن رغبتهما في تصعيد التوتر والأزمة في المنطقة، وتوسيع نطاق الحرب وعدم الاستقرار، وحرف الرأي العام عن جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

 

وأردف: "أمريكا وبريطانيا تشنان اعتداءات عسكرية على دولة تحاول الضغط على هذا الكیان القاتل وإيقاف آلة القتل لديه بدلا من قيامها باتخاذ إجراءات فعالة وفورية للقضاء على السبب الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار".

 

ولفتت إلى أن "هذا النوع من العمليات العسكرية التعسفية والعدوانية لن يحقق شيئاً لهذه الدول المعتدية، سوى تفاقم حالة انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة".

 

وفي وقت متأخر من مساء أمس وفي صباح اليوم، نفذت مقاتلات أمريكية وبريطانية غارات جوية هي الأعنف منذ أسبوعين على أهداف ومواقع للحوثيين بصنعاء وعدة محافظات، حيث بلغت 18 غارة بحسب القيادة المركزية الأمريكية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ايران صنعاء واشنطن بريطانيا مليشيا الحوثي

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: طريقة تشكيل الحكومة الجديدة توحي بأنها "توأم" السابقة

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن السرية والكتمان في تشكيل الحكومة الجديدة توحي بأنها ستكون "توأم" الحكومة السابقة، وهذا يعني أننا مرة أخرى أمام الأجهزة والحكومة لم تستشعر الرأي العام وأن الشعب يحتاج أمل في التغير من أجل الاستقرار.

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أننا إيذاء صناعة حكومة جديدة معصومة لأن الحكومة المستقيلة معصومة من الخطأ وتعاملها الأجهزة كهذا ولا يتم توجيه الأسئلة لها، قائلا: كل ما فعلته الحكومة ولا تعترف بالخطأ وكانت لا تًسأل عن ما تفعل، ونظرية الحكومة المعصومة مستمرة في مصر، لأن طريقة التشكيل توحي وتؤكد ذلك.

إبراهيم عيسى: طريقة تشكيل الحكومة الجديدة في "منتهى العجب"

وتابع: "غياب الشفافية في اختيار وتشكيل الحكومة الجديدة يؤكد أننا نسير على نفس طريقة الحكومة المستقيلة، الحكومة الماضية تصريحاتها كان بها إعلان فشل"، موضحًا أن المواطن المصري يريد الاستقرار والقدرة على تكاليف الحياة اليومية.

مقالات مشابهة

  • اسقاط شبكة تجسس للCIA في صنعاء .. إقرأ عن التجربة الأمنية في اليمن!
  • وليد العويمر: ضغوط كبيرة على الكيان الصهيوني من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • إبراهيم عيسى: طريقة تشكيل الحكومة الجديدة توحي بأنها "توأم" السابقة
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • العمليات المشتركة بين اليمن والعراق .. التأسيس لمرحلة تصعيد جديد