أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن شهر رمضان له تجهيزات خاصة، حيث تعمل المحافظة على توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتعاون مع الغرف التجارية ووزارة التموين تناسب احتياجات المواطن طوال الشهر الكريم.

وقال محافظ الشرقية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج "بيزنس"، المذاع على "قناة صدى البلد 2"، إن أهم السلع المعروضة في معارض أهلا رمضان هي السلع الاستراتيجية من (السكر- الدقيق- الفول- الأرز- البقول- اللحوم- اللحوم البرازيلي- واللحوم البلدي- الزيوت- المكرونة- البلح- والعديد من السلع الأخرى) بأسعار مخفضة.

أسعار الياميش

وأضاف محافظ الشرقية أن أسعار الياميش ارتفعت عن العام الماضي، وطلبنا من التجار تخفيض الأسعار للإقبال عليها خاصة في ظل الارتفاعات غير المبررة، وتتراوح أسعار البلح من 35 جنيها وحتى 60 جنيها، مؤكدًا أن عدد المنافذ تخطي 95 منفذا على مستوى المحافظة بالإضافة إلى الشوادر ومنافذ المجتمع المدني وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب السلع الغذائية الغرف التجارية الشهر الكريم بيزنس شيماء موسى محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

انخفاض مفاجئ بأسعار الذهب في مصر ثالث أيام العيد

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا بالأسواق المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، ثالث أيام عيد الأضحى لعام 2024 ليسجل مستويات 3130 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بانخفاض حوالي 10 جنيهات.

الذهب يفقد بريقه وسط ترقب لبيانات أمريكية

 

أسعار الذهب الآن في مصر:

عيار 24 يسجل 3577 جنيها.

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

حالة السوق طوال الثلاثة أشهر الماضية – بحسب كبار تجار المعدن الأصفر فى مصر - لم تكن على ما يرام جراء هدوء الطلب الاستثماري، بعد قرارات البنك المركزى فى 6 مارس 2024 التى اعادت الانضباط إلى الوضع الاقتصادى واختفاء ظاهرة المضاربة على الذهب مما ساهم فى هبوط الأسعار وانخفاض الطلب أيضاً

وأكد عدد من تجار الذهب، أن عيد الأضحى هو مناسبة يمكن من خلالها قياس وضعية السوق، فالمعروف أنه من المناسبات التى يزداد فيها الطلب على الذهب، خاصة فى صعيد مصر، مبدين فى الوقت نفسه تخوفهم من استمرار تأثير السوق سلباً بانخفاض الطلب الاستثمارى.

توقع سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب، أن الأسواق لن تشهد رواج فى عيد الأضحى مرجعاً ذلك إلى أن عيد الأضحى يختلف كثيراً عن عيد الفطر لأن أولويات الأسرة المصرية تكون لشراء الأضاحى وليس شراء الذهب أو شراء المشغولات للشبكة.

ورجح "عبد الحكيم أن يعود الطلب فى الانتظام بالأسواق بعد العيد بفترة تصل إلى 10 أيام تقريبًا مع عودة الحجاج، حيث يقوم البعض بشراء الذهب بما تبقى لديهم من مدخرات عقب العودة إلى أرض الوطن.

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع مواصلة المعدن النفيس التكيف بعد أن سجل مكاسب قوية في الآونة الأخيرة وترقب السوق لبيانات أميركية وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للحصول على صورة أوضح للخطوات المقبلة بشأن خفض أسعار الفائدة.

تحركات الأسعار

انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة إلى 2311.4 دولار للأونصة بحلول الساعة 09:42 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت أسعار الذهب ستة بالمئة عن أعلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار للأونصة الذي لامسته في 20 مايو في موجة مكاسب لوسيلة التحوط التي لا تدر عائدا، وذلك بسبب الرياح المعاكسة من قوة الدولار وارتفاع معدلات الفائدة. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 29.18 دولار للأونصة تحت ضغط من تراجع أسعار الذهب والنحاس.

وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 968.23 دولار بينما تراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 879.35 دولار.

مقالات مشابهة

  • متجر سعودي بريم.. الوجهة المثالية لشراء اشتراكات يوتيوب بأسعار مخفضة
  • اللواء خالد عبدالعال: مخابز القاهرة تعمل بكامل طاقتها طوال إجازة عيد الأضحى 
  • محافظ القاهرة: استمرار جهود العاملين بهيئة النظافة طوال أيام عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: إيقاف إجازة هذه الفئة طوال أيام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: المخابز تعمل بكامل طاقتها طوال إجازة عيد الأضحى
  • انخفاض مفاجئ بأسعار الذهب في مصر ثالث أيام العيد
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري بالإسماعيلية
  • انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن
  • التموين تواصل متابعة الأسواق لتوفير الخدمات للمواطنين خلال العيد
  • أماكن مبادرة “كلنا واحد”.. الحق السلع بأسعار مخفضة