ينظم حزب مصر أكتوبر، الثلاثاء المقبل، صالونا سياسيا  تحت عنوان" تمكين الشباب والمشاركة السياسية"، ذلك بحضور الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 فبراير 2024، في تمام الساعة السادسة بالمقر الرئيسي للحزب بالتجمع الخامس.

وقالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس الحزب، إن الصالون يأتي إيمانا بأهمية تمكين الشباب وتوعيته سياسيا، والذي أصبح محورا استراتيجيا في بناء الجمهورية الجديدة، منوهة إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للشباب والحرص على فتح قنوات اتصال مباشرة معهم.

وأكدت "مديح"، أن التمكين السياسي للشباب وتوسيع مشاركتهم السياسية من أهم مراحل التمكين التي وصل لها الشباب فى الجمهورية الجديدة وبرعاية ودعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ دعوة سيادته لإقامة المؤتمر الوطني الأول للشباب.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الشباب على مدار العشر سنوات الماضية، حظوا باهتمام ودعم كبير من القيادة السياسية  لم يشهدوه من قبل، وتم تأهيلهم وتمكينهم فى عدد كبير من المناصب القيادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر صالون سياسي

إقرأ أيضاً:

وكيل «الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تجسد عمق فكر وفلسفة الجمهورية الجديدة

أكدت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، أهمية مبادرة بداية جديدة، إذ تجسد عمق فكر وفلسفة الجمهورية الجديدة التي آلت على نفسها أن تتكامل جهودها لبناء مصر الحديثة، من أجل بناء إنسان واع وقادر على القيام بأعباء هذه التنمية، وقيادة خطط تنمية شاملة تتوسع في مفهومها، لتشمل إلى جانب تحسين مستوى المعيشة. 

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأشارت في تصريحات صحفية، أن إبداع مبادرة بداية جديدة تنطلق من بناء الإنسان الفرد، لتتوسع إلى بناء المجتمع، وصولا لمستوى الدولة، كما تتجاوب مع المفاهيم القيمية التي تستهدف الوعي والهوية والانتماء، لتنتقل به الى المستوى الاقتصادي والاستثماري الذي يستهدف خلق فرص العمل وتحقيق الشراكة الإيجابية بين المواطن والقطاع الأهلي التنموي والقطاع الخاص، والجهد الحكومي.

تعزيز وبناء الإنسان المصري 

وأشارت إلي أن محاور المبادرة ترتكز حول تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، وكذلك تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، كما تغطي البعد الرياضي من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية، والبعد الثقافي بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

القيادة السياسية تحقق طموحات المصريين

ووجهت وكيل مجلس الشيوخ التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لا يتوانى عن تعزيز ومساندة وابتكار كل الخطط والبرامج، التي تجسد أهم طموحات المصريين وتطلعهم، لاستعادة مصر مكانتها المستحقة بين الأمم.

مقالات مشابهة

  • وكيل «الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تجسد عمق فكر وفلسفة الجمهورية الجديدة
  • وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب
  • بعد تكليفات القيادة السياسية للحكومة.. رئيس شباب النواب: قانون الرياضة على رأس الأولويات
  • «الرقابة النووية»: دعم القيادة السياسية للهيئة تسبب في تحقيق استقلاليتها
  • نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعزز تمكين الشباب
  • «مصر أكتوبر» يواصل ينظم معرض «أهلا مدارس» بالإسكندرية
  • ‏صحيفة "يسرائيل هيوم": القيادة السياسية الإسرائيلية صدقت على عمليات لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم
  • وزير التعليم العالي: لدينا 100 جامعة في مصر بفضل دعم القيادة السياسية