أعلنت منظمة الهجرة الدولية في اليمن (IOM)، في تقريرها الأسبوعي الذي أصدرته اليوم الأحد 25 فبراير/شباط 2024م، عن حصيلة الأسر التي تعرضت للنزوح منذ مطلع العام الجاري، مبينة استمرار النزوح في اليمن بشكل يومي، أغلبها من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.

وقالت منظمة الهجرة الدولية، إنه في الفترة من 1 يناير إلى 24 فبراير 2024، قامت مصفوفة تتبع النزوح التابعة لها، بتتبع 552 أسرة (3,312 فردًا) الذين تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.

وأوضحت أنه في الفترة من 18 إلى 24 فبراير 2024، قامت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن بتتبع 21 أسرة (126 فردًا) نازحة مرة واحدة على الأقل.

وبينت، أن عدد (16 أسرة)، نزحت الأسبوع الماضي إلى محافظة مأرب، ومعظم حالات النزوح في المحافظة جاءت من مأرب والحديدة، وأسرتان نزحتا من دمت بالضالع وتعز إلى مديرية الازارق بمحافظة الضالع، وأسرتان نزحتا إلى مديرية المخا بمحافظة تعز، وحالات النزوح داخلية، وأسرة نزحت داخلياً في محافظة الحديدة.

وأشارت منظمة الهجرة الدولية إلى أنها سجلت أيضاً خلال الأسبوع الماضي عودة أربع أسر نازحة في محافظة مأرب إلى مواقعها الأصلية.

وحددت المنظمة الدولية للهجرة 35 أسرة نازحة في الفترة المشمولة بالتقرير السابق، والتي غطت الفترة من 11 إلى 17 فبراير 2024، في محافظات تعز (14 أسرة)، ومأرب (12 أسرة)، والحديدة (9 أسر)، وقد أضيفت هذه الأرقام إلى إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الهجرة الدولیة

إقرأ أيضاً:

أغلبهم أطفال.. إصابة خمسة من أسرة واحدة بحريق في مخيم شمال مأرب

أصيبت خمسة أشخاص من أسرة نازحة، أغلبهم أطفال، بحروق خطيرة جراء حريق شب في مأوى أسرة نازحة في أحد المخيمات شمال مدينة مأرب شرق البلاد.

 

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب أن الحريق نشب في مأوى أسرة نازحة تعيش في مخيم بطحاء الميل شمالي المدينة، متسببا بإصابة المرأة وأطفالها الأربعة بحروق خطيرة.

 

وأطلقت الوحدة التنفيذية في نداء لها عبر صفحتها بمنصة فيسبوك، لكافة شركائها المحليين والإقليميين والدوليين دعتهم إلى سرعة التدخل لإغاثة هذه الأسرة المنكوبة وتقديم الرعاية اللازمة للمصابين الذين وصفت حالتهم بالحرجة.

 

وتشهد مخيمات النزوح بمحافظة مأرب، حرائق مشابهة بين الفينة والأخرى، حيث بلغت 71 حادثة منذ يناير الماضي، وأدت لوفاة شخصين وإصابة 19 آخرين، كلهم من الأسرة النازحة.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون: مقتل 55 في هجمات أمريكي منذ مطلع العام الجاري
  • الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 65 ألف يمني منذ مطلع العام الجاري
  • ما هي شروط قبائل شبوة لإنقاذ أربع محافظات يمنية من أزمة الوقود.. بيان يكشف عن التفاصيل
  • «الهجرة الدولية»: 6.7 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات في مجال المأوى
  • أكثر من 6 ملايين شخص باليمن بحاجة لخدمات المأوى هذا العام
  • وزير الموارد البشرية يلتقي المدير العام لمنظمة العمل الدولية بجنيف
  • مدير عام منظمة العمل الدولية يشيد بجهود "اتحاد العمال"
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب باعتراف حكومة وبرلمان سلوفينيا بدولة فلسطين
  • أغلبهم أطفال.. إصابة خمسة من أسرة واحدة بحريق في مخيم شمال مأرب
  • الهجرة الدولية: نزوح 57 أسرة يمنية مكونة من 342 شخصاً خلال الأسبوع الأخير من مايو