القدس المحتلة /

أفاد اللواء في احتياط «جيش» العدو الصهيوني، إسحاق بريك، بتردي الأوضاع القتالية، إضافةً إلى أزمةٍ تعيشها وحدات «جيش» الاحتلال في قطاع غزّة، بعد أكثر من أربعة أشهر على التوغل البري.
كما كشف بريك، عن ما أسماه «صورة مقلقة» من الميدان.. مؤكّداً لصحيفة «معاريف» الصهيونية، أمس السبت، وجود «فوضى عارمة لا يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام».


وقال: إنّه منذ بداية الحرب في غزة، تلقَّى العديد من الشكاوى من الجنود الصهاينة الذين يقاتلون في القطاع.. مُشيراً إلى أنّ الشكاوى «تعلّقت بتعطل المعدات ونقصها، وأزمة في الخدمات اللوجستية والغذاء، ووجود عشرات الدبابات العالقة في انتظار سحبها.
وشدّد على أنّه كان قد حذّر رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، من هذه المشكلات التي يواجهها «الجيش» قبل بدء العمليات البرية في قطاع الغزة.. مُضيفاً: إنّ «كلّ ما يلزم من أجل الدفع قدماً، لا يعمل».
وأكّد بريك أنّ «جيش» الاحتلال غير مستعد لخوض الحرب.. مرجعاً ذلك لوجود جنودٍ «لم يتدربوا منذ خمس سنوات»، إضافةً إلى نقص يعاني منه في المعدات.
وفي ظل تواصل تصدي المقاومة الفلسطينية للقوات الصهيونية المتوغِلة عند محاور التقدّم كافة، أقرّ بريك بأنّ حركة حماس «لا تزال تسيطر على القطاع، ولديها الأسلحة وعشرات الآلاف من المقاتلين».
ولا يزال «جيش» العدو يحصي خسائره البشرية، مع تواصل سقوط ضباطه وجنود قتلى من جرّاء المعارك الضارية التي تخوضها المقاومة الفلسطينية، إذ أقرّ بمصرع 577 جندياً، منذ السابع من أكتوبر 2023م، بينهم 239 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية داخل قطاع غزة، بحسب آخر إحصائياتٍ نشرها «جيش» العدو.
ووفق الإعلام الصهيوني، فقدت وحدة «ماجلان» وحدها، وهي وحدة خاصة متخصصة بتدمير الأهداف النوعية، العديدَ من ضباطها وجنودها، في معارك مع المقاومة منذ بداية التوغل البري.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ضابط إسرائيلي ينتقد سياسة نتنياهو ويحذر من قراراته

انتقد اللواء احتياط بالجيش الإسرائيلي إسحاق بريك سياسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال إن الحرب على غزة فقدت غايتها ومستمرة فقط من أجل مصلحته وحذر من أي قرار بمهاجمة "حزب الله".

نتنياهو يرد على استقالة بيني غانتس: إسرائيل تخوض حربا وجودية وهذا ليس الوقت المناسب للانسحاب

وقال إسحاق بريك بحسب موقع عبري، "الحرب في غزة فقدت غايتها وهي مستمرة فقط من أجل مصلحة نتنياهو.. قلصنا قدرة الجيش في 20 عاما حتى بات لا يمكنه الانتصار على حماس".

وأضاف أن "ما يجري في رفح عار فنحن لا نقاتل حماس بشكل فعلي بل هم يفخخون الطرقات ونحن نقتل".

وحذر من هزيمة استراتيجية قائلا: "إننا أمام هزيمة استراتيجية لم نشهدها منذ تأسيس البلاد".

كما حذر بريك من "أي قرار من نتنياهو لمهاجمة حزب الله لأنه سيجلب محرقة على الدولة".

وأضاف: "لا نستطيع إيقاف صواريخ حزب الله ومسيراته، ماذا سيحدث في حرب إقليمية عندما لا يتم إطلاق عشرات بل آلاف الصواريخ والطائرات بدون طيار علينا كل يوم؟.. أولئك الذين يتجولون في المستوطنات الشمالية يندهشون مما يرون".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لواء في الجيش الإسرائيلي: الحرب في غزة مستمرة من أجل مصلحة نتنياهو فقط
  • ضابط إسرائيلي ينتقد سياسة نتنياهو ويحذر من قراراته
  • العدو الإسرائيلي يقر بمقتل 8 من جنوده في عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • قصف مدفعي صهيوني على قرى وبلدات جنوب لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • عزالدين: يد المقاومة هي الأقوى في الميدان
  • أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟
  • دهس جندي صهيوني غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية
  • حماس: ليس لدينا أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء في قطاع غزة
  • قائد عسكري إسرائيلي سابق يعترف بتفوق حزب الله بعد الهجمات على الشمال