صحيفة الاتحاد:
2024-05-29@01:15:13 GMT

سان جرمان يتفادى «الهبوط الاضطراري»!

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة موناكو.. «هدف قاتل»! بريست وسان جيرمان.. «الفاصل 10»


تفادى باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم الخسارة على أرضه أمام رين، عندما خرج بتعادل قاتل 1-1، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتقدم رين عبر الجزائري أمين جويري في الدقيقة 33، قبل أن يرد سان جيرمان عبر المهاجم البرتغالي جونشالو راموش الذي حلّ بديلاً للنجم كيليان مبابي، من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه، واحتسبها الحكم بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «الفار»، إثر خطأ عليه من الحارس والقائد ستيف مانداندا، حولها بنجاح في الشباك في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.


وسيطر سان جيرمان على ملعبه «بارك دي برينس»، من دون أن يتمكن من اختراق دفاع رين، ليخرج بتعادل مخيب للآمال، قبل 10 أيام من مباراة الإياب للدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه ريال سوسيداد الإسباني، بعدما وضع قدماً في ربع النهائي بفوزه على النادي الباسكي 2-0 ذهاباً.
وتجرأ الإسباني لويس انريكي مدرب نادي العاصمة على استبدال مبابي، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفاً، في الدقيقة 65 وإدخال راموش بدلاً منه، علماً أن مدرب برشلونة السابق، ومنذ أن أعلن مهاجم منتخب «الديوك» رحيله عن النادي الصيف المقبل، أجلسه على مقاعد البدلاء في الفوز على نانت 2-0 في المرحلة الماضية.
ورداً على سؤال حول ندرة مثل هذا القرار، منذ وصول الهداف مبابي عام 2017 إلى العاصمة باريس، أجاب إنريكي «يجب أن يحدث ذلك عاجلاً أم آجلاً، علينا أن نعتاد على اللعب من دون مبابي».
وهي المباراة التاسعة عشرة توالياً لم يذق خلالها سان جيرمان طعم الهزيمة في مختلف المسابقات، وتحديداً منذ خسارته أمام ميلان 1-2 في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا في 7 ديسمبر العام الماضي «14 فوزاً مقابل 5 تعادلات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان كيليان مبابي لويس إنريكي سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

إنريكي يتحدث عن بديل مبابي في سان جيرمان

قال الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان بعد فوز فريقه بكأس فرنسا لكرة القدم الليلة الماضية إنه سيتعين على فريقه واللاعبين الجدد الذين سينضمون في فترة الانتقالات الصيفية الارتقاء بأدائهم بعد رحيل هداف الفريق التاريخي كيليان مبابي.

ودرب إنريكي اللاعب الفرنسي مبابي خلال العام الأخير من السنوات السبع التي قضاها قائد منتخب فرنسا مع باريس سان جيرمان، وهي فترة سجل فيها المهاجم رقما قياسيا بلغ 256 هدفا وساعد فريقه في تحقيق 15 لقبا، بينها 6 في الدوري الفرنسي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أبطال ومتأهلون للمسابقات القارية وهابطون للدرجة الثانية.. ملخص موسم الدوريات الكبرىأبطال ومتأهلون للمسابقات ...list 2 of 2"لماذا لا تقول إنك وقعت لريال مدريد؟".. مبابي يجيب"لماذا لا تقول إنك وقعت لريال ...end of list

وقال إنريكي إن الفترة التي تسبق انطلاق الموسم الجديد ستكون ضرورية لإعداد فريقه للارتقاء إلى مستوى التوقعات في الموسم المقبل، إذ لا يمكن لأي لاعب أن يحل محل مبابي الذي تشير تقارير إلى انضمامه لريال مدريد.

وأضاف "كان من حسن حظي تدريب كيليان، كان موسما صعبا بالنسبة له بعد 7 سنوات قضاها في ناديه، وبعد كل ما حققه من الصعب أن نقول وداعا".

وتابع "لا يوجد بديل لمبابي، لا يمكننا إيجاد بديل له، سنفعل ذلك من خلال الفريق ونحو 6 تعاقدات مستقبلية، سيكون بديل كيليان هو الفريق الذي سيحاول -إلى جانب المشجعين وطموحنا- الفوز بكل الألقاب في المواسم التالية".

ويظل الفوز بدوري أبطال أوروبا التحدي الأكبر الذي يواجه باريس سان جيرمان بعد أن طالت فترة انتظار تحقيق لقبه الأول في البطولة الأوروبية الأولى للأندية رغم الاستثمارات الضخمة في الفريق بعد خسارته في نصف النهائي أمام بروسيا دورتموند في وقت سابق من هذا الشهر.

وتابع المدرب السابق لمنتخب إسبانيا وبرشلونة أن "التحدي الكبير الذي يواجه أي لاعب يرغب في الانضمام إلى الفريق هو أننا نريد صنع التاريخ، وهذا النادي سيفوز بدوري أبطال أوروبا عاجلا أم آجلا، الأمر صعب لكن هذا الفريق سيحققه".

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يستهدف ثنائي نابولي لتعويض مبابي
  • باريس سان جيرمان يضع خطة تعويض مبابي
  • إنريكي يتحدث عن بديل مبابي في سان جيرمان
  • باريس يستعيد الكأس في وداع مبابي
  • مدرب باريس سان جيرمان: لن نجد بديل لـ مبابي
  • انريكي: بديل مبابي في باريس سان جيرمان سيكون الفريق نفسه والمشجعين
  • مبابي: ما ينتظرني سيكون رائعًا
  • مبابي: أرحل عن باريس سان جيرمان برأس مرفوع
  • مبابي يختتم مسيرته مع سان جرمان بكأس فرنسا
  • مبابي.. الوداع بـ «الهدية 14»!