قال هشام خليفة مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، إنه للعام الرابع على التوالي يطلق صندوق تحيا مصر قوافل" أبواب الخير" ، مؤكداً أن هذا العام يتم إستهداف مليون أسرة من الأهالي الأولى بالرعاية.

 

وأضاف هشام خليفة خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، أنه تم إطلاق أولى قوافل "أبواب الخير " لخمس محافظات يوم 11 فبراير 2024، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من توزيع صناديق المواد الغذائية الخاصة بالمرحلة الأولى، و التي يبلغ عددها 200 ألف صندوق، و تحتوي على أكثر من 2500 طن من المواد الغذائية.


واشار مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر إلى، أنه تم إطلاق المرحلة الثانية في الأسبوع الماضي بثلاث محافظات ، الشرقية و الغربية والدقهلية، و تم توزيع 1500 طن من المواد الغذائية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر أبواب الخير صندوق تحيا مصر المواد الغذائية الشرقية تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية

شهد اللواء اشرف الداودى محافظ قنا، عملية ذبح العجول والأضاحي بالمجزر الالى بمشروعات الامن الغذائى بالمعنا، والمقدمة من مؤسسة مصر الخير، فمن المخطط له ذبح 131 رأس ماشية من عجول الأضاحي ، وتوزيع لحومها على المستحقين. 

 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور ابراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، وأشرف الطيب مدير عام مشروعات الامن الغذائى بالمعنا، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.   

 

متابعة المحافظ

و قال عمر عبد الباقى المتحدث الرسمى للمحافظة، إن لحوم الأضاحي يتم توزيعها بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والمراكز، من خلال كشوف تشمل أسماء وبيانات الحالات الأولى بالرعاية ومن خلال لجان متخصصة بالتضامن الاجتماعى، بهدف الوصول إلى جميع الحالات والمناطق المستهدفة داخل المحافظة هذا بالإضافة لعمال النظافة علي مستوى مراكز المحافظة.   

وبيّن خالد عمران المدير التنفيذى بمؤسسة مصر الخير بمحافظات الاقصر وقنا والبحر الأحمر، أن عدد 131 من رؤوس الماشية سيتم توزيعها على جميع مدن ومراكز المحافظة.

 كما تم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى بقنا ليتم الذبح داخل المجازر الحكومية وتحت الاشراف الطبى، ويستمر الذبح حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

 

ولفت إلى إنه بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى من خلال الجمعيات الاهلية الشريكة ، والتى تقوم بدورها بعملية توزيع لحوم الاضاحى على الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة. 

 

مجازر مجانية

وكان عمرعبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أكد في بيان سابق له، أنه سيتم تخصيص 13 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظة لفتحها أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا «بدون رسوم»، طوال أيام عيد الأضحى المبارك ، وسيشرف عليها أطباء مديرية الطب البيطري، لتوقيع الكشف الطبي قبل وبعد الذبح حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ولفت الى أن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين طوال فترة العيد بعدد 13 مجزراً، منها 4 مجازر بمركز قنا وهي: مجازر الجزيرية والأشراف و دندرة وأبنود. وفي مركز فرشوط مجزرين وهما: مجزرى فرشوط والعركى. وفي مركز قوص مجزرين وهما: مجزري قوص وحجازة قبلى.

 وفي مركز أبوتشت، تم تخصيص مجزر بقرية الكعيمات، وفي مركز قفط، تم تخصيص مجزر قفط. وفي مركز الوقف، تم تخصيص مجزر الوقف. وفي مركز دشنا، تم تخصيص مجزر دشنا. وفي مركز نقادة، تم تخصيص مجزر نقادة.

 

مقالات مشابهة

  • قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة «أضاحي» لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "أضاحي" لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد ذبح الأضاحي بإجمالي 225 رأسًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. صور
  • «التحالف الوطني»: كتائب عمل منتشرة لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من "250" ألف أسرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من 250 ألف أسرة
  • يوم التروية.. مشعر منى أولى محطات الحج.. تفاصيل الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن