المناطق_واس

بحث معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، خلال زيارته الرسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، مع عدد من المسؤولين الأردنيين؛ سبل تعزيز التعاون في المجالات الإعلامية المشتركة القائمة بين البلدين الشقيقين.

‏‎ فقد استقبل دولة رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة اليوم معالي الأستاذ سلمان الدوسري، بحضور معالي وزير الاتِّصال الحكومي الأردني الدكتور مهنَّد المبيضين، وسفير خادم الحرمين الشَّريفين لدى الأردن نايف بن بندر السِّديري.


‏‎ وأكَّد الجانبان، عُمق العلاقات الاستراتيجية الأخويَّة والتَّاريخيَّة الوثيقة بين البلدين، التي تعكسها المكانة الخاصَّة والرِّعاية والاهتمام الكبيرين من قيادتي البلدين.

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي وزير الداخلية المصري 26 فبراير 2024 - 3:11 صباحًا سفير المملكة لدى الأردن يقيم مأدبة عشاء تكريماً لـ الأمير تركي بن فيصل بن عبدالعزيز 26 فبراير 2024 - 2:22 صباحًا

‏‎ وأوضح دولته أنَّ مواقف البلدين تصل حدَّ التَّطابق إزاء مختلف القضايا، لاسيما القضيَّة الفلسطينيَّة التي يبذل البلدان جهداً كبيراً، وبتنسيق مشترك؛ من أجل إيجاد الحلِّ العادل والشَّامل لها.

‏‎ وثمَّن الخصاونة في هذا الصَّدد الدَّور الريادي للمملكة في العمل على ترسيخ الاستقرار الإقليمي ودعم قضايا الأمَّتين الإسلاميَّة والعربية.

كما أشاد بحجم التطوُّر والتَّحديث الذي تشهده المملكة العربيَّة السعوديَّة في العديد من المجالات، والذي يعكسه مستوى التنوُّع الاقتصادي، والتطوُّر السِّياحي، والاهتمام بمجال الإعلام الحديث، مؤكِّداً وجود أوجه كبيرة للتَّعاون بين البلدين في هذه المجالات وغيرها.

‏‎ من جهته أكَّد معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان الدُّوسري، عُمق العلاقات الأخويَّة المتميزة بين البلدين، والتي يعكسها التَّقارُب الكبير على مستوى القيادتين الحكيمتين، والحكومتين، والشَّعبين الشَّقيقين، مبرزًا أهميَّة البناء على هذه العلاقة المتينة والرَّاسخة من أجل تعزيز مجالات التَّعاون كافة، وخصوصاً في مجال الإعلام.

كما التقى معالي وزير الإعلام خلال الزيارة؛ نخبة من القيادات الإعلامية الأردنية، حيث تناول اللقاء عدداً من الأفكار والمشروعات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الإعلامي القائم بين البلدين على مختلف المستويات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأردن المملكة وزير الإعلام وزیر الإعلام بین البلدین معالی وزیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية

 

بحث وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ،خلال اتصال هاتفي، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز، العلاقات الثنائية بين البلدين .

قفزة أسعار النفط عالميًا يقود اقتصاد الإمارات للصعود الوزير يعقد سلسلة من اللقاءات المهمة مع وزيري النقل في الإمارات وروسيا

واستعرض الجانبان  اليوم الأحد بحسب وكالة انباء الامارات (وام)- مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.

وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما ما من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية .

وأشاد وزير الخارجية الإماراتي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا.. مشيرا إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الأصعدة بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما .

كما بحثا -خلال الاتصال الهاتفي- عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون المشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية
  • وزير الإعلام يبحث مع السفير الأبخازي بدمشق علاقات التعاون في المجال الإعلامي
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية