صدى البلد:
2024-06-01@21:50:11 GMT

التموين: مبيعات الذهب تعادل الشراء والكفة متوازنة

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن أسعار الذهب ستشهد استقرارًا خلال الفترة المقبلة عند 2850 إلى 2900 جنيه، موضحًا أن الذهب انخفض من 4200 إلى 2900، أي بنحو 1100 جنيه وتراجع بفرق قوي للغاية.

وأضاف "ناجي فرج" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية "لبنى عسل"، عبر فضائية "الحياة"، أن سعر الذهب الان يعادل السعر العالمي، ولن يحدث مزيدًا من التراجع خلال الفترة المقبلة والمبيعات حاليًا تعادل الشراء والكفة متوازنة.

الأسعار الحالية للذهب

وأوضح مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أن الأسعار الحالية للذهب جيدة والدولار نزل ل 50 جنيهًا، ونتوقع النزول لأقل من 40 جنيهًا الأيام المقبلة، وسوف يكون له مردود على كل أنواع السلع وليس الذهب فقط .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين الذهب سعر الذهب الاسواق ناجي فرج صناعة الذهب

إقرأ أيضاً:

لم نسجل أي شكاوى من المواطنين.. وزير التموين يكشف أسباب تعديل سعر الخبز المدعم


كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه تم صرف 191 مليون رغيف اليوم السبت، مقارنة بـ 293 مليون رغيف في الأول شهر مايو، دون تسجيل شكاوى من المواطنين أو أصحاب المخابز.

وأوضح وزير التموين خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "mbc"، أن هناك زيادة في سعر توريد أردب القمح من 1600 إلى 2000 جنيهًا هذا العام، الأمر الذي تسبب في زيادة التكلفة الإجمالية لفاتورة دعم الخبز من 91 مليار جنيه في موازنة العام 2024 إلى 125 مليار جنيه في الموازنة الجديدة، مع الإشارة إلى أن 40% من الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز يأتي من المصادر المحلية بينما يتم استيراد الـ60% الباقية.

تطرق الوزير إلى الضرورة الملحة لإعادة التوازن في منظومة الدعم، حيث كانت هناك مقترحًا بتقليل عدد الأرغفة المدعومة لكل فرد إلى 3 بدلًا من 5 أرغفة أو تعديل سعر الرغيف من 5 إلى 20 قرشًا، وذلك لتقليل الأثر على المواطن البسيط.

وأشار إلى أن العجز في الموازنة المخصصة للخبز بلغ 34 مليار جنيه، مؤكدًا أن تعديل سعر الرغيف سيسهم في تغطية 13.7 مليار جنيه من هذا العجز وتبقى الحكومة مسؤولة عن النسبة الأكبر منه.

وأكد الوزير، على أنه في 2006، عندما كان سعر أردب القمح 400 جنيهًا، كانت التكلفة الفعلية لرغيف الخبز 20 قرشًا، بينما كان يُباع للمواطن بـ5 قروش، ولكن مع وصول سعر أردب القمح إلى 2000 جنيهًا في العام الحالي، يصبح من غير الممكن الإبقاء على السعر القديم للرغيف، خاصة وأن قيمة الـ5 قروش تدنت بشكل كبير، وأصبحت لا تساوي شيئًا في الوقت الراهن، مع عدم قدرة الدولة على تحمل الفروق الكبيرة في التكلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • وزير التموين: لا علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز ومراجعة بعثة صندوق النقد المقبلة
  • وزير التموين: تحريك سعر رغيف الخبز ضمان لتحسين الدعم واستمراره
  • وزير التموين: موجة التضخم الكبيرة أحد أسبابها السلع المستوردة
  • وزير التموين يكشف سبب تحريك سعر الخبز: إما الزيادة أو نقص الوزن
  • وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية
  • لم نسجل أي شكاوى من المواطنين.. وزير التموين يكشف أسباب تعديل سعر الخبز المدعم
  • بدء تطبيق زيادة سعر رغيف الخبز المدعم
  • غدًا.. بدء تطبيق زيادة سعر رغيف الخبز المدعوم
  • ترامب يدرس تعيين "ماسك" مستشارًا بالبيت الأبيض