شاركت مديرية الشباب والرياضة “دمياط” فى معسكر طلائع قري حياة كريمة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، والذى تنفذه الإدارة المركزية لتنمية النشء من خلال "الإدارة العامة للبرامج والأنشطة" بوزارة الشباب والرياضة، وذلك بمشاركة إجمالي ٢٢ طليع وطليعة للمرحلة السنية المستهدفة خلال الفترة العمرية من مواليد ٢٠٠٦/١/٢ وحتى ٢٠١٢/١/١ خلال الفترة من 25 فبراير حتى 28 فبراير  2024.

يأتي ذلك في ظل مبادرة "حياة كريمة" المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لتنمية الريف المصري وتقديم الدعم للقري الأكثر احتياجًا.

ويهدف المعسكر إلى تنمية مهارات الطلائع وتنمية مهاراتهم الفنية والثقافية، وبناء وصقل شخصياتهم لإعداد الطلائع ليكونوا قادرين على مواكبة التطوير التي تهدف إليه الدولة  في المرحلة القادمة .

كما يهدف أيضاً الى بناء شخصية النشء من خلال إقامة أنشطة وورش عمل لتفعيل مهاراتهم، التوعية بالأمن السيبراني وأهداف التنمية المستدامة، ويتضمن المعسكر العديد من البرامج الترويحية والثقافية، وزيارة العديد من المزارات السياحية وإقامة حفلات السمر والأنشطة الترويحية.
بدأت فعاليات اليوم الأول الأحد الموافق 25 فبراير 2024 بزيارة حمام موسى ومعالم مدينة طور سيناء واستقبال رئيس مجلس مدينة طور سيناء ووكيل مديرية الشباب والرياضة ومدير إدارة تنمية النشء للأفواج المشاركين والإشراف المرافق من الوزارة والمحافظات بطور سيناء ثم التوجه إلى مدينة شرم الشيخ ثم بعد ذلك تم عمل جولة حرة فى المساء.

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط
وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية لتنمية النشء التنمية المستدامة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات

 استعرض الإعلامي عبدالناصر زيدان، تقريرًا  عبر برنامجه "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، حول إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وجود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في قطاعي الشباب والرياضة خلال 10 سنوات.

وقال زيدان، إنه بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت طفرة ونهضة شاملة غير مسبوقة في كافة مجالات العمل، حيث عملت الدولة المصرية من كافة أجهزتها علي إعادة تنظيم وبناء الدولة المصرية على أسس مستدامة (الجمهورية المصرية الجديدة).

وأوضح، أن قطاعي الشباب والرياضة شهدا طفرة كبيرة وإنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حدثت ثورة رياضية حقيقية وتدشين لمنشآت رياضية جديدة وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية.

وتابع، الدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأكمل، بناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد، فالانجازات التي حققتها الوزارة هي إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لنرى سوياً مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير  بلرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة.

وأشار أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع.

وأكد أن هذا الأمر يعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري وحياة كريمة، والبطولات الدولية والإقليمية، معتمدة في عملها على الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • «بالونات ودي جي».. مراكز الشباب تحتفل بعيد الأضحى في دمياط| صور
  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر
  • حياة كريمة تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى: هدايا وطرود غذائية وتجهيز يتيمات