شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدرقاش حفتر سبب مشكلة الكهرباء في عين زارة وليس حكومة الدبيبة، زعم المحلل السياسي المقرب من المفتي المعزول الصادق الغرياني، مروان الدرقاش، أن المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة هو سبب مشكلة انقطاع .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدرقاش: «حفتر» سبب مشكلة الكهرباء في عين زارة وليس حكومة الدبيبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدرقاش: «حفتر» سبب مشكلة الكهرباء في عين زارة وليس...

زعم المحلل السياسي المقرب من المفتي المعزول الصادق الغرياني، مروان الدرقاش، أن المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة هو سبب مشكلة انقطاع الكهرباء المتكرر في أحد أحياء منطقة عين زارة في طرابلس وليس حكومة الدبيبة وذلك في معرض رده على أحد المواطنين الذي اشتكى من هروب التيار الكهربائي 3 مرات في اليوم عن ذلك الحي وعدم انقطاعه عن المناطق التي وصلت إليها حرب 2019.

وقال الدرقاش، في منشور عبر «فيسبوك»: “وضع الكهرباء حتى الآن جيد، لا وجود لإظلام كامل ولا وجود لطرح أحمال لكن في بعض المناطق ونتيجة قدم عمر بعض المحولات وازدياد الاحمال عليها تحدث أعطال تتسبب في انقطاع الكهرباء على هذه المناطق”، بحسب زعمه.

وأضاف “المهم، أصحاب الحلمة الشينة ما يصدق تنقطع عليه الكهرباء ينط يكتب على صفحته (ماصارش من صيف بدون طرح أحمال)، مش عارف هؤلاء الشمايتية شنو يبو بالضبط”، على حد قوله.

وعلق على المنشور أحد متابعينه، قائلا: “يا خوي مروان أنا نسكن في عين زاره لينا أكثر من شهر كل يوم يهرب مرتين أو ثلاثه أي أعطال يا خوي”، ليرد عليه الدرقاش، بالقول: “عين زارة عانت شبكتها من الحرب السابقة مشكلتكم حفتر مش الحكومة”، ليعود المتابع ليرد عليه، قائلا: ” فوتها قصة حفتر خوي لانه المناطق الي وصلتها الحرب مايهرب عليها واحني الي ماوصل فيها شي هي الي هاربه”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين

وصل نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بك يفكيروف، الجمعة رفقة وفد رفيع المستوى إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي الليبية، حيث تسيطر هناك قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والتي تقيم تحالفا مع موسكو.

واستقبل يفكيروف وزير الدفاع بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان احميد حومة، ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق خيري التميمي، ونجل حفتر، وهو يشغل منصب رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء ركن خالد حفتر.

صور|| خالد حفتر المُكلف من قبل والده بمتابعة التنسيق مع الروس يستقبل نائبَ وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف، رفقة وفد رفيع المستوى من الحكومة الروسية في مطار #بنينا الدولي بـ #بنغازي.

زيارة الوفد الروسي هدفها الاطمئنان على قواعدهم وقواتهم العسكرية المتواجدة في #ليبيا ومتابعة… pic.twitter.com/80XNfbwHw4 — ليبيا برس (@libyapress2010) May 31, 2024
وتتكرر الزيارات لنائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف، إلى مدينة بنغازي ويلتقي عادة قائد قوات الشرق الليبي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أو أحد أبنائه.

وفي ظل عدم نشر تفاصيل عن الاجتماعات التي يعقدها حفتر مع مسؤولين روس، آخرها في بنغازي مع نائب وزير الدفاع يونس بك يفكيروف، رجح مراقبون للشأن الليبي بأن "روسيا تسعى بكل قوة لإقامة قواعد عسكرية في ليبيا"، لتكون قاعدة على مقربة من جنوب أوروبا، أو استخدامها كمحطة لوجستية للتوغل وتوسيع النفوذ في أفريقيا.


وينشط عناصر "فاغنر" في ليبيا حاليا في مدينتي سرت (450 كلم شرق العاصمة طرابلس) حيث يتمركزون بقاعدة "القرضابية" الجوية ومينائها البحري، إضافة إلى قاعدة "الجفرة" الجوية (جنوب)، وقاعدة "براك الشاطئ" الجوية (700 كلم جنوب طرابلس).

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أجرى حفتر، زيارة إلى روسيا، عقد خلالها مباحثات مع عدد من مسؤولي البلاد حول تطورات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع انطلاق إقامات العمل الإلكترونية
  • هآرتس: مشكلة إسرائيل هي مجتمعها المتعفن وليس غانتس
  • «الدبيبة» يعلّق على مقترح «بايدن» لإيقاف الحرب في غزة
  • الدبيية يرحب بمبادرة بايدن لوقف الحرب بغزة
  • العبدلي: الدبيبة يسعى لترأس أي حكومة جديدة يتم اختيارها
  • الدبيبة يوجه بمنح الدرجة الكاملة عن الأسئلة الخاطئة في امتحانات الشهادة الإعدادية
  • دعم غزّة يتصدر مباحثات الدبيبة وأردوغان، والأخير يشيد بموقف ليبيا بمحكمة العدل الدولية
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية
  • الناطق باسم حكومة الدبيبة: الجانب الصيني أبدى استعداده بجديه لعودة شركاتهم بشكل تدريجي