قال الدكتور عبدالدايم نصير - الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن الفكر هو أساس التعامل مع المجتمع؛ فإذا سلم الفكر سلم المجتمع وإذا فسد الفكر فسد المجتمع؛ لذا يأتي دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في محاربة التطرف، وإرساء قيم الحوار وقبول الآخر.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر كلية الدعوة الإسلامية الدولي، تحت عنوان  "نحو شراكة أزهرية في صياغة وعي فكري آمن - رؤية واقعية استشرافية".

وأضاف عبدالدايم، أن مرحلة الشباب هي أكثر فئة مستهدفة حيث يكونون في مرحلة التكوين، وهم بحاجة إلى من يأخذ بأيديهم، ودورنا أن نأخذ بيدهم إلى بر الأمان.

وأوضح أن أكثر انشغال المؤسسات يقتصر على محاربة الفكر المتطرف وهذا لا يكفي، ولكن يجب أيضا أن نقوم ببناء الفكر السليم وتدعيم المهارات المختلفة لدى الشباب وهو ما تقيمه المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، عبر مشروع «سفراء الأزهر» وتدريب الوافدين وتثقيفهم وتعليمهم المهارات المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدا على أن دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر دور هام في إنشاء مجتمع آمن خالٍ من الغلو والتطرف الذي ينشأ عن الفهم الخاطئ للدين.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لمؤتمر كلية الدعوة، بحضور أ.د عباس شومان - الأمين العام لهيئة كبار العلماء، أ.د/ نهلة الصعيدي - مستشار فضيلة الإمام الأكبر لشؤون الوافدين، أ.د حسن الصغير - رئيس أكاديمية الأزهر العالمية للتدريب، أدار الجلسة أ.د إبراهيم الهدهد - المستشار العلمي للمنظمة، وعدد من علماء الأزهر وأساتذته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العالمیة لخریجی الأزهر

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف: أنشطة واشنطن تؤثر سلبا على الوضع في منطقة منظمة معاهدة الأمن الجماعي

أكد وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أن التأثير السلبي الرئيسي على الوضع العسكري في منطقة دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يعود إلى أنشطة الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال متحدثا خلال اجتماع لمجلس وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي: "إن أنشطة الولايات المتحدة وحلفائها لها تأثير سلبي رئيسي على منطقة منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الروسي: تم تحرير 28 بلدة خلال شهر مايو

ووفقا له، فإن واشنطن وشركاءها يقومون باستمرار "بتدمير هيكل الأمن العالمي ومن أجل الحفاظ على الهيمنة العالمية، ويقومون بإثارة الصراعات المسلحة والأزمات ودعم المنظمات الإرهابية والمتطرفة، ويطبقون جميع أنواع العقوبات باستخدام أساليب التهديد والابتزاز".

وتابع: "دول الغرب تسعى لتقويض علاقات التحالف بين دول معاهدة الأمن الجماعي وتشويه سمعة المنظمة".

وأضاف: "يبين تحليل الوضع العسكري والسياسي في محيط دول المنظمة، أنه لا يزال متوترا ويتسم بزيادة التهديدات العسكرية".

ويعقد وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي اجتماعا في مدينة ألماتا الكازاخستانية حيث يناقشون التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن العسكري في نطاق مسؤولية المنظمة. كما سيتم على هامش الاجتماع عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين رؤساء الوفود.

وهذه أول فعالية رسمية يشارك فيها وزير الدفاع الروسي الجديد أندريه بيلاوسوف نظراءه في المنظمة منذ تعيينه في هذا المنصب خلفا للوزير سيرغي شويغو.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رصد الجرائم: مقتل طفلة و3 حالات خطف في مايو
  • أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي: السياحة تخفف حدة الفقر
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • خيوة التاريخية تضفي عبقها على اجتماع وزراء سياحة العالم الإسلامي بأوزبكستان
  • التدخين في الأردن يزاحم إنفاق الأسر على اللحوم والدواجن
  • بيلاوسوف: أنشطة واشنطن تؤثر سلبا على الوضع في منطقة منظمة معاهدة الأمن الجماعي
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • عاجل.. المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن عن خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقى
  • مرصد الأزهر: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته وإيجاد حل عادل للروهينجا