صدى البلد:
2024-06-11@23:07:13 GMT

اليوم.. محاكمة متهم بـ"خلية السويس الإرهابية"

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية".


وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية واستهداف منشآت حيوية.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.



ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نظر محاكمة 4 متهمين بقضية داعش العمرانية اليوم

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 متهمين بقضية داعش العمرانية، وتعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

وخلال الجلسات السابقة، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وجاء فيه: المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بان تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحه دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهم "هـ . ع" محبوس، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والشروع فى قتل ضباط وأفراد شرطة وتخريب ممتلكات عامة، وحيازة أسلحة نارية.

 

 







مقالات مشابهة

  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "ولاية السودان الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • نظر محاكمة 4 متهمين بقضية داعش العمرانية اليوم
  • تأجيل محاكمة 64 متهمًا في قضية «خلية القاهرة الجديدة»
  • تأجيل محاكمة 64 متهما بـخلية القاهرة الجديدة لجلسة 28 أغسطس
  • اليوم.. محاكمة 64 متهمًا في القضية "خلية القاهرة الجديدة"
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 64 متهمًا بقضية «خلية القاهرة الجديدة»
  • اليوم.. نظر محاكمة 8 متهمين بـ"خلية المطرية الثانية"
  • اليوم.. محاكمة 64 متهما في قضية خلية القاهرة الجديدة
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 64 متهما بـخلية القاهرة الجديدة