القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة المنكوب في اليوم الـ 145 من العدوان المتواصل.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال قصف بالطيران والمدفعية مدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع، حيث تركز القصف على الأحياء السكنية ومحيط مراكز الإيواء، كما نسفت قوات الاحتلال منازل سكنية غرب خان يونس.

إلى ذلك قال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه نقلت 34 إصابة، جراء قصف الاحتلال منزلين ليلة أمس في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما قصف الاحتلال بالمدفعية حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 11 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيداً و 172 جريحاً، ليرتفع عدد ضحايا العدوان المتواصل لليوم 144 على القطاع إلى 29878 شهيداً و 70215 جريحاً، فيما ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات جراء منع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

15 شهيدا في غارات إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة

قال مصدر طبي فلسطيني مساء الأحد 2 يونيو 2024 ، إن 15 فلسطينيا استشهدوا بينهم أطفال ونساء ، في غارات وقصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم وحتى اللحظة.

واستشهد 8 فلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلين جنوب مدينة غزة.

وأفاد مصدر طبي أن ثمانية أشخاص بينهم أطفال ونساء استشهدوا في قصف طائرات حربية إسرائيلية في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، حيث وصلوا إلى مستشفى المعمداني.

وأوضح شهود عيان أن القصف الإسرائيلي استهدف منزلين لعائلة دغمش في حي الصبرة، ما أسفر عن سقوط ضحايا.

وبحسب الشهود، فإن الطواقم الطبية وفرق الدفاع المدني تبحث عن أشخاص مفقودين تحت أنقاض المنزلين.

الزوايدة

وفي بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة ، أفاد مراسل وكالة سوا الإخبارية ، باستشهاد 5 فلسطينيين بينهم أطفال ، في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين قرب دوار أبو جابر.

وقال مراسل سوا إن خمسة شهداء وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، جراء قصف طائرة إسرائيلية لتجمع مواطنين في بلدة الزوايدة.

وأوضح أن الضحايا والمصابين وصلوا بسيارة مدنية إلى مستشفى شهداء الأقصى، وتعاملت معهم الطواقم الطبية على الفور.

رفح

وفي مدينة رفح ، أفاد مصدر طبي ، باستشهاد مواطنين اثنين ، في قصف إسرائيلي من قبل طائرة مسيرة ، قرب مفترق أبو حلاوة بمدينة رفح.

وأوضح المصدر أن الشهيدين هما لؤي نايف سعيد أبو سنيمة (30 عاما) ، والشهيد جهاد محمد سلمي أبو سنية ( 30 عاما) ، حيث وصلا الى مستشفى غزة الأوروبي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 15 شهيدا في غارات إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء العوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • مجازر الاحتلال.. شهداء وجرحى في قصف على مدرسة بمدينة غزة
  • 240 يومًا من العدوان: شهداء وجرحى في قصف على غزة ورفح
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 36379 شهيدا
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • 5 مجازر ترفع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 36,379 شهيدا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً