السعودية – ما زال الحديث عن الأزمة التي أثارها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، في ديربي الرياض أمام الشباب، مسيطرا على الوسط الكروي السعودي.

وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ولم يبث في النقل المباشر للمواجهة، يظهر فيه رونالدو، وهو يقوم بحركة وصفت من العديد بالقذرة والخارجة عن الآداب العامة تجاه جماهير الفريق المنافس، بعد تسجيل زميله البرازيلي تاليسكا، الهدف الثالث لفريقه في مرمى الشباب في الدقيقة 86 من زمن المباراة ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاء تصرف كريستيانو، ردا على جمهور الشباب الذي كان يهتف في المدرجات باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنافس التاريخي لرونالدو.

ووفقا لصحيفة “الشرق الأوسط”، سيخضع رونالدو لـ”التحقيق” أمام لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد أن قررت الأخيرة، فتح تحقيق رسمي في الواقعة.

وكشفت الصحيفة في نفس الوقت، عن أن اللجنة لم تحدد “آلية” جلسة التحقيق مع الأسطورة البرتغالية، وهل ستكون بحضوره أم عن بعد، أم ستكون عبر المراسلة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن المادة “117” من اللائحة الخاصة باللجنة، تمنح “الانضباط” حق التدخل من تلقاء نفسها في مثل هذه الأحداث إذا ظهرت في الناقل الرسمي، أو إذا قدمت أي جهة شكوى مقترنة بالأدلة.

وفي هذا السياق.. أعلن أيمن الرفاعي، الرئيس السابق لـ”الانضباط”، أن اللجنة ستقوم بسؤال الحكم “هل شاهد لقطة كريستيانو رونالدو أم لا؟!”.

وأوضح الرفاعي لـ”الشرق الأوسط”، أنه إذا ذكر الحكم في رده على هذا السؤال، بأنه شاهد اللقطة ووجد أنها لا تستحق أي عقوبة فـ”يكون هو المسؤول عنها”، في إشارة إلى إمكانية تبرئة اللاعب.

وأضاف رئيس اللجنة السابق: “أما إذا ذكر الحكم في رده، على أنه لم يرى اللقطة، وإذا شاهدها لكان طرد اللاعب.. هنا سيتم إيقاف كريستيانو رونالدو، لمدة مباراتين مع غرامة 20 ألف ريال سعودي”.

وشدد أيمن الرفاعي في نهاية حديثه، على أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، لا تعتمد على التصوير غير الرسمي، بل يجرى الاعتماد على كاميرا الناقل الرسمي فقط.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يستفز فيها رونالدو مشجعي الفريق المنافس منذ انضمامه للنصر، إذ أثار جدلا واسعا عندما قام بحركة غير أخلاقية لجماهير الهلال قبل أسابيع.

عندما قام أحد المشجعين برمي “شال” يحمل شعار الهلال على رونالدو في الممر المؤدي لغرفة تبديل الملابس، عقب نهاية مباراة النصر والهلال.

والتقط رونالدو “الشال” وظهر وهو يوجه “حركة خارجة” إلى جماهير الهلال من خلال وضعه “الشال”  في “سرواله” قبل أن يلقيه  على الأرض.

المصدر: “وسائل إعلام سعودية”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مشهد رائع.. رد فعل مودريتش لحظة رؤيته لرونالدو بعد المباراة (فيديو)

شهدت مباراة منتخب البرتغال وضيفه الكرواتي (1-2) الدولية الودية بكرة القدم مساء اليوم السبت، لقطة عاطفية مؤثرة بين قائديهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش.

وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، للنجم لوكا مودريتش وهو يتوجه نحو زميله السابق في ريال مدريد، النجم كريستيانو رونالدو، بعد نهاية المباراة، وتعانق النجمان المخضرمان وتبادلا أطراف الحديث، في مشهد عاطفي مؤثر.

Cristiano Ronaldo x Modric

Reunite ????pic.twitter.com/o0Y3OJrpUK

— CristianoXtra (@CristianoXtra_) June 8, 2024

 وتابع كريستيانو رونالدو المباراة حتى النهائية، من مقاعد البدلاء لعدم جاهزيته، ولم يشارك فيها.  

إقرأ المزيد أمام أنظار رونالدو.. مودريتش يقود كرواتيا للفوز على البرتغال (فيديو) إقرأ المزيد مباراة البرتغال وكرواتيا اليوم.. التشكيلة الأساسية

بينما افتتح لوكا مودريتش التسجيل لمنتخب بلاده بهدف مبكر سجله في الدقيقة 8 من ضربة جزاء، ليساهم في فوز كرواتيا على البرتغال، ضمن استعداداتهما لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو مقبل 2024.

يذكر أن النجمين المخضرمين كريستيانو رونالدو (39 عاما) ولوكا مودريتش (38 عاما) لعبا معا في صفوف ريال مدريد، حيث سطّرا مجدا تاريخيا على مدار 6 سنوات (2012-2018)، قبل أن يرحل الدون عن الفريق الملكي تجاه يوفنتوس ومن ثم إلى نادي مانشستر يونايتد، قبل أن يتعاقد مع النصر السعودي في يناير 2023.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة البرتغال وايرلندا الودية بث مباشر اليوم
  • مدرب البرتغال يعلن جاهزية كريستيانو رونالدو لبطولة يورو 2024
  • مدرب البرتغال: رونالدو يملك خبرة مذهلة هو لاعب لا يصدق
  • يورو 2024.. رقم قياسي مرتبط بـ«النصر» ينتظر كريستيانو رونالدو
  • يورو 2024.. جميع أرقام كريستيانو رونالدو مع البرتغال في أمم أوروبا
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • كريستيانو رونالدو في مركز جديد مع منتخب البرتغال قبل اليورو
  • رونالدو في لفتة إنسانية مع طفل من ذوي الهمم
  • رونالدو يخطف الانظار في لفتة إنسانية خلال تدريبات منتخب البرتغال
  • مشهد رائع.. رد فعل مودريتش لحظة رؤيته لرونالدو بعد المباراة (فيديو)