أخبارنا المغربية - محمد اسليم
بعد محاكمة ماراطونية استمرت لما يقارب ست سنوات ونصف، قضت محكمة "أمستردام" اليوم الثلاثاء بإدانة الهولندي ذي الأصول المغربية "رضوان التاغي" (45 سنة) بالسجن المؤبد، فيما تمت إدانة باقي المتهمين وعددهم 16 بعقوبات حبسية تتراوح بين شهرين و29 سنة.
"التاغي" المعروف بكونه العقل المدبر لجريمة "لاكريم" الشهيرة بمراكش والتي راح ضحيتها في الثاني من نونبر 2017، طبيب مقيم شاب إلى جانب جريحين اثنين إحداهما زميلته في الكلية، معروف كذلك بتزعمه لإحدى أخطر عصابات المخدرات والسلاح بهولندا، والمسماة "ملائكة الموت” أو “موكرو مافيا".


وتوبع "رضوان" ومن معه بعدد كبير من جرائم القتل ومحاولات القتل، وكان المغرب قد أصدر مذكرة بحث دولية في حقه، باعتباره العقل المدبر لجريمة مقهى "لاكريم" بمراكش، كما صدرت بحقه مذكرات قبض دولية من السلطات الهولندية بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بل أن خطورة هذا "المجرم" دفعت وزارة العدل الهولندية لعرض مبلغ 100 ألف يورو مقابل اعتقال "تاغي" أو المساعدة على اعتقاله بصفته أكثر المطلوبين الهاربين للعدالة حينها، قبل أن تنجح شرطة دبي بالإمارات العربية المتحدة من اعتقاله في 16 دجنبر 2019، بعد دخوله الدولة عبر مطار دبي، مستخدماً وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية مزورة، قادماً من هولندا، وأنه كان يقيم في إحدى المناطق السكنية في دبي دون ممارسة أي نشاط إجرامي، وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية.
هذا ويتهم الإعلام الهولندي "رضوان التاغي" بالتعاون مع عملاء المخابرات الإيرانية على اغتيال معارضين ومنشقين في هولندا وجميع أنحاء أوروبا، وخصوصا التعاون على قتل المنشق الإيراني محمد رضا كولاهي في عام 2015 في هولندا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نشرة حوادث «الأسبوع»| قصة جريمة قتل طفل شبرا الخيمة.. والتحقيق مع مدرس جيولوجيا شهير بسبب الدروس الخصوصية

تقدم بوابة «الأسبوع» نشرة أهم أخبار الحوادث، اليوم الاثنين، لمساعدة القراء على متابعة كل ما فاتهم على الساحة من قضايا وحوادث لحظة بلحظة.

23 يونيو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 23 يونيو الجاري، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق محمد عمر حسن كشمير بمدينة حلوان في محافظة القاهرة.

بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»

طفل شبرا الخيمة.. جريمة مفجعة ضد طفل، هزّت أركان العالم، وعُرف إعلاميا بـ «طفل شبرا الخيمة»، دفع حياته ليشبع رغبة سارقي الأعضاء وبيعها، ووثقوا جريمة قتل طفل شبرا الخيمة في «فيديو»، وانساق جار طفل شبرا الخيمة لوسواس شيطاني من الإنس، وأنهى حياة طفل شبرا الخيمة تاركا إياه جثة هامدة داخل شقة بلا أحشاء، مذبوحًا من الرقبة لأسفل البطن في منطقة شبرا الخيمة.

ربع مليون جنيه في حصة واحدة.. التحقيق مع مدرس جيولوجيا شهير بسبب الدروس الخصوصية

تباشر جهات التحقيق المختصة إجراءاتها مع مسئولي صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بشأن استئجار مدرس جيولوجيا شهير للصالة الرياضية من أجل الدروس الخصوصية في أكتوبر. وكذا التحقيق مع المدرس الشهير في مخالفته للقانون، وجهت له تهمة جمع الطلاب من أجل الدروس الخصوصية في مكان مفتوح وعدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

المشدد 15 سنة لقاتل عشيق زوجته و3 آخرين

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، بالسجن المشدد 15 سنة لـ 4 متهمين بقتل عامل بعد استدراجه داخل شقة بمنطقة دار السلام.

نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل من الملتحقين بالثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم «فيديو»

أدى نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل من الملتحقين بالثانوية العامة امتحاناتهم داخل لجان أقيمت بمراكز الإصلاح والتأهيل.

المؤبد للمتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي

قضت محكمة جنايات مستأنف المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، بمعاقبة متهم، بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي، بالسجن المؤبد.

14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر

حددت المحكمة المختصة، جلسة 14 يوليو المقبل، للنظر في أولى جلسات محاكمة سائق «أوبر» المتهم بهتك عرض فتاة بمدينة نصر.

تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم الاثنين، محاكمة 35 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي للإضرار بالمركز الاقتصادي للبلاد، لـ 24 أغسطس المقبل.

مد أجل النظر في طعون شيرى هانم وابنتها على حبسهما 5 سنوات

قضت محكمة النقض، اليوم الاثنين، بمد أجل النظر في الطعون المقدمة من دفاع شيرى هانم وابنتها زمردة على الحكم الصادر بحبسهما 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، على خلفية اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة، في القضية المقيدة رقم 16090 لسنة 92، لجلسة 8 يوليو المقبل.

اقرأ أيضاًغدًا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في «داعش العمرانية»

لتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق

مقالات مشابهة

  • هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»
  • المؤبد لسائق وعاطل طعنا آخر في صدره بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • يورو 2024.. ضربة جديدة لصفوف منتخب هولندا
  • دي يونج يوجه رسالة للجماهير بعد غيابه عن هولندا في يورو 2024
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. حيازة الألعاب النارية تعرضك للحبس والغرامة
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| قصة جريمة قتل طفل شبرا الخيمة.. والتحقيق مع مدرس جيولوجيا شهير بسبب الدروس الخصوصية
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • إثر جريمة بشعة هزت الشارع الكويتي.. تأييد حكم الإعدام على الشيخ صباح السالم الصباح
  • المؤبد لـ 4 متهمين خطفوا 6 شباب من الدائري وتسببوا في وفاة الضحية الأخيرة