كتب- عمر صبري:

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد موعد التقديم في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة حتى يوم 8 مارس 2024.

وقال الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إن مد موعد التقديم في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، جاء بناءً على رغبة الطلاب من مختلف الجامعات، وحرصًا من الصندوق على مشاركة أكبر عدد من الفرق والطلاب في هذه المسابقة الهامة، التي تأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تتماشي مع رؤية مصر لأهداف التنمية المستدامة.

وأكد خليل أن مسابقة أوليمبياد الشركات الناشئة تستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة.

وتتضمن مزايا المشاركة التالي:

1- تمويل الشركات الفائزة بـ500 ألف جنيه.

2- تقديم خدمات قيمتها 500 ألف جنيه.

3- المشاركة ببرنامج GenZ التليفزيوني.

4- التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة.

5- إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال، وإبراز مجهودات الفرق إعلاميًّا.

وللراغبين في المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة والتعرف على الشروط وكافة التفاصيل اضغط هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان أولمبياد الشركات الناشئة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وزارة التعليم العالي مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة طوفان الأقصى المزيد الشرکات الناشئة

إقرأ أيضاً:

230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي

المناطق_متابعات

تعهدت شركة “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) العملاقة في مجال الحوسبة السحابية، الخميس تقديم 230 مليون دولار بهدف تسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من جانب الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إن المبادرة ستزود الشركات في المراحل المبكرة بائتمانات حوسبة سحابية من AWS، فضلاً عن إمكانات للإرشاد والتعليم لتعزيز استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

أخبار قد تهمك أمازون وماريوت تعدان بتوظيف آلاف اللاجئين في أوروبا 20 يونيو 2023 - 3:14 صباحًا كيف سيساعد الذكاء الاصطناعي على اختفاء “غوغل” و “أمازون”؟.. بيل غيتس يجيب (فيديو) 27 مايو 2023 - 1:58 مساءً

وتأتي خطوة “أمازون” في وقت تخضع شركات التكنولوجيا الكبرى لتدقيق متزايد من الهيئات التنظيمية لشؤون مكافحة الاحتكار لتحديد ما إذا كانت تخنق المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وستتيح الاعتمادات المقدمة للشركات الناشئة المشارِكة في البرنامج، الوصول إلى عروض الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات وشرائح الذكاء الاصطناعي المخصصة من AWS.

ويتطلب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينها “تشات جي بي تي”، قدراً هائلاً من قوة الحوسبة، ما يستنزف الاحتياطيات النقدية للشركات الناشئة بسرعة.

في وقت سابق من هذا العام، فتحت لجنة التجارة الفدرالية في الولايات المتحدة تحقيقاً حول كيفية استثمار شركات التكنولوجيا الكبرى في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وطلبت مزيداً من المعلومات من الشركات، بما يشمل “أمازون ويب سيرفيسز”.

وتدرس هيئات مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أيضاً الروابط بين شركات الذكاء الاصطناعي وشركائها الكبار في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حجز شقق فالي تاورز Valley towers ورابط التقديم
  • المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • بخطوات سهلة.. كيف تحصل على تمويل شخصي نقدي بضمان الشهادة البنكية؟
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين
  • المئات في سويسرا يطالبون بمنع إسرائيل من المشاركة بأولمبياد باريس 2024
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة” تفتح باب المشاركة في الدورة الخامسة من “أنجال ز”