أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان 2024، والذي يشهد مائدة فنية متنوعة وعودة عدد من نجوم الوسط الفني مرة أخرى إلى السباق الرمضاني.
تواصلت "البوابة نيوز" مع الناقد الفني محمد عبدالرحمن للكشف عن رأيه في الأعمال الدرامية التي تقدم خلال الماراثون الرمضاني 2024، حيث أكد أن من مميزات الموسم الرمضاني هذا العام أن الجمهور أصبح يعرف طبيعة الأعمال الدرامية المقدمة قبل إنطلاق الموسم بفترة، ويشهد الموسم هذا العام عدد كبير من البطولات المطلقة، وموضوعات مطروحة جيدة وغير متشابهة".

وتابع: "بجانب هذه المفاجآت نرى (البطولة الشبابية) من خلال الثنائي أحمد داش وعصام عمر في مسلسل مسار إجباري من إنتاج المتحدة وإخراج نادين خان، وتعتبر منافسة قوية وسط نجوم كبار اعتدنا على تواجدهم خلال السباق الرمضاني، ولكن تم اختبار هذه الوجوه في مواسم (الاوف سيزن) وحققوا نجاحات فنية وجماهيرية كبيرة".

وأضاف عبدالرحمن: "يوجد أيضًا في هذا الموسم كبار النجوم مثل كريم عبدالعزيز في مسلسل الحشاشين الاضخم إنتاجيًا، وأعمال درامية تنتمي إلى نوعية المسلسلات ذات 15 حلقة أبرزها مسلسل عتبات البهجة للفنان القدير يحيى الفخراني عودة قوية بعد غياب لأنه مواكب العصر".

وأردف قائلًا: "يشهد موسم رمضان عدد ضخم من المسلسلات صاحبة الـ 15 حلقة، ساهمت المنصات الرقمية في تقليل الحد العمري للفنانين الأبطال على الشاشة، حيث أن هؤلاء الفنانين الشباب أصبحوا يكتسبون قاعدة جماهيرية كبيرة، لذلك أصبحنا نرى حاليًا المنتجين لايعتمدون مثل الماضي على النجوم المعروفين الذين يبيعون بأسمائهم السنين الماضية في المسلسلات التليفزيونية، بل حدث توازنا كنا نطالب به دائمًا بين الجيل الجديد وجيل الكبار".

وأشار محمد عبدالرحمن "إلى أن مسلسل إمبراطورية ميم سيصبح ترند على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو بطولة خالد النبوي قصة إحسان عبدالقدوس وسيقدم بطريقة مختلفة عن الفيلم، رمضان هذا العام هو موسم تغيير المعادلات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأعمال الدرامية السباق الرمضاني الماراثون الرمضاني 2024 البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

شيري عادل تكشف أسرار بمشوارها الفني مع فاطمة مصطفى

تحل الفنانة شيري عادل ضيفة الإعلامية فاطمة مصطفى فى حلقة جديدة من حلقات برنامجها الشهير الراديو بيضحك على إذاعة 9090 ، حلقة اليوم الخميس.

ونشرت فاطمة مصطفي من خلال حسابها الرسمي على موقع إنستجرام ، صورة بصحبة الفنانة شيري عادل ، وكتبت معلقة: "شكرا للفنانة الجميلة شيري عادل ضيفتنا فى حلقة انهاردة من برنامج الراديو بيضحك.


وتتحدث شيري عادل خلال الحلقة عن العديد من الأسرار والكواليس سواء على المستوى الفني أو الحياة الشخصية.

 

شيري عادل وفاطمة مصطفى 

من ناحية أخري، تشارك الفنانة شيري عادل فى مسلسل “الوصفة السحرية” بشخصية دينا المتزوجة من مالك الذى يجسد دوره الفنان عمر الشناوى خلال أحداث العمل المكون من 45 حلقة، والذي من المقرر عرضه على شاشة قناة DMC بدءاً من يوم السبت الموافق 8 يونيو فى تمام الساعة 8 مساءً.

قصة المسلسل

 تدور أحداث المسلسل فى دراما اجتماعية مثيرة حول المشكلات الزوجية؛ فبعد زواج دينا من مالك يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها؛ فتفتحه لتجد عنوان "سنة أولى زواج"، فتظل تقرأ في سطوره بنهم ولا يمكنها التوقف؛ لأنها تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع، فتتخذ دينا على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها.

أبطال المسلسل 

المسلسل يعتمد على البطولة الجماعية، ويضم في قائمة أبطاله كلاً من: شيري عادل، إسلام جمال، هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمي، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، وعماد رشاد، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هاني سرحان، وإشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، وفكرة: مي سعيد، وسيناريو وحوار منة فوزى وإيرين يوسف ومي سعيد، وإخراج خيرى سالم.

وكانت شاركت شيري عادل مؤخرًا كضيفة شرف خلال مسلسل "الحشاشين" من بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب ونيكولا معوض وميرنا نور الدين، وإخراج بيتر ميمي، الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان الماضي 2024، حيث ظهرت خلال أحداث الحلقة الأخيرة، وجسدت دور ابنة حسن الصباح.

قصة مسلسل الحشاشين
تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين «حسن ابن الصباح»، الذي يجسد شخصيته كريم عبد العزيز، حيث كون هذا الرجل أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم، وارتكبت جرائم اغتيالات عديدة، وهو عمل تاريخي، مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر.

أبطال مسلسل الحشاشين
ويشارك في مسلسل الحشاشين كلاً من الفنان كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، ومسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

مقالات مشابهة

  • الموت يفجع محمد نجاتي
  • وزيرة الثقافة تنعي الناقد الفني نادر عدلي
  • وزيرة الثقافة تنعى الناقد الفني نادر عدلى
  • وفاة الناقد الفني نادر عدلي «صورة»
  • بعد تصدرها التريند.. تفاصيل قصة ابتعاد أميرة هاني عن الفن
  • الأمير أباظة ينعي الناقد الفني نادر عدلي
  • وفاة الناقد الفني نادر عدلي.. موعد ومكان الجنازة والعزاء
  • خاص- مفاوضات مع المؤلف محمود حمدان لتولى كتابة مسلسل محمد رجب الجديد
  • شيري عادل تكشف أسرار بمشوارها الفني مع فاطمة مصطفى
  • يُعرض في الأوف سيزون.. محمد رجب يتعاقد على مسلسل جديد