أعلن رامي ربيعة، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الفريق لخوض مباراة يانج أفريكانز التنزاني المقرر لها مساء غد الجمعة في ختام منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال ربيعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس: "لا يوجد مباراة تحصيل حاصل في الأهلي لقد اعتدنا على التعامل بجدية في جميع المباريات.

. الجميع يقيم أداء الفريق حتى في المباريات الودية".

وأضاف: "أمامنا مباراة صعبة غدا أمام يانج أفريكانز، وهدفنا تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط".

وشدد ربيعة على أن لاعبي الأهلي على تواصل دائم قبل المباريات الرسمية، وهناك اجتماعات وحديث مستمر بينهم؛ للتأكيد على أهمية كل مباراة يخوضها الفريق.

وأوضح أن هناك مسئولية مشتركة بين الجميع والكل يعلم مدى أهمية مباراة الغد.

وأشار إلى أن الفريق الذي ينافس على بطولة يحتاج إلى التركيز الشديد وعدم النظر إلى أي حسابات اخرى سوى تحقيق الفوز. 

واختتم رامي ربيعة تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي هدفه الأساسي هو تحقيق الفوز غدا والحصول على الثلاث نقاط.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي يانج أفريكانز رامي ربيعة الفريق الأول يانج أفريكانز التنزاني

إقرأ أيضاً:

«نيفركوزين» يبحث عن كأس أوروبا في مواجهة أتالانتا


دبلن (د ب أ)
يتطلع باير ليفركوزن، بطل الدوري الألماني (بوندسليجا)، لمواصلة كتابة التاريخ، والاقتراب خطوة أخرى نحو تحقيق ثلاثية تاريخية، عندما يواجه فريق أتالانتا غداً الأربعاء في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم. حقق ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو إنجازاً رائعاً بتتويجه بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه من دون تلقي أي هزيمة بالدوري، حيث تفوق على شتوتجارت صاحب المركز الثاني، بفارق 17 نقطة.
وخلال هذا الموسم خاض ليفركوزن 51 مباراة في البطولات كافة، ولم يتلق أي هزيمة، ولفترة طويلة، كان يتم وصف فريق ليفركوزن الذي حل وصيفاً في البوندسليجا، وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا موسم 2001 / 2002 بلقب «نيفركوزين» (أي الفريق الذي لا يفوز أبداً)، لكن هذا العام، تمكن الفريق من تغيير هذا الاسم بعد فوزه بلقب البوندسليجا، وتأهله لنهائي الدوري الأوروبي، وكأس ألمانيا.
وعندما تولى تشافي ألونسو قيادة الفريق، الذي كان يصارع في النصف السفلي من جدول الترتيب قبل أقل من عامين، شهد النادي، تحولاً جذرياً، ووصل إلى القمة، وأطاح جميع منافسيه في دوري الدرجة الأولى الألماني. وفاز على آوجسبورج الأسبوع الماضي، لينهي الدوري من دون خسارة. بفضل هجومه القوي، سجل الفريق 135 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، بينما لم يستقبل سوى 39 هدفاً، ومع ذلك، لا يزال بإمكان ليفركوزن أن يزيد من تألقه في هذا الموسم التاريخي.
ويتطلع ليفركوزن للتتويج بلقبه الأوروبي الثاني، بعد كأس الاتحاد الأوروبي 1988 وإذا نجح الفريق في الفوز على أتالانتا، فستكون الثلاثية في متناول اليد عندما يواجه ألونسو ورفاقه فريق كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في نهائي كأس ألمانيا بعد ثلاثة أيام.
واشتهر فريق ليفركوزن في هذا الموسم بتسجيله العديد من الأهداف الحاسمة في اللحظات الأخيرة، والتي بسببها تمكن الفريق من مواصلة مشواره في البطولة القارية. كان الفريق متأخراً بهدفين نظيفين أمام فريق كاراباج الأذربيجاني في مباراة الذهاب بدور الـ16، ولكنه سجل هدفين في الدقيقتين 70 والأخيرة من المباراة ليعادل النتيجة، وفي مباراة الإياب كان فريق كاراباج متقدماً في النتيجة 2 / 1 حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة قبل أن يسجل ليفركوزن هدفين متتاليين في الوقت بدل الضائع ليعبر لدور الثمانية، حيث عبر ويستهام 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وفي الدور قبل النهائي تمكن الفريق من الثأر من روما، الذي أقصاه في العام الماضي، وتغلب عليه 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مع العلم أنه كان سيخسر مباراة الإياب 1 / 2 لولا هدف سيب ستانيشيتش الذي تم تسجيله في الوقت بدل الضائع من المباراة.
وعبر ليفركوزن مرحلة المجموعات بسجل خال من الهزائم، بستة انتصارات من أصل ست مباريات، ويمكن أن يصبح الآن رابع فريق فقط يحرز اللقب دون هزيمة، ولكن مهمة ليفركوزن لن تكون سهلة على الإطلاق، لاسيما وأن أتالانتا هو الآخر يسعى هو الآخر للتتويج بأول ألقابه منذ عام 1963 عندما توج بلقب كأس إيطاليا.
وسيسعى فريق أتالانتا، الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي الدوري الأوروبي، للتتويج باللقب ومصالحة جماهيره بعدما فشل في التتويج بلقب كأس إيطاليا، بعد الخسارة أمام يوفنتوس. وكانت آخر مواجهة جمعت أتالانتا وليفركوزن في الدوري الأوروبي في موسم 2021 / 2022، حيث فاز أتالانتا 3 / 2 على أرضه، قبل أن يخسر بهدف واحد بعد أسبوع واحد في ألمانيا.
وبإمكان أتالانتا أن يحلم بالتتويج باللقب الأوروبي لأول مرة، لاسيما وأنه تمكن من إقصاء فرق كبيرة، حيث الفريق تصدر مجموعته في دور المجموعة، ثم أقصى فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في دور الـ16، قبل أن يُخرج ليفربول الإنجليزي من دور الثمانية، ثم أطاح مارسيليا الفرنسي من الدور قبل النهائي. وأصبح فريق أتالانتا الفريق الإيطالي الحادي عشر الذي يصل إلى نهائي بطولة قارية، وبإمكانه أن يصبح أول فريق إيطالي يفوز بلقب الدوري الأوروبي، حال فوزه في مباراة الغد.

أخبار ذات صلة أتالانتا يتحدى «العجاف 61 عاماً» «الفيفا» يتمسك بمونديال الأندية رغم التهديدات!

مقالات مشابهة

  • مروان عطية يشدد على صعوبة مواجهة الترجي التونسي ويؤكد: لن ننظر للتاريخ
  • نهائي دوري أبطال أفريقيا| كهربا: شخصية الأهلي تظهر في المباريات الكبيرة
  • مارسيل كولر يكشف عن بديل علي معلول في مواجهة الأهلي والترجي التونسي
  • جهاز المصري بدأ يذاكر نقاط القوة والضعف في فيوتشر قبل مواجهة الدوري
  • تأجيل مباراة جديدة لـ الأهلي قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
  • «الثواني الأخيرة» تبقي على حظوظ «الفرسان»
  • عاجل.. تغيير مفاجئ من كاف قبل مواجهة الأهلي والترجي
  • الترجي يوجه رسالة هامة لجماهير قبل مواجهة الأهلي
  • «نيفركوزين» يبحث عن كأس أوروبا في مواجهة أتالانتا
  • محمد صلاح: جمهور الزمالك قدم ملحمة في مباراة نهضة بركان