البوابة - تعتبر الرسائل المشفرة اليوم آمنة، ولكن مع تقدم التكنولوجيا صار بالإمكان أن تخترق هذه الرسائل بطرق مختلفة بواسطة أحدث التقنيات المسمية بالكمومية، ولأجل تفادي هذا الإختراق تعمل شركة Apple على حماية خدمة الدردشة iMessage الخاصة بها من الهجمات المستقبلية باستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمومية.

اقرأ ايضاًأغلى غرفة فندقية في العالم.

.تنقلك الى عالم آخر

وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق سنوات قبل أن تصبح مثل هذه الهجمات ممكنة، إلا أن الشركة المصنعة لهواتف iPhone قالت في إعلان إنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة منذ الوقت الحالي لتفادي أي إختراق مستقبليا.

وأعربت شركة Apple عن خوفها من أن يحاول المهاجمون الاستفادة من كميات كبيرة من الاتصالات المشفرة بشكل آمن ومحاولة اختراق الحماية في وقت لاحق، لذا تم تصميم البروتوكول الجديد، المسمى PQ3، لتأمين الرسائل المرسلة ضد مثل هذه الهجمات.

يستخدم iMessage من Apple وتطبيقات الدردشة الأخرى مثل Signal وWhatsApp التشفير الشامل بشكل افتراضي، حيث يكون المحتوى مرئيًا فقط على شكل نص عادي على أجهزة الأطراف المعنية.

قد يتطلب كسر التشفير باستخدام أدوات اليوم الكثير من الموارد، ومع ذلك، يعتقد الخبراء أنه في غضون 10 إلى 15 عامًا، قد تكون هناك أجهزة كمبيوتر مزودة بتكنولوجيا الكم والتي يمكن استخدامها لكسر الخوارزميات بسرعة.

وستطرح شركة آبل PQ3 مع الإصدارات القادمة من أنظمة التشغيل لأجهزتها، مثل iOS 17.4، وتقول الشركة إن iMessage ستكون أول خدمة مراسلة تتمتع بمثل هذه الحماية بعيدة المدى ضد الهجمات الكمومية المستقبلية، كما أعلنت شركة Signal مؤخرًا أنها تعمل على اتخاذ تدابير لحماية الاتصالات من هجمات مماثلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تكنولوجيا هواتف

إقرأ أيضاً:

أحد أخطر الهجمات.. كواليس مقتل 3 سياح أجانب في أفغانستان

قتل 3 سياح أجانب ومواطنا أفغانيا في إقليم باميان بوسط أفغانستان، في أحد أخطر الهجمات التي تستهدف السياح منذ مغادرة القوات الأجنبية وتولي طالبان مقاليد السلطة في 2021.
وأوضحت وزارة الداخلية في حكومة طالبان، أن أربعة أجانب وثلاثة أفغان أصيبوا أيضا في الهجوم بعد أن فتح مسلحون النار عليهم.الهجمات على السياح في أفغانستانوألقت السلطات القبض على أربعة أشخاص، ولم تتضح بعد جنسية السائحين أو هوية منفذي الهجوم.
أخبار متعلقة بتكنولوجيا جديدة.. كوريا الشمالية تكشف عن صاروخ باليستي تكتيكيمقتل وإصابة 9 أشخاص في هجوم روسي على أوديسا الأوكرانيةويضم إقليم باميان الجبلي أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).السياحة في أفغانستانكما يضم بقايا تمثالين عملاقين لبوذا فجرتهما حركة طالبان خلال حكمها السابق في 2001.
وتتعهد طالبان منذ سيطرتها على أفغانستان في 2021 باستعادة الأمن وتشجيع السياح على زيارة البلاد، وبيع التذاكر لهم لمشاهدة تمثالي بوذا.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من ثغرة امنية تسهل عملية اختراق الهواتف
  • 6  نصائح لتفادي أضرار الموجة الحارة وترطيب الجسم
  • متحدث الصحة: يجب الإكثار من شرب السوائل لتفادي آثار الموجة الحارة
  • Adobe تهدد بمقاضاة محاكي Nintendo Delta لتشابه الشعار
  • آبل تعمل على iPhone نحيف
  • 5 نصائح لتفادي الغرق أثناء السباحة في المصايف.. ما هي المنطقة الآمنة؟
  • أحد أخطر الهجمات.. كواليس مقتل 3 سياح أجانب في أفغانستان
  • بوتين: إنشاء منطقة عازلة لحماية روسيا من الهجمات
  • مدفيديف يدعو لإقامة منطقة عازلة "واسعة" تشمل كييف لحماية المدنيين الروس من الهجمات الأوكرانية
  • في اليوم العالمي لمكافحة ضغط الدم.. أهم الإرشادات الوقائية لتفادي تأثيره على الصحة العامة