شارك وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب في الافتتاح الرسمي لمنتدى أنطاليا الدبلوماسي، برعاية وحضور رئيس تركيا رجب طيب أردوغان وعدد من رؤساء الدول ووزراء الخارجية والوزراء المختصين. 

المالكي

كذلك، اجتمع بوحبيب مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، ودان الوزير "جريمة قتل وجرح مئات الفلسطينيين في شمال قطاع غزة بالامس"، مطالباً بـ"محاسبة المسؤولين وعدم إفلاتهم من العقاب".



وتوافق الطرفان على "الخطورة الاستراتيجية التي تقوض فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة نتيجة عنف المستوطنين المتعمد بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، بغية تهجيرهم قسرا عن أرضهم وسلب حقوقهم بالقوة".

تانغارا

كذلك اجتمع بوحبيب مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية غامبيا مامادو تانغارا الذي دعاه لحضور قمة منظمة التعاون الاسلامي المزمع عقدها في العاصمة بانجول خلال أيار المقبل، كما تباحثا بأوضاع الجالية اللبنانية في غامبيا وتوافقا على أهمية وجودها وضرورة تعزيزه. 

منكومو

كذلك التقى وزيرة خارجية باناما جناينا تيواني منكومو، التي أشادت بـ"حيوية الجالية اللبنانية في بلادها ومساهمتها البناءة في الاقتصاد الوطني". كما طلبت دعم ترشيح بلادها لعضوية مجلس الامن الدولي في الانتخابات المقبلة.  

قرقاش

وأنهى إجتماعات اليوم، بلقاء المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة أنور قرقاش حيث اتفقا على أهمية "توحيد الصف الفلسطيني، وعدم وجود بديل عن الاونروا وحل الدولتين بصورة واضحة ودون تسويف او محاولة شراء الوقت". كما ثمن الطرفان دور الجالية اللبنانية البناء في دولة الامارات. 

عشاء

الى ذلك، يلبي بوحبيب هذا المساء، دعوة الرئيس التركي الى حفل عشاء على شرف رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، رئيس وزراء مملكة النرويج يوناس غار ستوره، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا 15 يونيو 2024 - 10:18 مساءً نائب أمير تبوك يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 15 يونيو 2024 - 10:03 مساءً

 

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

 

 

حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 يونيو 2024 - 10:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 يونيو 2024 - 9:54 مساءً‎أمير تبوك يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أبرز المواد15 يونيو 2024 - 9:40 مساءًوزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي أبرز المواد15 يونيو 2024 - 8:24 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر أبرز المواد15 يونيو 2024 - 8:00 مساءً“الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام أبرز المواد15 يونيو 2024 - 7:44 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك15 يونيو 2024 - 9:54 مساءً‎أمير تبوك يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك15 يونيو 2024 - 9:40 مساءًوزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي15 يونيو 2024 - 8:24 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر15 يونيو 2024 - 8:00 مساءً“الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام15 يونيو 2024 - 7:44 مساءًخادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني