أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم السبت حتى الثلاثاء المقبل.
ودعت المديرية إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية.نصائح مهمة عند هطول الأمطاركما شددت على عدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، مع الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.


أخبار متعلقة "وقاية" تحدد 6 تعليمات لجمع عينات حديثي الولادةتفاصيل.. "الغذاء والدواء" تطرح دليل التكافؤ الحيوي لضمان جودة الأدويةوذكرت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الطائف والعرضيات وميسان وأضم والكامل، ومناطق جازان وعسير والباحة.أحوال الطقس في السعوديةوبينت أن منطقة الرياض ستتأثر بأمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل، الرياض العاصمة والدرعية والدوادمي وعفيف والقويعية والأفلاج وحوطة بني تميم والحريق وشقراء.
كما تشمل المزاحمية ورماح والمجمعة وثادق والغاط والزلفي ومرات وحريملاء، لافتة إلى تأثر منطقة مكة المكرمة لتشمل تربة ورنية والمويه والخرمة، ومنطقة المدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المديرية العامة للدفاع المدني أمطار رعدية طقس السعودية السعودية

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة مساء أمس الأحد، هطل أمطار غزيرة مع برد، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وبدأ هطل الأمطار الخفيفة على الشويب في مدينة العين بأبوظبي، وثوبان بالفجيرة، ومتوسطة على مسافي وشوكة وغزيرة مع برد على كدره وأصفني برأس الخيمة، وخفيفة إلى متوسطة على لعويضد في الشارقة والمنامة في عجمان، ومناطق أخرى.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بتوخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية، التي قد تؤدي لتطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه وسقوط البرد. وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، مساء أمس، بواقع 20.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 00:45 بالتوقيت المحلي.

وتوقع المركز، أن يكون طقس اليوم الاثنين، صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة مع السحب والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف، أن طقس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، سيكون صحواً بوجه عام إلى غائم جزئياً أحياناً.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • من 11 لـ31 يونيو 2024.. “إنفاذ”: بيع 351 عقارًا متنوعًا عبر 26 مزادًا علنيًا بعدد من مناطق المملكة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة