قالت غادة شعبان، الكاتبة الصحفية بجريدة الوطن، إن ملف قصص النساء غزة ارتكز على ترجمة المعاناة التي يعيشها أهل غزة منذ السابع من أكتوبر، لافتةً إلى أنها ترتكز على أكثر من شق، أولها رصد على أرض الواقع لكل ما يتم مشاهدته في مواقع التواصل الاجتماعي أو التليفزيون.

قصص النساء في ملف غزة

وأضافت، خلال استضافتها على فضائية «اكسترا لايف»: «نجد النساء في غزة لهن قصص في الملف باختلاف أشكالهن ووظائفهن، منهن من تعرضت للقصف بمنزلها، ومن فقدت ذويها، ومن تعرضت للإصابة نفسها، ومع ذلك لديهن القدرة على الاستمرار في ظل الظروف الصعبة التي يتعرضن لها، رغم الآلام والمخاطر التي يعشن بها».

وأشارت إلى أن هناك من النساء من يوجدن في مستشفيات القطاع رغم الحصار المستمر، يتناسين الآلام لأجل الهدف السامي والمهنة الأساسية التي يعملن بها لعلاج المصابين، لافتةً إلى أن الشعب الفلسطيني أجمع عاش وتربى على الصمود وأن فلسطين أرضهم وقضيتهم التي يعيشون لأجلها.

ضياع أحلام الشباب في غزة

وتابعت: «نجد من ضمن الحالات شابة في سن 25 تخرجت في كلية الأسنان ومن عائلة مرموقة، وعمها حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان، الذي تم اعتقاله، بعد قصف منزلها ضاع طموحها واجتهادها على مدار الخمسة وعشرين عاما من حياتها»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الإحتلال فلسطين جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ذمار :مشايخ وعقال آل مسحق يناشدون حكومة صنعاء بضبط المعتدين على منزل وليد سعد قايد مسحق بمديرية المنار آنس 

 

 

حيروت – متابعات

 

 

 

رفع عدد من مشايخ وعقال ال مسحق بمديرية المنار انس بمحافظة ذمار شكوى عاجلة الى زعيم حركة الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي والى وزير الداخلية في حكومة الحوثيين يطالبون فيها بسرعة ضبط من قاموا بالاعتداء على منزل وليد سعد قايد مسحق بمديرية المنار انس محافظة ذمار متهمين مدير أمن مديرية المنار السلامي بالاعتداء على المنزل بدون اي مسوغ قانوني وبدون اي وجه حق.

 

واشار مشايخ وعقال ال مسحق في شكواهم التي تضامنت معها عدد من القنوات الفضائية اليمنية والمواقع الإلكترونية الى ان الاعتداء الذي طال منزل وليد مسحق والذي ادى الى هدم المنزل جاء بتوجيه من مدير أمن محافظة ذمار الشرفي دون مسوغ قانوني وإهدارا للحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون ودون مراعات لحرمة النساء والأطفال..

 

 

مؤكدين في شكواهم ان هدم المنزل وترويع النساء والأطفال عمل مخالف لاحكام القضاء وغير قانوني ولا اخلاقي وتصرف يتعارض مع القانون والعرف وأخلاق المجتمع اليمني .

 

مطالبين بالتوجيه بضبط المعتدين الذين قاموا بهدم المنزل وترويع النساء والأطفال والشيوخ بكل استهتار بحياة الناس وبحقوقهم التي كفلها لهم الله تعالى والقانون والعرف

 

مشددين على مطالبتهم بالتحقيق في هذا الاعتداء الذي تسبب بهدم منزل وليد سعد قايد مسحق وحبسه دون أي سبب يدعو إلى ارتكاب هذه الجريمة .

مقالات مشابهة

  • «السينما.. ذاكرة فلسطين» أحدث توثيق عن معاناة الفلسطينيين
  • الفرحة الغائبة.. غزة تنتظر عيدها.. والحصار الإسرائيلى يرفع أسعار الأضاحى.. معاناة سودانية مستمرة بسبب القتل والدمار.. ومأساة الشعب اليمنى مستمرة
  • باريس سان جيرمان يقترب من تجديد عقد الدولي المغربي أشرف حكيمي
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: معاناة بقطاع غزة بسبب انتشار المجاعة
  • أستاذة بجامعة الأزهر: بر الوالدين وصلة الرحم في يوم عرفة يعادل ثواب الحج
  • دواء جديد ينهي معاناة مرضى السكر مع حقن الأنسولين.. «مش هتحس بألم تاني»
  • ذمار :مشايخ وعقال آل مسحق يناشدون حكومة صنعاء بضبط المعتدين على منزل وليد سعد قايد مسحق بمديرية المنار آنس 
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • النصر لا يمانع بيع عقد تاليسكا ويحدد سعره
  • أية سماحة تثير الجدل بإطلالة لافتة وملامح جريئة (صور)