يمانيون../

أفشلت الولايات المتحدة، الجمعة، إصدار بيان رئاسي لمجلس الأمن يحمل كيان العدو الصهيوني مسؤولية المجزرة الوحشية التي ارتكبها بحق فلسطينيين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات غذائية في شارع الرشيد بمدينة غزة، راح ضحيتها 112 شهيداً و760 جريحاً.

وذكرت وكالة “وفا” أن المجلس عقد جلسة مغلقة بناء على طلب الجزائر، حيث طرحت على طاولة المجلس مشروع بيان رئاسي يعبّر فيه أعضاء المجلس الـ 15 عن قلقهم العميق حيال المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو بإطلاقها النار على آلاف الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات، ويُحمل البيان الكيان الصهيوني المسؤولية عن هذه المجزرة.

ورغم تأييد 14 عضواً للبيان الرئاسي إلا أن الولايات المتحدة العضو الدائم في المجلس أفشلت إقراره.

وكانت الولايات المتحدة منعت 6 مرات اعتماد قرار في مجلس الأمن لوقف العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي بإفشالها مشروعي قرارين روسيين، واستخدامها الفيتو 4 مرات ضد مشاريع قرارات تقدمت بها روسيا والبرازيل والإمارات والجزائر.

وعقب الجلسة، طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور بإصدار قرار يدعو لوقف العدوان، مؤكداً أن المجزرة الوحشية في شارع الرشيد دليل على أنه ما دام مجلس الأمن مشلولاً ويتم فرض (الفيتو)فإنّ الفلسطينيين يدفعون حياتهم ثمناً.

وقال منصور: على مجلس الأمن أن يقول للاحتلال طفح الكيل، وإذا كانت لديهم الشجاعة والتصميم لمنع تكرار هذه المجازر فإن ما نحتاجه هو وقف إطلاق النار فوراً.

#العدوان الصهيوني على غزة#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني#وقف إطلاق النارأمريكامجلس الأمن

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وليد العويمر: ضغوط كبيرة على الكيان الصهيوني من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

عبر الدكتور وليد العويمر، أستاذ العلاقات الدولية، عن تفاؤله بعد قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة، قائلا إن حماس أعلنت ترحيبها بعد صدور هذا القرار مباشرة، وهذا مؤشر على أن الحركة التي اتهمت من قبل الولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني بأنها تعرقل أي محاولة لوقف الحرب في قطاع غزة، أبدت موافقتها وترحيبها.

وأضاف "العويمر"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني بدءا من حلفائها وهي الولايات المتحدة، التي هي من قدمت هذه المرة مشروع قرار لمجلس الأمن في حين سابقا كانت تقف عائقا وتستخدم حق النقض فيتو ضد أي قرار يدعو لوقف العدوان على غزة.

ولفت الى أن الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى قناعة بعد أكثر من 8 أشهر بأن هذه الحرب الهمجية التي تقوم بها دولة الكيان الصهيوني لا نهاية لها، بل إن هناك خسائر واضحة جدا لواشنطن، ولاسيما سمعتها التي اهتزت في العالم، بأنها راعية الحرية وحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • وليد العويمر: ضغوط كبيرة على الكيان الصهيوني من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب
  • أمريكا تطلب من مجلس الأمن التصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة.. إيفانز: يجب على أعضاء المجلس ألا يتركوا هذه الفرصة تفوتهم
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح بايدن لوقف النار بغزة
  • واشنطن توزع مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن مقترح بايدن
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تستغل قضية الأسرى لإضفاء شرعية على مجازرها بحق المدنيين
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 160
  • المجلس الوزاري لمجلس التعاون يطالب بوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة
  • حركة المجاهدين تُحمّل الإدارة الأمريكية مسؤولية مجزرة النصيرات