هن، احذري 6 أخطاء عند تناول الشاي تؤدي إلى زيادة الوزن بلاش على معدة فاضية،صحة عادة ما يعرف الشاي بأنه من المشروبات الشعبية المنتشرة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احذري 6 أخطاء عند تناول الشاي تؤدي إلى زيادة الوزن.. «بلاش على معدة فاضية»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احذري 6 أخطاء عند تناول الشاي تؤدي إلى زيادة الوزن.....

صحة

عادة ما يعرف الشاي بأنه من المشروبات الشعبية المنتشرة التي لا غنى عنها، لمذاقه الطيب وتأثيره على المزاج العام للشخص، وفي أغلب الأحيان يُفضل الكثيرون تناول كوب الشاي في بداية اليوم وأيضًا عقب تناول وجبة الغداء، بغض النظر عن تأثير الشاي في هذه الأوقات سواء بالإيجاب أو السلب على الصحة العامة. 

وعرض موقع «هيلث شوتس» بعض العوامل المتعلقة بتناول الشاي أو المكونات المضافة إليه والمواعيد التي إذا تناولت الشاي خلالها سيؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك احذري من اتباعها. 

- الإفراط في تناول الشاي

يفضل ألا يكون تناول الشاي أكثر من مرتين في اليوم، لا بد من الحد من الاستهلاك المفرط للكافيين، تجنبًا لآثاره الضارة، لذلك تناول كوبين من الشاي يوميًا يحقق توازنا.  

- تناول الشاي عقب الغداء مباشرة 

تناول الشاي قبل أو بعد الوجبة مباشرة، يعمل على امتصاص العناصر الغذائية، وفي بعض الأحيان يعيق ذلك من عملية فقدان الوزن، لذلك يوصي عادة بالحفاظ على مسافة لا تقل عن 30 دقيقة بين الشاي وتناول الوجبات. 

- تناول الشاي قرب موعد النوم

من العادات الخاطئة التي يمكن أن يرتكبها البعض هي تناول الشاي قرب مواعيد النوم، فمن الأفضل تجنب هذه الخطوة نهائيًا، إذ أن النوم الكافي يساعد في تنظيم الهرمونات والصحة العامة، ما يساعد على إنقاص الوزن، لكن تناول الشاي بالقرب من مواعيد النوم يؤدي إلى نتائج عكسية. 

- تناول الشاي على معدة فارغة

تناول الشاي على معدة فارغة يؤدي إلى زيادة الحموضة في الجهاز الهضمي، وينصح بشرب الشاي بعد تناول وجبة خفيفة صحية لمنع أي آثار ضارة على المعدة.

- حليب منزوع الدسم

إذا كان الشخص يفضل إضافة الحليب إلى الشاي، فمن الأفضل أن يختار الحليب منزوع الدسم أو البدائل قليلة الدسم، التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل مقارنة بالحليب كامل الدسم أو الكريمة.

- القليل من السكر

إضافة معالق السكر إلى الشاي، من أكثر العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتؤثر على الصحة العامة، لذلك يجب تقليل كمية السكر التي يتم إضافتها إلى الشاي تدريجيًا حتى يمكن الاستمتاع به دون أي مواد تحلية، أو يمكن استبدال السكر بالمحليات الطبيعية مثل العسل. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على معدة

إقرأ أيضاً:

هل تناول «هرمون النوم» آمن كل ليلة؟

قال موقع “هيلث دايجست”، “إن الدماغ يزيد إنتاج “هرمون النوم الميلاتونين” في الليل، ويعمل مع إيقاع الساعة البيولوجية لدى كل شخص، الأمر الذي يساعده للتخلص من الأرق والنوم فورا”.

وذكرت الموقع، “أن تناول مكملات “الميلاتونين” لفترة قصيرة من الزمن أمر آمن، لأنه يساعد بعلاج اضطرابات النوم، والأرق”، مشيرا إلى أنه “في حال كان المرء يعاني من أحد أمراض المناعة الذاتية، فلا يجب أن يتناول الميلاتونين على الإطلاق، والأمر نفسه ينطبق على المرأة الحامل أو المرضعة أو المكتئبة”.

وبحسب الموقع، ” معظم الأشخاص يمكنهم تناول 1 إلى 3 ملليغرام من “الميلاتونين” كل ليلة على أساس قصير المدى “لا يزيد عن أسبوع أو أسبوعين على الأكثر”، مشيرا إلى أن “الخبراء لا ينصحون بالاعتماد على هذه المكملات لمدة طويلة”.

يذكر أنه وبحسب موقع الطبي، “فإن “هرمون الميلاتونين Melatonin”، يعرف بهرمون النوم، وهو هرمون ينتج بشكل طبيعي في الجسم، تنتجه الغدة الصنوبرية الموجودة في الدماغ، ثم يدخل إلى مجرى الدم، ويوجد أيضًا في مناطق أخرى من الجسم، مثل العين، ونخاع العظام، والأمعاء، وعند تناوله كمكمل غذائي، فإن وظيفته هي محاكاة تأثيرات هرمون النوم الطبيعي. يحدث النعاس بشكل عام في غضون 30 دقيقة بعد تناول الجرعة”.

ووفق الموقع، “يعد الميلاتونين جزءًا أساسيًا من دورة النوم والاستيقاظ عند الإنسان، حيث يتم إفرازه عن طريق تحفيز الظلام للغدة الصنوبرية على البدء في إنتاجه، بينما يتسبب الضوء في توقف هذا الإنتاج؛ لذلك يساعد على تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية، ومزامنة دورة النوم والاستيقاظ مع الليل والنهار”.

هذا و”تتوفر حبوب “الميلاتونين” أيضًا على شكل المكملات الغذائية، ويشيع استخدامه في العديد من الأعراض الصحية”.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لتناول مكملات “الميلاتونين”، “الصداع، الدوخة والغثيان”، أما الآثار الجانبية،الأقل شيوعا “فتضم القلق، الرعشة، تراجع اليقظة، ظهور مشاعر الاكتئاب قصيرة الأمد، تشجنات البطن وانخفاض ضغط الدم”.

مقالات مشابهة

  • توقفوا عن إضافة الحليب إلى الشاي أو القهوة.. أضرار صحية غير متوقعة
  • هل تناول «هرمون النوم» آمن كل ليلة؟
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • كيف تتجنب زيادة الوزن بعد إيقاف إبر التنحيف؟
  • تعرّف على فوائد المشروبات الطبيعية للمعدة
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • زيت الزيتون على معدة فارغة لفوائد صحية جمة!