نجحت الجمارك الإماراتية في إحباط أكبر شُحنة مُخدرات حاول القائمين على تهريبها إدخالها البلاد، ولكن جمارك دبي كانت لهم بالمرصاد. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

وبحسب تقارير محلية إماراتية فإن ضُباط تفتيش جمارك دبي نجحوا في إحباط تهريب 26.45 كيلو جرام من عقار الماريجوانا المُخدر، حاول الجُناة تهريبهم داخل شحنتين من البصل الأحمر القادم من إحدى بلاد إفريقيا.

 

رُضع في مرمى الطامعين.. دوافع خبيثة وراء خطف حديثي الولادة جرائم زوجية نسجت تفاصيلها أساليب شيطانية..لبن بطعم الهيروين بطل المُصارعة يواجه اتهاماً بإزهاق روح زوجته.. ما القصة ؟ عين خفية تكشف المستور.. رجل يُحبط خطة الفتك به في اللحظة الحاسمة كيفية الإيقاع بالشحنة السامة ؟ 

واشتبه رجال الجمارك في الشحنة، وعلى الفور تم وضع الحمولة تحت جهاز الكشف بالأشعة السينية، وأظهرت الفحوصات وجود كثافات مُختلفة. 
المُثير في الأمر أن جمارك دبي اكتشفت المُخطط الإجرامي منذ الشحنة الأولى التي قُدرت وزنها بما يساوي 14.85 كيلو ماريجوانا.

وحاول الجُناة تهريب الشحنة الثانية عبر نفس الأسلوب، وقامت الجمارك بتفتيش شحنة البصل الأحمر القادمة من نفس البلد، وأخضعت السلطات الشحنة الثانية للفحص بجهاز الأشعة السينية التي أظهرت وجود مادة الماريجوانا المُخدرة بوزن 11.6 كيلو جراماً.

جهود مكثفة لتضييف الخناق على المُهريين 

وتحرص جمارك دبي على رفع كفاءة العاملين فيها، وتسعى دائماً لتأهيل وتدريب كوادرها البشرية بدوراتٍ تدريبية تخصصية. 

ويأتي ذلك عبر تعليم الضباط أحدث أساليب المُهربين لتمرير المواد الممنوعة، سواء كان ذلك عبر الشحنات المُختلفة أو من خلال المسافرين.

ويسعى المُهربون لابتكار وسائل شيطانية لتهريب الممنوعات، الأمر الذي يستلزم معه ضرورة رفع كفاءة رجال الجمارك لإحباط مُؤمراتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمارك دبي ماريجوانا الإمارات تهريب الماريجوانا دبي الجريمة المخدرات جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

رويترز: مصر ستطرح مناقصة لشراء نحو 15 شحنة من الغاز الطبيعي

قالت أربعة مصادر بقطاع الغاز لرويترز إن مصر تخطط لطرح مناقصة لشراء ما بين 15 و20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة خلال الصيف.

وذكر أحد المصادر أن من المتوقع طرح المناقصة في النصف الثاني من يونيو أو أوائل يوليو لتغطية الطلب في فصل الصيف خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر.

وأضاف مصدر آخر أن المناقصة في انتظار تعيين وزير للطاقة، بعدما تم تكليف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في وقت سابق من الأسبوع بتشكيل حكومة جديدة.

واشترت مصر أربع شحنات من سوق المعاملات الفورية هذا العام، واضطرت إلى دفع أسعار مرتفعة لأسباب من بينها السعي للاستلام الفوري.

وقال صامويل جود رئيس قسم تسعير الغاز الطبيعي المسال في وكالة "أرجوس" لتسعير السلع الأساسية: "كانت السوق تتوقع هذا من حيث الكميات الإجمالية. رأينا ارتفاع أسعار التسليم من إيطاليا واليونان وتركيا مقابل أسعار التسليم من تي.تي.إف وشمال غرب أوروبا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الطلب المصري وحاجة المشترين الآخرين في منطقة البحر المتوسط ​​إلى المنافسة".

وأوقفت عدة شركات للكيماويات والأسمدة في مصر العمل مؤقتا وبشكل احترازي في مصانعها بسبب زيادة الضغوط الناجمة عن الاستهلاك على شبكة الغاز الطبيعي مما أدى إلى عدم استقرار في الشبكة.

وقالت وزارة البترول إن إمدادات الغاز ستعود تدريجيا إلى مصانع الأسمدة اعتبارا من اليوم الخميس.

وانخفض إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في مصر العام الماضي إلى أدنى مستوى له منذ عام 2017، حسبما أظهرت بيانات مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي).

وبلغ إنتاج الغاز في عام 2023 نحو 59.29 مليار متر مكعب بانخفاض 11.5 بالمئة على أساس سنوي إلى أدنى مستوى منذ 2017 عندما كان نحو 50.72 مليار متر مكعب.

مقالات مشابهة

  • أكبر راعٍ للحرب.. انتقادات لتدخل الإمارات في صراع يدفع السودان نحو الهاوية
  • رويترز: مصر ستطرح مناقصة لشراء نحو 15 شحنة من الغاز الطبيعي
  • إيجابية 9 حالات في فحص تعاطي المُخدرات بين السائقين
  • سلطات المهرة تحبط تهريب قطع غيار طيران مسيرة قادمة من عُمان
  • مصدر حكومي مسؤول يطمئن المواطنين حول هذا الأمر
  • المغير.. الجمارك تحبط عملية تهريب أزيد من 283 ألف قرص مهلوس
  • المغير.. الجمارك تحبط عملية تهريب ونقل أزيد من 283 ألف قرص مهلوس
  • الأمن الأردني يحبط محاولة تهريب أكبر كمية مخدرات للسعودية
  • الامن الأردني يضبط أكبر عملية تهريب مخدرات لشبكة مرتبطة بإيران في سورية
  • الأردن يحبط أكبر عملية لتهريب ملايين الأقراص المخدرة