معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة السرعة «سلاح فعّال» في «دورينا» 44%! ملك البحرين: بقيادة محمد بن زايد الإمارات تواصل تحقيق الإنجازات


ضرب الجزيرة والوصل «الغائبان» عن لقب «درع دوري الطائرة»، على مدار أكثر من عقدين، موعداً مع نهائي تاريخي يجمع «القطبين» على لقب الموسم الحالي، بعدما نجح «فخر أبوظبي»، في تخطي عقبة شباب الأهلي 3-2، فيما أقصى «الإمبراطور» مضيفه بني ياس «حامل اللقب»، بالفوز 3-0، في المباراتين الفاصلتين.


وفرضت نتائج إياب المرحلة التمهيدية للأدوار الإقصائية «البلاي أوف»، والتي شهدت فوز الجزيرة على شباب الأهلي، وتفوق الوصل أمام بني ياس 3-2، خوض مباراتين فاصلتين جمعت الأولى «الفرسان» و«فخر أبوظبي» على صالة سعيد بن مكتوم بالممزر، و«السماوي» و«الإمبراطور» في أبوظبي، لتحديد طرفي النهائي.
ونجح «فخر أبوظبي» في حصد فوز مثير على حساب مضيفه «الفرسان» 3-2، بنتائج الأشواط «25- 22، 17- 25، 25- 17، 14- 25، 15- 12»، ليحجز مقعده في النهائي، أملاً في التتويج الرابع، بعد مواسم 1980- 1981، 1981- 1982، 2001- 2002.
في المقابل، عاد «الإمبراطور» ببطاقة الصعود إلى النهائي، بفوزه على مضيفه بني ياس «حامل اللقب» 3-0، بنتائج الأشواط «25- 23، 31- 29، 25- 22»، في الطريق إلى استعادة ذاكرة التتويج بـ«الدرع»، منذ آخر لقب موسم 2000- 2001، علماً بأن الوصل يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 12 بطولة.
ويلعب الجزيرة والوصل مباراتين في النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب 9 و16 مارس الجاري، لتحديد المركزين الأول والثاني، على أن يحسم اللقب حال التعادل، بفوز كل فريق بإقامة «مواجهة فاصلة».
وحسب اللوائح تقام مواجهة ذهاب النهائي بصالة «مبادلة دوم» بنادي الجزيرة «الفريق الأدنى في ترتيب المرحلة الأولى»، والإياب على صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل «الفريق الأعلى في الترتيب في المرحلة الأولى»، فيما يلتقي شباب الأهلي وبني ياس في مواجهتي تحديد المركز الثالث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري الكرة الطائرة الجزيرة الوصل شباب الأهلي بني ياس

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان

دخل منتخب مصر للكرة الطائرة المرحلة الاخيرة من الاعداد قبل السفر الى اليابان لخوض مباراتين وديتين مع المنتخب الياباني قبل التوجه الى الصين للمشاركة في بطولة التحدي المؤهلة للدوري العالمي.
وحرص المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة  على زيارة معسكر المنتخب الوطنى والإجتماع مع الجهاز الفنى واللاعبين واطمئنان على حالة اللاعبين والجهاز الفنى خلال معسكرهم الحالي .
وأكد المهندس ياسر قمر أن معنويات اللاعبين جيدة وهناك حالة من التركيز لدى الجميع وتعهد لاعبى المنتخب على بذل أقصى جهد خلال المرحلة المقبلة التى تشهد مشاركة المنتخب الوطنى في معسكر خارجي باليابان يتخلله خوض مباراتين وديتين مع منتخب اليابان ثم التوجه الى الصين للمشاركة في بطولة التحدي قبل المحطة الاهم والاصعب في مشوار الفراعنة  بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة بباريس .
واوضح المهندس ياسر قمر أن منتخبا الرجال والسيدات للكرة الطائرة الشاطئية يواصلان الإستعداد قبل المشاركة في البطولة الأفريقية  بالمغرب  خلال الفترة  من 18 وحتي 24 من الشهر الجاري والمؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة بباريس.
وأعرب المهندس ياسر قمر عن ارتياحه الشديد للنتائج الإيجابية التى تحققت في الفترة الاخيرة تحت قيادة مجلس الإدارة مؤكداً أن هذا النجاح جاء نتيجة التخطيط السليم والعمل بإخلاص طوال المرحلة الماضية ونأمل ان يواصل المنتخبات الوطنية انتصاراتهم في المحافل العالمية والاولمبية لاستكمال مسيرة المجلس الناجحه.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه
  • موسم السلة ينطلق 15 سبتمبر بكأس نائب رئيس الدولة
  • ألكاراز يهزم زفيريف ويتوج بلقب بطولة رولان غاروس
  • الإسباني ألكاراس يفوز ببطولة رولان غاروس للمرة الأولى
  • الكاظمية يحقق التأهل من دوري الدرجةِ الأولى إلى الممتاز
  • معالي سعيد محمد الطاير يطلع على تقدم سير العمل في المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات
  • الطاير يتفقد «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة»
  • العنزي: هناك اهتمام من نادي من أندية الرياض للتعاقد مع رحيمي