نظمت كلية التخطيط الإقليمي والعمراني في جامعة القاهرة، ندوة تثقيفية بعنوان "إنجازات الدولة المصرية في محور التنمية العمرانية" بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والدكتور عبد الخالق القاضي مساعد الوزير.

تكليف 14 قيادة جامعية في كليات جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة: 3 كليات جديدة في طريقها إلى الاعتماد الدولي قريبًا

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إلى جهود الدولة المصرية في إنشاء المدن الجديدة والقضاء علي المناطق الخطرة والعشوائية، لافتا إلى أهمية مشروعات القاهرة التاريخية ورؤية الدولة في تحقيق الاستثمار من خلال العديد من المشروعات وأهمها ممشي أهل مصر.

وأوضح وزير الإسكان، أن الدولة المصرية لديها خريطة تنموية تتضمن كافة المشروعات ومنها مشروع رأس الحكمة ومدينه العلمين الجديدة، مؤكدا أهمية تلك المشروعات في دعم الاقتصاد الوطني من خلال جذب الاستثمار الأجنبي.

تفاصيل ندوة التخطيط العمراني

وقال الدكتور محمد رفعت، عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، إن اللقاء يأتي في إطار الدور المجتمعي والتثقيفي للكلية وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وللإجابة عن استفسارات أساتذة وباحثين وطلاب الكلية فيما يخص جهود الدولة بقطاع الإسكان والمجتمعات العمرانية، لافتا إلى أن الدولة المصرية شهدت طفرة غير مسبوقة في ملف الإسكان بدعم مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتطورت لتشمل الاستثمار الأجنبي في القطاع الفندقي والسكني والإداري.

فيما تولى الدكتور عبد الخالق القاضي، مساعد وزير الإسكان الإجابة على استفسارات الحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد ترك، أمين عام جامعة القاهرة، والدكتورة غادة حسن وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة سيبويه، وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، والدكتورة ابتهال عبد المعطي، وكيل الكلية للدراسات العليا، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التخطيط كلية التخطيط الإقليمي جامعة القاهرة الإسكان عاصم الجزار الدولة المصریة جامعة القاهرة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

الخشت يستقبل وزيري التعليم العالي والشباب لحضور اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لحضور اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية، الذي عُقد في المدينة الرياضية لجامعة القاهرة.

جامعة القاهرة أول جامعة مصرية تتقدم 200 مركز داخل تصنيف QS خلال عامين جامعة القاهرة ضمن أفضل 1% من جامعات العالم

وأكد الدكتور محمد الخشت على اهتمام جامعة القاهرة بتطوير الرياضة الجامعية، ودعمها بكافة الإمكانيات المتاحة، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على توفير بيئة رياضية مناسبة للطلاب، تمكنهم من ممارسة الرياضة واكتشاف مواهبهم وتنميتها.

ناقش الاجتماع، الذي حضره أعضاء الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية، سبل النهوض بالرياضة الجامعية وتطويرها، وتعزيز دورها في اكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها، وإعداد أجيال رياضية متميزة قادرة على تمثيل مصر في المحافل الدولية.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي بالجهود التي تبذلها الجامعات المصرية في ملف الرياضة، مؤكداً أهمية دور الجامعات في النهوض بالرياضة المصرية بشكل عام.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم الرياضة الجامعية، وتقديم كافة أشكال الدعم للجامعات المصرية لتنظيم البطولات الرياضية والفعاليات الرياضية المختلفة.

نبذة عن الاتحاد الرياضي للجامعات 

الاتحاد الرياضي للجامعات هو اتحاد رياضي تابع لوزارة التعليم العالي المصرية.
ويقوم الاتحاد الرياضي المصري للجامعات برعاية جميع الأنشطة الرياضية التي تتم بالجامعات المصرية وذلك من خلال فروعه بمحافظات مصر، يعمل أيضاً على نشر الثقافة الرياضية وتشجيع فرص الممارسة الرياضية للطلاب في جميع الهيئات الجامعية الأعضاء بالاتحاد.

ويستهدف الاتحاد الرياضي للجامعات البناء الجيد للجسم، وتدعيم روح التنافس الشريف بين الطلاب المتنافسين، واكتساب الخبرات الرياضية المختلفة  من خلال الاحتكاك مع اللاعبين من داخل مصر وخارجها في البطولات القيمة و العربية.

كما يستهدف الاتحاد الرياضي للجامعات غرس الثقة بالنفس لدى اللاعبين، والتعرف على المهارات المختلفة مما يضيف للطلاب مهارات رياضية جديدة، وتنمية الطلاب ليصبحوا نماذج مميزة وقيادية تعلم العديد من المجالات وتطبيقها عمليًا. 

مقالات مشابهة

  • حقوق سوهاج تنظم ورشًا توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • الخشت: جامعة القاهرة حريصة على توفير بيئة مناسبة لاكتشاف المواهب الرياضية
  • الخشت يستقبل وزيري التعليم العالي والشباب لحضور اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات
  • علوم الملاحة بجامعة بني سويف تستطلع هلال شهر ذو الحجة.. غداً
  • مساعد وزير الإسكان يتابع اللمسات الأخيرة للافتتاح التجريبي لحديقة الأزبكية بالقاهرة
  • مساعد وزير الإسكان يتابع اللمسات الأخيرة استعدادًا للافتتاح التجريبي لمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية بمحافظة القاهرة
  • مساعد وزير الإسكان يتابع اللمسات الأخيرة للافتتاح التجريبي لمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية بالقاهرة
  • تفعيل الدراسات العليا بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية الإعلام