أكدت محافظة أسوان استمرار جهود الأجهزة المعنية بمختلف المدن والمراكز للإزالة الفورية لأية تعديات ضمن المرحلة الثانية للموجة الـ22؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبناءً على تعليمات المحافظ أشرف عطية بهذا الشأن.


وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الاثنين - أنه بمركز ومدينة أسوان تم إزالة 7 حالات تعد منها 3 حالات صادر لها قرارات سابقة، و4 حالات إزالة فورية في المهد بمساحة 27 ألفًا و900 م2 بنطاق قرية أبو الريش بحري، كما تم إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص لدور مخالف وفك الشدة الخشبية ومصادرة الخامات المستخدمة في المخالفة.


وفي مركز ومدينة كوم أمبو تم الإزالة الفورية في المهد لحالتي تعد بمساحة 256 م2 إحداهما بمنطقة أبو وير التابعة لقروي إقليت، والأخرى عبارة عن تعد على أرض زراعية بمنطقة رؤوف بالتعاون مع الجمعية الزراعية بسبيل مكي، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري

كشف مصدر حكومي، مساء الخميس، عن تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا، منها ست وفيات، في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، منذ مطلع العام الجاري 2024م.

وفي اجتماع عُقد الخميس، لكتلة التغذية الفرعية للمنظمات العاملة بمحافظة مأرب، أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة، أحمد العبادي، أنه تم تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام الجاري 2024م، موضحاً أن حالات الاشتباه بالكوليرا بلغت 268 حالة، من بينها 5 حالات مؤكدة مخبرياً، وحالتا وفاة مرتبطتان بالمرض.

وأضاف العبادي، إنه تم تسجيل 70 حالة مشتبه إصابتها بالدفتيريا من بين تلك الحصيلة، منها حالتان تم التأكد منهما مخبرياً، و4 وفيات، داعياً المنظمات الإنسانية إلى رفع مستوى التغطية الصحية لمواجهة الأمراض والأوبئة وسوء التغذية والحد منها خاصة لدى الأطفال.

وبلغ إجمالي الحالات التراكمية للكوليرا إلى (6,049 حالة)، في المحافظات اليمنية المحررة، وتأتي محافظة مأرب في المرتبة الخامسة بعدد (581 حالة)، حيث تأتي محافظة عدن في المرتبة الأولى بعدد (1,230 حالة)، ومحافظة لحج في المرتبة الثانية بعدد (1,204 حالات)، ومحافظة تعز في المرتبة الثالثة بعدد (953 حالة)، وفي المرتبة الرابعة محافظة الضالع بعدد (827 حالة)، وهذه الحصيلة تم تسجيلها خلال الفترة بين منتصف أكتوبر 2023م و5 مايو الجاري.

مقالات مشابهة

  • إزالة 760 طن مخلفات وقمامة خلال حملات للنظافة بأسيوط
  • محافظ أسوان يوجه بالإزالة الفورية للعشوائيات
  • الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من الارياف المحررة.. مصدر يكشف الاهداف المرسومة
  • الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية الارياف المحررة.. مصدر يكشف الاهداف المرسومة
  • الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية الارياف المحررة.. تشمل 9 مناطق
  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • بلدية الكويت: إزالة 8 سيارات وطرادين و2 فود ترك من مواقف مدارس الاقتراع التكميلية للمجلس البلدي 2024
  • تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ
  • تحرير 64 محضر إشغال طريق وإزالة فورية لـ 4 حالات في حملة مكبرة بـ أسوان