الأسبوع:
2024-06-12@15:18:41 GMT

متحدث الرئاسة: معبر رفح مفتوح 24 ساعة لم ولن يُغلق

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

متحدث الرئاسة: معبر رفح مفتوح 24 ساعة لم ولن يُغلق

شدد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على أن مصر تسعى لإنهاء وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لغزة، لافتا إلى أن معبر رفح مفتوح 24 ساعة ولم ولن يُغلق.

وتابع فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية «قصواء الخلالي» المذاع على قناة «cbc»، أن مصر قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، متابعا: مصر قدمت 75% من المساعدات التي دخلت، لإغاثة الأشقاء في غزة، وسيتم مواصلة تقديم المساعدات.

ونوة بأن الدولة المصرية نبهت لملف التهجير القسري بشكل حاسم، وأصبح هناك موقفا دوليا لرفض التهجير القسري، وهذا لم يتم من فراغ وجاء من موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن الرئيس السيسي هو أول من تحدث عن الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين قبل أن يلتفت العالم لذلك، مؤكدا أن هناك تغير في خطاب الدول الأوروبية والغربية بشأن التهجير القسري للفلسطينيين.

وواصل أن الأوضاع في المنطقة صعبة للغاية ومصر تواصل جهودها من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة، واستمرار إدخال المساعدات الإنسانية، مختتما: «التهجير يمثل إنهاء القضية الفلسطينية، والقضاء عليها، وموقفنا ثابت في رفض الأمر».

اقرأ أيضاًبعد عطل فيسبوك.. سخرية كبيرة من المتابعين وإيلون ماسك على منصة إكس (فيديو)

الهلال يحسم كلاسيكو دوري أبطال آسيا أمام الاتحاد بثنائية نظيفة «فيديو»

فيديو.. الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية عمرها 22 عاما راح ضحيتها 11 شخصا بـ ملوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إدخال المساعدات لغزة الرئيس السيسي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية مصر تواصل جهودها معبر رفح مفتوح 24 ساعة

إقرأ أيضاً:

تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده ستمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار.
وقال خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة بعمّان: "يجب العمل معًا لإيصال المساعدات للمدنيين في غزة سواء كان بحرًا أو برًا أو جوًا"، وعلينا القيام بدورنا لتوفير بيئة آمنة.
وأشار بلينكن إلى أن على إسرائيل اتخاذ بعض الخطوات المهمة لفتح المزيد من المعابر للتغلب على العقبات أمام تسليم المساعدات.37164 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيدًا، ونحو 84832 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري.. الرئيس الفلسطيني: #غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FvfzKgfh6i pic.twitter.com/X6wFdEyCwb— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024


وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة 120 بجروح خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أكدت وجود عشرات الشهداء لم تنجح في انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلالمسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية

مقالات مشابهة

  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • رؤساء مؤتمر الاستجابة: نرفض التهجير ودور أونروا لا يمكن الاستغناء عنه
  • دفع الشطر الثاني من مساهمة الجزائر المالية للفلسطينيين
  • متحدث الرئاسة يكشف ملفات وأهداف المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة