العُمانية: استقبل معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري، وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمكتبه اليوم سماحة الشيخ الدكتور حميد شهرياري، الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي يزور سلطنة عُمان حاليا.

جرى خلال المقابلة استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي، والتباحث حول سبل تبادل الخبرات والمعارف بين العلماء والمتخصصين في الشؤون الدينية من كلا البلدين، لفهم وجهات النظر بين المذاهب الإسلامية المختلفة وتعزيز روح التسامح والسلام وتحقيق التعارف الحضاري.

وناقش الجانبان عددا من الموضوعات منها تعزيز الحوار بين الأديان، والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، بما في ذلك التطرف وسوء فهم الدين الإسلامي.

وبحث الجانبان إقامة مشروعات مشتركة للبحث والتعليم لتطوير الموارد البشرية في مجالات العلوم الدينية والفقهية، وتشجيع الشباب المسلم على الإسهام بفاعلية في مجتمعاتهم عبر هذه المشروعات التي من شأنها أن تعزز الفهم المتبادل وبناء جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.

وأكد الجانبان على الالتزام بمواصلة الحوار والعمل المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق السلام والتعايش السلمي بين الأمم، والتخطيط لعقد لقاءات مستقبلية وحلقات عمل تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية، والوحدة بين المسلمين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تدين المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات

مسقط-سانا

أدانت سلطنة عمان العدوان الإسرائيلي الهمجي على مخيم النصيرات وسط غزة، والذي أسفر عن مجزرة راح ضحيتها استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا: “إن استمرار ارتكاب جرائم الحرب الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني هو انتهاك واضح وصريح للمواثيق الدولية، والقانون الدولي الإنساني، ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي العاجل، لوضع حد لهذه الجرائم ضد الإنسانية، وحماية المدنيين، وتحميل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أفعالها”.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي أمس مجزرة مروعة في مخيم النصيرات راح ضحيتها 210 شهداء، وأكثر من 400 جريح.

مقالات مشابهة

  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان تنمو بشكل متسارع في حجم الأصول والودائع
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • استعراض مجالات التعاون مع محافظة المهرة اليمنية
  • «البديوي»: الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وتركيا يوفر فرصًا للتشاور حول القضايا الدولية والإقليمية
  • سلطنة عمان تدين المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات