كتب- مصراوي:

أكد محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، أن هناك إقبالا على بيع الدولار بعد تحرير سعر صرف الجنيه، موضحا: «البنوك هتبدأ تلبي طلبات العملاء بالنسبة للشركات والمصانع».

وأوضح أنّ قرار البنك المركزي برفع الفائدة 6%، أمهل بنك مصر إمكانية طرح شهادة بفائدة سنوية 30%، و25%، و20%، على مدار 3 سنوات، بالإضافة إلى شهادات ربع سنوية وشهرية.

وأضاف «الأتربي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك توقعات كبيرة بانخفاض معدلات التضخم، مواصلا: «هنلاقي الفرق بين فائدة كل سنة والأخرى 5%، وبالتالي سعر الفائدة هينزل، عشان كدة عملناها فائدة متناقصة»، مشيرا إلى استمرارية الشهادات ذات فائدة الـ23.5%، وشهادات الـ19%، وتحديد وقت الفائدة على حسب رغبة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان البنك المركزي بنك مصر الدولار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية

استقر مؤشر الدولار فوق 105.2 اليوم الأربعاء بعد ارتفاعه لثلاث جلسات متتالية، حيث بقي المتداولون على الهامش قبيل بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير بشأن سعر الفائدة.

ارتفع المؤشر بأكثر من 1% منذ يوم الجمعة على خلفية بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع والتي دفعت المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

مؤشر الدولار عالميا

وسيركز المستثمرون على التوقعات الاقتصادية المحدثة من البنك المركزي، والتي من المتوقع أن تظهر تخفيضات أقل في أسعار الفائدة عما توقعه صناع السياسة سابقًا.

وتشهد الأسواق الآن خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، مع أن التحرك في سبتمبر أصبح غير مرجح.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات أن أسعار المنتجين في اليابان ارتفعت أكثر من المتوقع في مايو، مما أثار المخاوف من أنها قد تترجم إلى مستوى أعلى من التضخم الاستهلاكي.

وفي الصين، ارتفعت أسعار المستهلك بأقل من المتوقع في مايو، في حين ظلت أسعار المنتجين في حالة انكماشية. 

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.0711 أو 0.07% إلى 105.1970 نقطة يوم الأربعاء 12 يونيو من 105.2682 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 104.93 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics، على أن يتم تداوله عند 105.85 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • أسعار الفائدة على الودائع المدفوعة مقدما في بنكي «الاستثمار والكويت الوطني»
  • المركزي الروسي يرجح احتمال رفع سعر الفائدة الرئيسي
  • هل تُجبر الحوثيين على وقف هجماتهم البحرية؟ المعبقي يكشف أهداف قرارات البنك المركزي في عدن المدعومة أمريكياً
  • المركزي الأميركي يثبت أسعار الفائدة
  • مصرف الإمارات المركزي يبقي على سعر الأساس عند 5.4%
  • «المصرف المركزي» يبقي على سعر الأساس عند 5.40%
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • تحت رعاية "المركزي".. تعاون جديد بين جامعة النيل وبنك "CIB" لتدريس "التجزئة المصرفية"
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بالتزامن مع أنباء جديدة من صندوق النقد وبنك «NDB»