سعر الذهب.. حقق سعر الذهب اليوم في مصر 6 مارس 2024 ارتفاعاً جنوني في الأسعار الآن في سوق الصاغة، حيث زاد بقيمة 50 جنيها في سعر الذهب عيار 21، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار في البنوك الحكومية نتيجة قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 6% وتحرير سعر الصرف للجنيه المصري مقابل العملة الأجنبية.

أسعار الذهب اليوم

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار الذهب اليوم وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سعر الذهبسعر الذهب في مصر

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهبسعر الذهب عيار 21

ارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء، بعد ارتفاع سعر الدولار، رفع سعر الفائدة، وتحرير سعر الصرف، وسجل نحو 3150 جنيه للبيع، و3050 جنيه للشراء، زيادة بقيمة 50 جنيها.

سعر الذهبسعر الذهب عيار 24

وصعد سعر الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء، بعد ارتفاع سعر الدولار، رفع سعر الفائدة، وتحرير سعر الصرف، وبلغ نحو 3600 جنيه للبيع، و3485.75 جنيه للشراء، زيادة بقيمة 57.25 جنيه.

سعر الذهبسعر الذهب عيار 18

وزاد سعر الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء، بعد ارتفاع سعر الدولار، رفع سعر الفائدة، وتحرير سعر الصرف، ووصل نحو 2700 جنيه للبيع، و2614.25 جنيه للشراء، زيادة بقيمة 42.75 جنيه.

سعر الذهبسعر الجنيه الذهب

كما ارتفع سعر الجنيه الذهب، بعد ارتفاع سعر الدولار، رفع سعر الفائدة، وتحرير سعر الصرف، وسجل نحو 25200 جنيه للبيع، و24400 جنيه للشراء، زيادة بقيمة 400 جنيها.

سعر الذهبسعر أونصة الذهب

وهناك زيادة في سعر أونصة الذهب، بعد ارتفاع سعر الدولار، رفع سعر الفائدة، وتحرير سعر الصرف، وبلغ نحو 2133 دولار للبيع، و2132 دولار للشراء، زيادة بقيمة 2 دولار.

الذهبارتفاع سعر الفائدة وتحرير الصرف في البنك المركزي اليوم

يذكر أن قرر البنك المركزي اليوم الأربعاء رفع سعر الفائدة، وتحرير سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، من أجل القضاء على التضخم، وخفض الأسعار، ولكن أدى ذلك إلى ارتفاع سعر الدولار في البنوك، وارتفاع سعر الذهب في سوق الصغة بـ مصر.

اقرأ أيضاًبعد رفع سعر الفائدة.. جنون سعر الذهب الآن في مصر

ارتفاع جنوني في سعر الذهب اليوم الأربعاء بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة

زيادة ضعيفة في سعر الذهب اليوم الأربعاء 6 مارس 2024.. عيار 21 بكام؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر تحديث سعر الذهب أسعار الذهب اخبار الذهب اسعار الذهب اسعار الذهب الان اسعار الذهب النهارده اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم في مصر الذهب الذهب الان توقعات الذهب جرام الذهب سبائك الذهب سعر الجنيه الذهب سعر الذهب سعر الذهب الآن سعر الذهب النهارده سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم في مصر سعر الذهب بيع وشراء سعر الذهب عيار 18 سعر الذهب عيار 21 سعر الذهب عيار 24 سعر جرام الذهب عيار 21 سعر سبيكة الذهب كم سعر الذهب النهارده بعد ارتفاع سعر الدولار سعر الذهبسعر الذهب وتحریر سعر الصرف رفع سعر الفائدة سعر الذهب الیوم الیوم الأربعاء سعر الذهب عیار البنک المرکزی زیادة بقیمة جنیه للشراء جنیه للبیع فی سعر فی مصر عیار 21

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من التذبذب الضيق خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، وسط تماسك الأوقية بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي وقرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة.
قال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال منتصف تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3110 جنيهات، في حين تراجعت الأوقية بقيمة 16 دولارًا لتسجل 2306 دولارات.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3554 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2666 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2074 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب قد  ارتفعت بقيمة 10 جنيهات، خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3120 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 17 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2305 دولارات، ولامست مستوى 2348 دولارا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2322 دولارا.

أشار، إمبابي، إلى أن أسعار الذهب تشهد تذبذبًا ضيقًا، بالأسواق المحلية، بفعل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأسواق العالمية، لاسيما مع ترقب البيانات والقرارات الاقتصادية للبنوك المركزية،  بشأن أسعار الفائدة، مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

أضاف، إمبابي، أن ردة فعل السوق المحلية والعالمي تلاشت على بيانات التضخم الاستهلاكي الأمريكية الضعيفة الصادرة أمس الأربعاء، بعد أن لمح جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، باحتمالية خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة هذا العام، والذي بدوره يقوض سعر الذهب.
وأفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن التضخم، مقاسًا بالتغير في مؤشر أسعار المستهلكين، لم يتغير في مايو للمرة الأولى منذ يونيو الماضي، وانخفض المعدل السنوي إلى 3.3٪ من 3.4 %.
في حين ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي السنوي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 0.2٪ خلال الشهر ، وارتفع بنسبة 3.4٪ على أساس سنوي مقارنة بزيادة 3.6٪ في أبريل.
وأبقى الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25% إلى 5.50%، للمرة السابعة على التوالي، وذلك خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية أمس الأربعاء، وتوقع انخفاض سعر الفائدة إلى 5.1 % هذا العام، مما يشير إلى خفض واحد فقط، في عام 2024 مقابل التوقعات بثلاثة تخفيضات في اجتماع مارس.
وقال الفيدرالي الأمريكي في بيان السياسة النقدية: "لقد تباطأ التضخم على مدار العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعًا، وفي الأشهر الأخيرة، كان هناك تقدم متواضع نحو هدف التضخم البالغ 2% الذي حددته اللجنة".
ولا يتوقع الفيدرالي الأمريكي، أن يصل التضخم الأساسي في نفقات الاستهلاك الشخصي إلى هدف 2 % حتى عام 2026، متوقعًا ارتفاع التضخم الأساسي إلى 2.8 % هذا العام، وإلى 2.3% العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد.. أسعار الذهب اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • سعر الذهب.. ارتفاع طفيف بمنتصف تعاملات السبت
  • في يوم عرفات.. الذهب يسجل ارتفاعًا جديدًا |تفاصيل
  • أسعار الذهب فى الصاغة اليوم 15-6-2024
  • سعر الذهب في عمان الجمعة 14 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • انخفاض أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 243 ريالا
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 14-6-2024 في مصر.. كم يسجل عيار 21 الآن؟
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 14 يونيو 2024
  • الذهب يستقر في الأسواق اليوم عند هذه الأسعار
  • تراجع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس