قال مرسل "القاهرة الإخبارية" من فيينا، إن مجلس المحافظين بالوكالة الدولة للطاقة الذرية سوف تتقدم إليه المجموعة العربية ببيانات يوم الجمعة المقبل، للمطالبة بإخضاع القدرات النووية الإسرائيلية، لنظام الضمانات الشاملة، وهو ما يعني إشراف وإمكانية السماح للوكالة بالتفتيش على كامل منشآته.

مصر والإمارات تواصلان الاسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية شمال قطاع غزة الكويت والفاو يبحثان الوضع الإنساني الكارثي في غزة  الغموض النووي

وأضاف أن المسؤولين العرب أكدوا أنه بعد الاعتراف الإسرائيلي لم تعد سياسة الإخفاء أو الغموض النووي الذي كانت تتبعها إسرائيل محل جدوى، موضحا أن وزير التراث الإسرائيلي دعا في نوفمبر الماضي إلى ضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية ولا يمكن له التهديد بسلاح لا يمتلكه.

مجلس المحافظين 

وتابع أن مجلس المحافظين يضم 35 دولة من بينها 3 دول عربية هي السعودية والجزائر وقطر، ولكنه يضم أيضا مجموعة من الدول الداعمة لفلسطين على رأسها جنوب إفريقيا والبرازيل وتركيا وإندونيسيا وعدد من الدول في أمريكا الجنوبية وإفريقيا وكذلك الصين وروسيا وأسبانيا من المجموعة الأوروبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس المحافظين الوكالة الدولة للطاقة الذرية غزة الاحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة

يحل السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ضيفا على الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامجها بـ«الخط العريض»، على شاشة تليفزيون الحياة، الجمعة، إذ يكشف ويحلل العديد من الملفات في ظهوره الخاص.

يكشف حسام زكي، أسباب هجوم عناصر الإخوان عليه، في رمضان الماضي، لافتا إلى أن احتمالات وصول دونالد ترامب، لرئاسة أمريكا في نوفمبر المقبل، قائمة، معتبرا أن ردة فعل الدول الأوروبية والغربية على ما يجري في فلسطين عامة، وغزة خاصة، سقوط أخلاقي.

ويبيَّن زكي تفسيره للمقولة الشهيرة «اتفق العرب على ألا يتفقوا»، موضحا العديد من الكواليس الخاصة بالعمل داخل أروقة جامعة الدول العربية، في مختلف القضايا والملفات.

وبشأن القومية العربية، قال زكي: «الانخراط في مسألة القومية، ممكن يودينا في مناطق غير مقبولة».

ورد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على فشل العرب في تدشين اتحاد عربي يصيغ أحلام وتطلعات الشعوب، خاصة بعد نجاح أوروبا في إنشاء اتحاد لها، رغم الحرب والاختلافات بين دولهم.

واعتبر زكي أن لبنان تعيش على صفيح ساخن، موضحا: «إذا حبيتي إنه بالخط العريض.. اه ينفع بسبب الوضع الحالي.. الانخراط بين حزب الله وإسرائيل».

كما تحدث عن أزمات السودان وليبيا، وغيرها من الملفات الإقليمية المهمة.

ويذاع برنامج بالخط العريض على شاشة قناة الحياة، الجمعة من كل أسبوع في الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تعزز جاهزيتها لموسم الحج
  • الغموض يلف مشروع المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • بل جيتس يُدشن أول مفاعل نووي خاص في أمريكا.. ما القصة؟
  • نتنياهو يستفز الإمارات باقتراحها للاشتراك في إدارة غزة
  • السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • تركيا  وروسيا تبحثان بناء 12 مفاعلا نوويا
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان