أكثر من سبعة وعشرين مليون مواطن روسي أو من الاتحاد السوفيتي سابقا هو عدد من قضوا نحبهم خلال الحرب العالمية الثانية لتحرير أوروبا من النازية..

الكل يعلم ذلك لكن الكل يتنكر لروسيا لماذا؟ أجري استطلاع مباشرة بعد الحرب العالمية الثانية عمن خلص أوروبا من النازية أجاب أكثر من 85% روسيا ليصبح الجواب الولايات المتحدة بعد بضعة عقود؟ وبما أن التاريخ لا يتغير فما الذي تغير حتى تتحول روسيا من المخلص إلى العدو؟
للإجابة على هذه الأسئلة معنا في استديو باريس الفيلسوف وأستاذ علم الاجتماع والمعلومات والاتصال الأستاذ لوسيان سوريز والذي تخصص في دراسة ما بات يعرف بالهندسة أو البرمجة المجتمعية له فيها مؤلفات أهمها الحكم عبر الدمار وأوكرانيا الحرب الهجينة للناتو.

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية: أوكرانيا تخطط لشن هجمات إرهابية بما يشمل المدارس في روسيا حال خسرت الحرب

كشف خبير لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية أن أوكرانيا تخطط لـ"نشاط إرهابي" يستهداف المدارس الروسية وغيرها من البنية التحتية المدنية، في حال خسرت الحرب.

كشف تقارير غربية سرية عن نجاحات أنظمة التشويش الروسي في شل الأسلحة الأمريكية باهظة الثمن في أوكرانيا

وقال نيكولاس دروموند، محلل الدفاع والأمن، للصحيفة إن "أوكرانيا تخطط لهجمات أكثر ضررا في روسيا، ويمكن أن تكون أنشطة إرهابية، بما في ذلك قصف المدارس"، إلا أنه أشار إلى أن "أي ضربات ستقتصر على المناطق الحدودية لأن الضربات في عمق روسيا ستكون بمثابة تصعيد كبير".

وأضاف: "سوف ترغب أوكرانيا في القيام بنشاط إرهابي في روسيا... إذا انتصرت روسيا في الحرب على أوكرانيا أو حصلت على أي نوع من النصر، أعتقد أن أوكرانيا ستشن حملة لخلق تمرد داخل روسيا، وسيكون ذلك أكثر تدميرا بكثير من أي شيء رأيناه على الخطوط الأمامية".

وأكد أن "النشاط الإرهابي سيشمل قصف المدارس وقصف البنية التحتية... والذي سيبدأ بشكل جدي إذا تم فرض أي اتفاق سلام على فلاديمير زيلنسكي"، الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته.

وتابع قائلا: "إنهم يخططون بالتأكيد لمثل هذه الهجمات الآن... أعتقد أن هذا أكثر رعبا بالنسبة لـ"الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين من الحرب التقليدية، لأنه إذا أطلق الأوكرانيون العنان لهذه الحملة الإرهابية في روسيا، فسوف يفقد السلطة بسرعة كبيرة لأن الناس سيقولون "أنت" لا تفعل ما يكفي" لوقف الهجمات.

يذكر أنه في  22 مارس وقع هجوم إرهابي في قاعة "كروكوس" للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو، أطلق خلاله المهاجمون النار من أسلحة أوتوماتيكية على الأشخاص الموجودين في المبنى وأشعلوا النار في القاعة، مما أدى إلى مصرع 145 شخصا وإصابة مئات آخرين.

وتصر العواصم الغربية، وخاصة واشنطن على أن الهجوم نفذت تنظيم "داعش ولاية خراسان" الارهابي لإبعاد الشبهة عن كييف، بينما تؤكد السلطات الروسية وجود "أثر أوكراني" واضح وراء العملية.

المصدر: "ديلي إكسبرس" + RT

مقالات مشابهة

  • «الصادرات السعودية» تحصد جائزة «MMA SMARTIES» العالمية
  • ممثلة ببرنامج “صنع في السعودية” … “الصادرات السعودية” تحصد جائزة “MMA SMARTIES” العالمية
  • دور الناتو في الصراع بين روسيا والغرب يتراجع
  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • روسيا بصدد اختبار "دبابات مسيرة هجينة" (فيديو)
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • صحيفة بريطانية: أوكرانيا تخطط لشن هجمات إرهابية بما يشمل المدارس في روسيا حال خسرت الحرب
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية