وجه محافظ المنيا، أسامة القاضي، بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين الجادين، وتوفير المناخ الجيد للتوسع في المشروعات الصناعية، مؤكدًا حرصه الدائم على عقد لقاءات دورية للتعرف على مطالبهم ومقترحاتهم مع التنسيق بين كافة الوزارات والهيئات المعنية لتلبية احتياجات المستثمرين وتسخير جميع الإمكانيات المتاحة لدفع عجلة الإنتاج.


جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية، اليوم /الأربعاء/، حيث استمع إلى مقترحات وطلبات عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، مشددًا على ضرورة تحفيز المستثمرين وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية الجديدة لضخ العديد من الموارد الذاتية تعود بالنفع العام على المواطنين وتحدث نقلة نوعية بقطاع الاستثمار.


واستعرض المحافظ عددًا من الملفات والموضوعات الخاصة لدفع عجلة الاستثمار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الصناعة وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وتعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وإستراتيجية مصر 2030.


من ناحية أخرى، أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، مندي عكاشة، عن فتح 60 فصلاً لمحو الأمية بمركزي مطاي وديرمواس، خلال شهر فبراير الماضي تمهيدًا لدخول رواد الدورة الامتحانية في المرحلة القادمة، وذلك ضمن مشروع "المصريون يتعلمون"، ووفقًا لبروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.


وأضاف عكاشة، أن المديرية تواصل جهودها في الإشراف والمتابعة لمشروع "المصريون يتعلمون"، لافتًا إلى أنه تم فتح 60 فصلًا منها 30 فصلا بإدارة شباب مطاى، و30 فصلًا بإدارة شباب ديرمواس بما يتيح استقبال 3 آلاف دارس ودارسة ممن يرغبون في الحصول على شهادة محو الأمية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 403 آلاف و 698 طنا و384 كيلو جراما، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يهنئ أطفال مؤسستي البنات والبنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا يهنئ أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية بعيد الأضحى
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • محافظ القاهرة يوجه الأئمة والخطباء بتقديم النصح للمواطنين بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • بفائدة 10%.. الحكومة تطرح قطع أراض صناعية بالتقسيط على 4 سنوات
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات على المعديات النيلية
  • التنمية الصناعية: تيسيرات مالية جديدة للحصول على الأراضي الصناعية
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية
  • رئيس التنمية الصناعية يعلن عن المزيد من التيسيرات المالية الجديدة للحصول على الأراضي