تسلم إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، 2750 بون مشتريات مواد غذائية مجانية  بقيمة ما يقرب من 500 ألف جنيه ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحاسب علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة ، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم.

 جاء ذلك بحضور المحاسب عصام الجزار رئيس قطاع البنك الزراعي بالمنوفية، وشيم الجمل مدير العلاقات العامة بالبنك.

محافظ المنوفية يستقبل وفد الاستشاريين الكوريين لبحث الارتقاء بقطاع تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة محافظ المنوفية يشهد اصطفاف منافذ متنقلة لضخ 30طن سكر بمعارض أهلاً رمضان


وأشار محافظ المنوفية إلى أنه عملية توزيع البونات المجانية تتم وفقاً للأبحاث الاجتماعية الميدانية لتحديد أولويات الحالات المستحقة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، على أن يتم صرف البونات من المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لوزارة التموين ، لافتاً إلى هذه المبادرة تعد كمساهمة من البنك الزراعي لتوفير الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لتك الفئات المستحقة. 
ومن جانبه قدم محافظ المنوفية الشكر لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري لتقديم الدعم المستمر للأسر المستحقة وتخفيف العبء عن كاهلهم، مثمناً جهود البنك ومساهمته المجتمعية الفعالة في النهوض والارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للأسر الأولى بالرعاية تفعيلا لمبدأ التكافل الاجتماعي ، مؤكداً على استمرار التعاون الدائم مع البنك الزراعي المصري للارتقاء بالخدمات والعمل على إحداث تنمية شاملة بربوع المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية التكافل الاجتماعي الزراعي المصري وزارة التموين منافذ متنقلة محافظ المنوفية محافظ المنوفیة البنک الزراعی

إقرأ أيضاً:

الحكومة توضح حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا تفيد بإصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية اعتبارًا من الموسم الزراعي المقبل، إلا أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للتأكد من صحة هذه الأخبار.

التوضيح الرسمي

وفقًا للمعلومات المتوفرة، نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي نفيًا قاطعًا صدور أي قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءًا من الموسم الزراعي المقبل.

 وأكدت الوزارة استمرار الدولة في دعم الأسمدة الزراعية كمكون أساسي لتحقيق الأمن الغذائي، ولتخفيف العبء عن كاهل المزارعين.

أهمية دعم الأسمدة الزراعية

تذكر الوزارة أن تكلفة دعم الأسمدة للمزارعين تبلغ نحو 30 مليار جنيه سنويًا، وتسعى إلى تحقيق فعالية أكبر في توزيع الأسمدة المدعومة.

 تمثل منظومة "كارت الفلاح" جزءًا من هذه الجهود، حيث تضمن وصول الدعم للمستحقين من الفلاحين بشكل شفاف وعادل.

 

نداء للإعلام والمواطنين

وفي ختام التصريح، تناشد الوزارة جميع وسائل الإعلام والمرتادين لمواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التأكد من دقة المعلومات قبل نشرها، والتواصل مع الجهات المختصة للتأكد من صحة الأخبار. كما تحث على عدم انتشار الشائعات التي قد تثير البلبلة بين الناس.

 للإبلاغ عن الشائعات

يمكن الإبلاغ عن أي شائعة أو معلومة غير صحيحة عبر الأرقام التالية طوال الأسبوع:
- الواتس آب: 01155508688 / 01155508851
- البريد الإلكتروني: [email protected]

تأكيدًا على الشفافية والموضوعية في نقل الأخبار، تأمل الحكومة أن يكون التواصل الإعلامي مسؤولًا وفعالًا في خدمة المجتمع وإبقاء الجميع على اطلاع دائم بالمعلومات الصحيحة والموثوقة.

مقالات مشابهة

  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • الحكومة توضح حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • تداول 3 آلاف طن مواد غذائية عبر موانىء البحر الأحمر
  • فرص عمل جديدة في شركة توزيع مواد غذائية بالإسماعيلية
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية